ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشرعية» تتقدم إلى منطقة الملتقى بجبل مرثد
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 1438

واصلت القوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي تقدمها في المواجهات مع ميليشيا الحوثي و صالح في منطقة صرواح بمحافظة مارب. وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية سيطرت على مواقع جديدة في جبل مرثد الاستراتيجي، شمالي مديرية صرواح. وذكرت المصادر إن القوات الشرعية تقدمت حتى منطقة الملتقى، بعد مواجهات اسفرت عن سقوط قتلى و جرحى من الطرفين. وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع و تعزيزات للمتمردين. وقالت مصادر ميدانية ان الطيران دمر اربع مركبات كانت تقل تعزيزات للانقلابيين ما اسفر عن سقوط قتلى و جرحى. فيما لقي اخرون مصرعهم في مواجهات صرواح بينهم مشرف المتمردين في صرواح .
كما قتل واصيب عدد من افراد القوات الشرعية بينهم رئيس عمليات اللواء 312 مدرع العميد علي شداد الذي لقي مصرعة اليوم في المعارك الدائرة في صرواح. ولجأ المتمردون عقب الهزيمة التي يتكبدونها الى اطلاق صاروخا باليستيا على مدينة مارب فجر امس الخميس، وتم اعتراضه من قبل منظومة الدفاع الصاروخي للتحالف . وتسعى القوات الشرعية التي دفعت بتعزيزات الى محيط جبل مرثد الى استكمال السيطرة على منطقة الملتقى و بالتالي طريق الإمداد الجبلي الرابط بين مأرب وصنعاء والذي كان أكثر أمنا للانقلابيين، وعندها لن يتبقى للانقلابيين في صرواح سوى طريق إمداد وحيد عبر الطريق الرابط بين مارب وخولان وصنعاء، وهي الطريق التي تعتبر مكشوفة وسهلة الاستهداف للطيران وللمدفعية حتى وللكمائن. كما ان سيطرة القوات الشرعية على جبل مرثد بشكل كامل سيقطع شريان الإمداد الآمن للمتمردين عبر الطريق الجبلي الذي يربط مديريات حريب القراميش وصرواح في مارب بمديرية بني حشيش، شرق العاصمة صنعاء.
كما قصفت مقاتلات التحالف اهداف للمتمردين في ميدي و حرص بمحافظة حجه ، و كذلك في نهم شرق صنعاء و مناطق في صعدة. و شهدت كل كل من نهم و حرض و ميدي تبادل للقصف بين الشرعية و المتمردين . كما شهدت شمالي المخا تبادل للقصف بين الطرفين.
هذا وارتفع قتلى المدنيين الذين سقطوا جراء قصف مدفعي شنه المتمردون ، في مدينة تعز ، إلى 5 قتلى، حسبما أفاد مصدر طبي. فيما يزال 4 من المصابين في وضع حرج.
من جانب اخر، اصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في الساعات الأولى من صباح امس الخميس، قرارات جمهورية بتعيين محافظين لمحافظات حضرموت وشبوة وسقطرى. وأطاح هادي بمحافظي المحافظات الثلاث بعد نحو شهرين من تأييدهم اعلان المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي. وعين هادي اللواء فرج سالمين البحسني محافظاً لمحافظة حضرموت مع بقاءه قائداً للمنطقة العسكرية الثانية، خلفا للواء أحمد بن بريك. كما عين علي بن راشد الحارثي محافظاً لمحافظة شبوه، خلفا للمحافظ السابق أحمد لملس، وعين احمد عبدالله علي السقطري محافظاً لمحافظة سقطرى، خلفا للواء سالم عبدالله السقطري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.