ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثنائي «راح».. فلفظت الدراما أنفاسها الأخيرة!
نشر في الرياض يوم 24 - 09 - 1438

أيقظ الفنان ناصر القصبي حنين المشاهد السعودي لثنائيته المستحيلة النسيان مع الفنان القدير عبدالله السدحان، بعدما أن قام باسترجاع ذكرى هذا الثنائي في حلقة عُرضت مؤخراً من "سيلفي" تساءل فيها وهو يلعب دور فاقد الذاكرة "حلقة غيبوبة" عن مصير الثنائي الشهير عبر مشهد أمام التلفاز ليجيبه حبيب الحبيب بأنهما اختلفا وانفصلا وكل واحد "راح".. فرددها القصبي "راح خلاص".!
حلقة "غيبوبة" أفضل ما قُدم خلال الموسم كاملاً من المسلسل والتي كانت جُل كتابة حلقاته من خلف الحربي، ولم يأتِ هذا المشهد (المليء بالحنين) بغرض السخرية من ذكريات الثنائي الجميل أو بغرض السخرية من شائعات خلافهما، بل جاء رداً على مشهد مماثل من القدير عبدالله السدحان في حلقة "أم الدنيا" لمسلسل "مستر كاش" في رمضان العام الماضي وبثه التلفزيون السعودي، بعد أن ظهر في لقطة من المسلسل، أثناء زيارة له إلى مصر، حينما سأله سائق "التاكسي" عما إن كانت هذه الزيارة هي الأولى له لمصر، فقال إنه سبق وحضر مع صديقه، إلا أنه صديقة "راح" ولم يعد مرة أخرى.
القصبي والسدحان قاما بالرد على تساؤلات الجميع مستخدمين مفردة كلمة "راح" التي لا تحمل أي بارقة أمل للرجوع، دون خلاف يُذكر ودون تبريرات مقنعة. انفصال قد يبدو منطقياً لهما وغير مقنع للمشاهدين الذين ما زالوا يطالبونهم بلم شمل رفقاء المرحلة الثرية التي أعطت رائحة للدراما السعودي ونثرت شهرتها في كل مكان، حتى هذه اللحظة ما زالوا يطالبونهم وإن كان عبر أي عمل غير "طاش ما طاش".
وبغض النظر عن نجاح النجمين القديرين انفرادياً، إلا انهما مازالا كغيرهما من النجوم السعوديين، غارقين في دراما المجتمع منفصلة الحلقات، التي تدور حول نفس المحاور بطرق تقليدية وأفكار مستهلكة وجرعة مبالغ بها من كوميديا الاستخفاف والتهريج، والتي في مجملها ليست سوى استنساخ ناجح أحياناً، وفاشل غالباً.. من مسلسل "طاش ما طاش".
وبجردة سريعة لتلك الأعمال الرمضانية التي قدمت هذا العام من الدراما الاجتماعية المتصلة المنفصلة الحلقات، قد يكون "سيلفي" هو الأقرب للنجاح الجماهيري متنافساً مع "شباب البومب"، بعد سلسلة "طاش ما طاش"، بينما يُعد "سناب شاف" هو الأسوأ والأكثر فشلاً في كل المقايسس إذا ما نظرنا فقط لنسبة الانتقادات الغاضبة من العمل على كافة مواقع التواصل، وعلى المخرج عبدالخالق الغانم الذي كان يعتقد بعد كل هذا الدعم من التلفزيون السعودي انه سيُعيد أمجاد "طاش ماطاش" بينما جاءت النتائج معاكسة تماماً ومخيبة للآمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.