أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"تفريج كربة" تطلق سراح 43 سجيناً بالرس ب4.7 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 14 - 06 - 2017

أسهمت حملة "تفريج كربة" التي أطلقتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالقصيم "تراحم" ممثلة بفرعها بمحافظة الرس مساء الأربعاء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الرس ، بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري للجنة ، بالإفراج عن 43 سجيناً ، حيث بدأت الحملة بمكالمة هاتفية من أمير منطقة القصيم ثمن خلالها الجهود التي بذلتها لجنة تراحم بالإفراج عن السجناء الذين عليهم مديونيات مالية ، مبدياً فخره بأن منطقة القصيم كانت صاحبة الفكرة ، مؤكداً أن اللجنة تقوم بدور مجتمعي مهم ، وتفاعل المحسنين ومحبي الخير من رجال الأعمال والأفراد والقطاعات الأهلية في المساهمة بتفريج كرب المساجين ، ولم شملهم بأسرهم بالتزامن مع شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد يرتكز على محور التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع السعودي.
وألقى محافظ الرس محمد العساف كلمة قدم في مستهلها الشكر والتقدير لأمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه لكافة الأنشطة الخيرية والاجتماعية بالمنطقة ، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن تكون أعمال ومبادرات أمير المنطقة وأعمال المتبرعين في ميزان حسناتهم ، مؤكداً أن الحملة تأتي تعزيزًا لمبدأ التكافل الاجتماعي وسعيًا لإطلاق السجناء المتعثرين في سداد المطالبات المالية ، مثمناً دور اللجنة وما قامت به من جهود ، مثنياً على ما قامت به الغرفة التجارية من استضافة للحملة ، مشيداً بتفاعل الجميع مع هذه الحملة الإنسانية الخيرية في شهر الخير.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن أعمال لجنة تراحم بالرس وأهدافها ، ثم بدأت الحملة باستعراض ظروف كل نزيل بدون ذكر اسمه والمبلغ الذي عليه وتسديده ليتم إطلاق سراحه بعد إنهاء الإجراءات اللازمة ، وبين مدير لجنة تراحم بالرس عبدالملك العقيل أن عدد نزلاء السجن الذين استفادوا من حملة تفريج كربة سجين بلغ 43 نزيلاً في السجن من الغارمين ، لافتاً إلى أن الحملة شملت رجال الأمن الموقوفين بديون مالية والنساء الموقوفات من نزلاء السجن العام الذين عليهم ديات ، مفيداً أن أقل مبلغ هو 12450 ريالاً وأكثر مبلغ قرابة 300 ألف ريال ، وأن الحملة استهدفت المواطنين والوافدين ، مؤكداً أن إطلاق سراح نزلاء الحق الخاص سوف يستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك بإذن الله.
بعد ذلك توالت التبرعات من رجال الأعمال والميسورين والقطاعات الأهلية وعامة الأفراد من أهالي منطقة القصيم ومحافظة الرس الذين تفاعلوا مع الحملة ، حيث بلغ عدد المفرج عنهم من سجناء المطالبات المالية 43 سجيناً ، فيما بلغت التبرعات مبلغ 4 ملايين و700 ألف ريال. حضر انطلاقة حملة تفريج كربة ، رئيس محكمة الرس خالد الحجاج ، والقيادات الأمنية ، وأهالي وأعيان المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.