السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لي مع الراحل أكثر من حكاية
نشر في الرياض يوم 21 - 08 - 1438

من يجمعه عمل أو علاقة من أيّ نوع مع المُعلّم الراحل تركي بن عبدالله السديري -رحمه الله- لا بد وأن تنشأ بينهما حكايات لا تُنسى بسبب إدهاشها، رمزيتها، معانيها وربما جدّتها على الطرف الآخر مع أن الراحل كان يقصد عن عمدٍ بناء تفاصيل الحكاية/الحكايات.
يحضر في ذهني وأنا أكتب هذه السطور أكثر من حكاية لكنني سأنتقي واحدة ربما لم تحدث مع أحدٍ غيري بسبب تفاصيل تخصني شخصيّا.
حدث وأن أوقفني عن الكتابة أواخر عام 2003م بسبب رؤية رآها لم يقلها لي بل ألمح إلى أن آخذ إجازة (لم أطلبها) لتجديد وترقية اللياقة الكتابية حسب تعبيره الدبلوماسي. أوقفت بعث زاوية (القافلة تسير) للجريدة بينما لم أتوقف عن الكتابة (المهنة العشق).
حدث بعد التوقف/الإيقاف بعدّة أشهر أن تم الإعلان عن الترشّح لانتخابات هيئة الصحفيين السعوديين (المولودة الطريّة آنذاك) وكانت لديّ الرغبة الحقيقيّة في خدمة صاحبة الجلالة الصحافة من خلال تلك الهيئة الوليدة.
تقدّمت بأوراق ترشيحي كصحفي متفرغ تنطبق عليه جميع شروط العضوية الكاملة وانتظرت يوم الإعلان عن قبول ترشيحي للدخول في أول انتخابات مهنيّة في تاريخ الصحافة السعودية الحديث.
في ضحى أحد الأيام وأنا في طريقي لمدينة الخرج أن رنّ هاتفي المحمول وإذا بالشاشة تُشير إلى "جريدة الرياض". توقفت على جانب الطريق فإذا بصوت المعلّم رئيس التحرير يسأل: هل تقدّمت للترشح لانتخابات مجلس إدارة هيئة الصحفيين؟ قلت: نعم، قال مازحاً: في أي صحيفة تكتب؟ قلت: في جريدة الرياض السعودية. قال: لكن نحن لا نعرفك، قلت إذا سأستخرج بطاقة كاتب (مستقل)!! قال: أبعث مقالاتك لعبدالعزيز الجار الله (كان من يجيز المقالات في الجريدة) ثم أقفل الخط.
أدركت حينها من هو تركي عبدالله السديري رغم أنني أعرفه شخصيا من سنوات طويلة.
انتظمت في بعث مقالاتي للجريدة ولم أسحب ترشيحي للانتخابات. في مساء يوم الاثنين 7 يونيو 2004م أدليت بصوتي واخترت أولاً المُعلّم تركي عبدالله السديري.
رحمك الله أبا عبدالله وأسكنك فسيح جناته.
كاتب صحافي*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.