«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل: مهرجان «كلاسيك القصيم» متميز وسيقام سنوياً
نشر في الرياض يوم 07 - 05 - 2017

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بما حققه مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية بالقصيم، مؤكداً أن تجربة هذا العام شجعتنا لأن نوجه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة بإقامة المهرجان سنوياً التي أبدعت في تنظيمه وإقامته بهذا الشكل الجميل، مؤكداً اعتماده في روزنامة لجنة التنمية السياحية بالمنطقة، مرحباً بأي فكرة تدعم تطور المهرجان في النسخ القادمة.
وأشار أمير القصيم إلى أن المهرجان حقق نجاحاً منقطع النظير، وأن ما لمسه من ملاك السيارات أثناء لقائهم من ثناء وإشادة بالتنظيم المتميز، ومشاركة أكثر من 300 سيارة في المهرجان يعطينا مؤشراً أن هذا المهرجان جاء في وقته، فهناك ملاك السيارات في منطقة القصيم كانوا بحاجة إلى مثل هذه التظاهرة لكي يظهروا موروثاتهم من هذه الهواية التي ليست محصورة على المملكة، فهي موجودة بدول الخليج وفي العالم العربي أجمع.
وأكد الأمير فيصل بن مشعل بأن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يعمل على إعادة هيكلة المجلس وإعداد روزنامة البرامج السياحية بالمنطقة، وقدم سموه الشكر والتقدير للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومدير فرعها بالقصيم إبراهيم المشيقح والعاملين بالمهرجان والرعاة الذين قاموا بهذا الجهد الرائع في الإعداد والتنظيم، مبدياً اعتزازه بمثل هذا النجاح، وسعادته بتواجد الأشقاء من دول الخليج ولفت أمير القصيم أن مشاركة العدد الكبير من ملاك السيارات الكلاسيكية أعطى للمهرجان زخماً كبيراً لإثبات أن هناك تجربة من رجال اعتادوا على إنجاح المهرجان بعد توفيق الله ، وأن تجمع هذه السيارات والتي كانت متواجدة في أمكان متفرقة يحسب للجنة المنظمة وهو ما يدفعنا لتطوير المهرجان وإقامته بشكل سنوي.
جاء ذلك بعد أن زار سمو أمير منطقة القصيم مساء أمس السبت، مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية (كلاسيك القصيم)، الذي نظمه مجلس التنمية السياحية بالقصيم، وأمتد لثلاثة أيام ويعد الأول من نوعه في المنطقة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، حيث يجتمع بين جنبات المهرجان سيارات نادرة ومتنوعة لعرض أكثر من 300 سيارة في مركز النخلة بمدينة بريدة.
وفور وصول سموه قام بجولة على المهرجان مطلعاً على عروض السيارات النادرة والتاريخية وعلى مزاد السيارات ، والفعاليات التراثية ، والمباسط الشعبية ، والفنون التشكيلية ، والمتاحف ، كما اطلع سموه على العديد من البرامج الترفيهية والثقافية الجاذبة والمختلفة.
وكرم أمير منطقة القصيم الفائزين والمشاركين، وقدم جائزة للفائز بالمركز الأول المالك حمد الحربي، بفوز إحدى سياراته النادرة والتي خضعت لمواصفات معينه من قبل اللجنة الفنية بالمهرجان، وقدم لسموه عدد من الدروع التذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.