محمد بن فهد يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة    اعتباراً من الغد.. "النقد" تبدأ في إحلال الريال المعدني محل الورقي وسحبه من التداول تدريجياً    زوارق حوثية مفخخة ومسيّرة عن بُعد تهاجم سفناً تجارية في البحر الأحمر.. و"التحالف" يتصدى لها ويدمرها    الأرصاد تحذر :عاصفة مدارية تؤثر على أجزاء من المملكة    تكليف 44 قاضياً للعمل خلال إجازتي العيدين    أمير القصيم يترأس اجتماع الجمعية العمومية لجمعية البر الخيرية ببريدة    الزايدي تشكر «مديرة إدارة رياض الأطفال» و «مشرفاتها »    جمعية سراة عبيدة تكرم حفاظ القرأن الكريم    أرامكو ترسي عقد إنشاء البنية التحتية للاتصالات الدائمة في حرض والحوية    نبيه برّي رئيسا للبرلمان اللبناني وإيلي الفرزلي نائبا له    بلدية صفوى تضبط (١٠٣) كلجم مواد غذائية فاسدة ضمن حملة “غذاؤكم.. أمانة”    الأمير مشعل بن ماجد يدشن «مشروع لبيك» لخدمة ضيوف الرحمن    أمين عام مجلس الغرف السعودية يدعو إلى تفعيل التعاون الاقتصادي بين الدول الإسلامية    ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع الرئيس الفرنسي    الجيش الوطني يُحرر موقعاً حكومياً في صعدة اليمنية    «التعليم» و «مركز الملك عبدالعزيز للحوار » تبرمان مذكرة تعاون مشترك    الصحة: لا أمراض وبائية بين المعتمرين والوضع الصحي مطمئن    سوق العمل يقدم 17 ألف فرصة وظيفية لخريجي «التدريب التقني»    أدبي الطائف يفتتح معرض الكتاب الخيري بالنادي    استبعاد حارس الأرجنتين روميرو.. وغوزمان بديلاً له    دياز مدرباً لكتيبة «النمور»    مناقشة أول رسالة ماجستير في جامعة بيشة    ولي العهد يرأس اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية                    الوحدة يعلن التعاقد رسمياً مع المدرب البرازيلي كاريللي    بالصور : الاخضر يجري تدريباته في معسكر سويسرا على فترتين    الهلال يواصل مرانه الاعتيادي والدوسري يتواجد في التدريبات    لقطات من زيارة سموه ومشاركته لرجال حرس الحدود الإفطار    التقى مدير عام الأكاديمية الوطنية للطيران        الأمير فيصل بن بندر مستقبلا أمين مجلس التعاون    جانب من تكريم المتميزين    المحافظ خلال استقباله الدكتور الربيعان    المصاب الجليدي مع رئيس مركز الفوارة                            تجربة الدكتور خالد للقفاز        «الإعلام» تبدأ استقبال المبادرات الثقافية للمشاركة في فعاليات سوق عكاظ    نتانياهو وليبرمان في دائرة مجرمي الحرب    سياحة القصيم :خطة لضبط جودة الانشطة السياحية في الصيف    مسلمو الهند يفطرون بالملح في غياب الماء    15 شهرا لإعداد كود بناء المساجد    تعاون مع القاهرة في العمل الأثري والمتاحف    السراة تودع الشهيد الصيادي    %88 يؤيدون إستراتيجية أميركا تجاه إيران    أول عقار لعلاج نقص الصفائح الدموية    محمد بن عبدالعزيز ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الحمدي وسحاري    المعمّر يرعى حفل جائزتي الحريّص للتفوق العلمي وحفظ كتاب الله بثرمداء    مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة يقيم حفل إفطار بمناسبة رمضان    وزارة المالية ترحب ببيان خبراء صندوق النقد الدولي حول مشاورات المادة الرابعة للعام 2018م    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مقتل قيادي حوثي في غارة للتحالف غربي تعز
نشر في الرياض يوم 16 - 07 - 1438

تواصلت المعارك العنيفة بين القوات الشرعية ومليشيا الحوثي وصالح غربي تعز، وفي المضاربة بين لحج وتعز. وذكرت مصادر ميدانية أن القوات الشرعية ما تزال تخوض معارك مع المتمردين في محيط جبل النار الذي كانت القوات الشرعية سيطرت عليه، وعلى مفرق موزع وقطعت طريق إمداد الحوثيين، الرابط بين موزع وكهبوب والمضاربة غربي محافظة لحج.
وتتزامن المواجهات شرقي المخا مع غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع المتمردين في محيط جبل النار وفي معسكر خالد. كما قصف الطيران مواقع الحوثيين جنوبي جبل النار. فيما أطلق المتمردون صاروخاً بالستياً على مواقع القوات الشرعية في مدينة المخا.
هذا ولقي القيادي الحوثي عمار يحيى الحوري المكنى (أبو مالك) مصرعه في غارة للتحالف في المخا غربي تعز، وتشير المعلومات إلى أن الغارة استهدفت اجتماعاً ضم أبا مالك، وقيادياً آخر يدعى أبو كرار مع عدد من المرافقين. وتسعى القوات الشرعية إلى التقدم صوب معسكر خالد الواقع في مفرق المخا، الذي يربط طريق المخا وتعز والحديدة.
وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، تجددت الاشتباكات بين القوات الشرعية والانقلابيين خلال ساعات الليل، وذكرت مصادر ميدانية أن الاشتباكات التي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة تركزت في جبهة طوال السادة والهجر.
هذا وقتل تسعة مسلحين حوثيين، وجرح آخرون في محاولة هجومية فاشلة لاستعادة جبل دوة الإستراتيجي في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء.
إلى ذلك أفادت مصادر يمنية أن مليشيات الحوثي أدخلت أسلحة إلى ميناء الحديدة، ومنعت الموظفين في المرفأ من الاقتراب من بعض الأماكن بعد أن حولتها المليشيات إلى مواقع عسكرية، في حين استحدثت عدة مواقع داخل حرم الميناء.
وأكدت المصادر أن مليشيات الحوثي شرعت وللمرة الثالثة في زرع ألغام بحرية، وأخرى مضادة للأفراد، وآليات عسكرية في السواحل القريبة من الميناء، لاسيما في رأس كثيب؛ وهي لسان بحري تابعة للميناء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.