الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيرفوني: اتحاد دول الخليج سينتج أقوى اقتصاد في العالم
نشر في الرياض يوم 22 - 03 - 2017

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة ميكالي سيرفوني أن اتحاد دول الخليج سينتج أقوى اقتصاد في العالم على خطى الاتحاد الأوربي، إذا عملت بالشكل الصحيح والمناسب لمنطقتها.
وذكر في حديث ل"الرياض" أن الحرب في أوروبا لم تدمرها بل جعلت دولها تتحد مع بعضها البعض لتكون اتحاد اقتصادي وسياسي تستطيع دول الخليج الاستفادة من خبرته التي وصل اليها. فلا شيء أفضل من الازمات لخلق اتحاد ضخم لتجنب الكوارث.
جاء ذلك في الذكرى السنوية الستين لمعاهدة روما، حيث يعتزم الاتحاد الأوروبي الاحتفال بهذا الحدث يوم الاربعاء في مقر مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
وأضاف سيرفوني: على مدى العقود الستة الماضية، سعى الاتحاد الأوروبي بنشاط ليس فقط إلى إحلال السلام السياسي والازدهار الاقتصادي في أوروبا، بل في العالم أجمع. وبالرغم من قرار المملكة المتحدة للخروج إلا أنها لم تنسحب بعد حتى تستدعي قانون 50، وهو فقرة من معاهدة لشبونة التي تشرح سبل انسحاب إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشكل طوعي، وفي حال لم يتم تقديمه فيعني ذلك أن الدولة مازالت ضمن الاتحاد، ومع ذلك نؤكد أنه لن يتم انسحاب دوله أخرى، بل سيكون هناك 5 دول تنتظر دخولها مثل مكدونيا ومونتينيغرو والبانيا ومقدونيا وتركيا.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة: نتمنى أن نبني جسورا بين اتحاداتنا سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو على مستوى الانسان نفسه اجتماعيا، لذلك نبحث عن شركاء حقيقيين خصوصا في مجال الاقتصاد، حيث ناقشنا سابقا مع مسؤولين سعوديين وبحضور وزراء من الاتحاد الأوروبي تعاون مشترك بين الاتحاد والمملكة في مجال الطاقة والمواصلات والدفاع والتجارة والبحث في استراتيجيات واستثمارات جديدة تفيد الطرفين، وتوصلنا إلى حلول تطويرية هادفة مستقبلية تفيد مجتمعاتنا من جميع الجوانب الحياتية أخيرا أشار سيرفوني إلى التعاون الخاص الذي يسعى له الاتحاد مع دول الخليج والمملكة فيما يخص الاضطرابات في المنطقة والدول التي تعاني من الحروب الأهلية مثل سورية والعراق وليبيا واليمن مؤكدا أن "العديد من البشر يعاني في مناطق النزاع، لذلك نؤمن دائما بالحلول السياسية التي تضمن حياة كريمة للنازحين عن طريق تقديم المعونات الدوائية والغذائية والسكنية بالتعاون مع المملكة ودول الخليج، وتجدر الإشارة إلى مركز الملك سلمان الاغاثي والذي يقوم بهذه المهمة على أتم وجه".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.