ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يصطدم بحاجز «المعجزة» الأوروبية
نشر في الرياض يوم 08 - 03 - 2017

ستكتب المواجهة بين برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان تاريخين متناقضين بالنسبة إلى المدربين الاسبانيين لويس انريكي واوناي ايمري.
ويريد مدرب برشلونة انريكي الذي يغادر منصبه نهاية الموسم، كتابة آخر فصل مجيد في المسابقة الأوروبية الأهم للأندية، في مواجهة ايمري مدرب سان جرمان الذي كبده خساره قاسية ذهابا 4-صفر.
وبينما يستعد انيركي للخروج من النادي الكاتالوني بعد ثلاثة مواسم، يخطو ايمري أولى خطوات مسيرته مع النادي الباريسي. وايا تكن نتيجة مباراة الاربعاء، فان احد المدربين سيكتب إحدى أنصع الصفحات الاوروبية لناديه.
ففي حال تأهل باريس سان جرمان الى ربع النهائي كما هو متوقع، سيرى الباسكي ايمري (45 عاما) نفسه رجلا محظوظا بعد تسعة اشهر فقط من تسلمه المهمة، وهذا الامر سيدفع سان جرمان بشكل مثالي نحو الكأس التي ينتظرها بفارغ الصبر المالكون القطريون للنادي الباريسي منذ استحواذهم عليه في العام 2011.
وعلى العكس، اذا نجح برشلونة في تحقيق غير المتوقع وتجاوز خسارته ذهابا برباعية نظيفة، سيكون انريكي (46 عاما) في نظر الاجيال القادمة رجل "العودة"، وكل شيء يبدو ممكنا بالنسبة الى الكاتالونيين الراغبين في منح مديرهم الفني خروجا جميلا قبل رحيله.
ويعول جمهور برشلونة على نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي الحائز خمس مرات جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والذي كان شبحا في مباراة الذهاب، قبل ان يستعيد ألقه بتسجيله ستة اهداف في اربع مباريات محلية، وهو يتصدر ترتيب الهدافين هذا الموسم في المسابقة الاوروبية ب(عشرة اهداف).
والى جانبي ميسي، يتواجد البرازيلي نيمار القادر في اي لحظة على احداث خلل في توازن الفريق المنافس، والاوروغوياني لويس سواريز الذي يظل يقاتل حتى اللحظة الاخيرة.
وبعيدا عن التأهل، فان هيبة برشلونة ستكون على المحك اذ يتعين عليه ان لم يتأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة على التوالي، على الاقل ان يغسل العار ويرغم باريس سان جرمان على دفع الضريبة قبل ان يبدأ نهاية موسمه بدينامية مختلفة واحراز ثنائية الدوري والكأس المحليين على غرار عامي 2015 و2016.
وعلى الضفة الباريسية، يتقدم المدرب ايمري بحذر، ومن الواضح ان نتيجة الذهاب اسكتت الانتقادات التي شككت بقدرة بطل الثلاثية المتتالية (2014 و20105 و2016) في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) مع اشبيلية الاسباني، على مماثلة هذا الاداء في دوري الابطال.
ويستطيع المدير الفني ان يعزز بداية عهده باضافة صفحة ذهبية الى التاريخ الحديث لسان جرمان بإخراج أحد كبار أوروبا بجدارة.
وعلى غرار المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني (سبعة اهداف في المسابقة الاوروبية)، يبدو سان جرمان في صعود لافت وولدت بدايته الباهرة في 2017 توقعات مرتفعة لدى ايمري، ويجب الا تكون مخيبة في كامب نو لان خروجا من ثمن النهائي سيكون مدويا اكثر من لقاء الذهاب الذي اعتبر اكثر من رائع.
ويعتبر ايمري الذي لم يهزم انريكي الا مرتين في تسع مواجهات، ان "الدقائق ال90 في برشلونة ستكون قاسية جدا".
ويؤمن برشلونة الاسباني بتحقيق "المعجزة"
وقال انريكي "بالتأكيد، ستكون المهمة صعبة جدا، نحن لسنا أغبياء".
ويسود اعتقاد واسع بأن برشلونة لم يقل كلمته الأخيرة بعد.
وكان المدرب السابق للنادي الاسباني جوسيب غوارديولا (مدرب مانشستر سيتي الانجليزي حاليا)، توجه إلى الباريسيين عقب مباراة الذهاب قائلا: "نصيحتي لكم بحكم معرفتي لانريكي واللاعبين قليلا، هي عدم التحدث كثيرا لأن في امكانهم العودة في النتيجة ويثبتوا انكم مخطئين".
في حينها حتى في برشلونة كانوا يعتقدون ذلك. ولكن الان، بعد 21 يوما، فقد فعلوا الكثير ليثبتوا ذلك قال انريكي "لدي إيمان لا يتزعزع في اننا سنقدم مباراة رائعة ونعود في المنافسة وسنحاول حتى النفس الأخير، وهناك ثلاثة أشهر مثيرة امامنا، نحن في وضع صعب، خصوصا في واحدة من المسابقات، ولكن بمساعدة الجميع وفي حال كان النجوم جاهزين فانه يمكننا التعويض، بهذا الفريق يجب أن تؤمن دائما بقدرتك على تحقيق كل شيء حتى المعجزات، وموقفنا صعب للغاية بسبب النتيجة التي حققناها في مباراة الذهاب امام فريق رائع، ولكن في كرة القدم كل شيء وارد".
وسجل الفريق الكاتالوني 15 هدفا في مبارياته الثلاث الأخيرة على ارضه في المسابقة القارية، فسحق سلتيك الاسكتلندي 7-صفر ثم مانشستر سيتي الانجليزي وبوروسيا مونشنغلادباخ الالماني بنتيجة واحدة 4-صفر.
الا ان النادي الفرنسي لن يكون لقمة سائغة، ويملك بدوره الاسلحة اللازمة للحفاظ على افضلية الذهاب خصوصا في خطي الدفاع والوسط إذ يضم لاعبين متمرسين ابرزهم قائد "السيليساو" السابق تياغو سيلفا ومواطناه ماركينيوس وماكسويل والدولي البلجيكي توماس مونييه والايطاليان ماركو فيراتي وتياغو موتا والارجنتيني انخل دي ماريا.
يضاف الى ذلك رغبة الباريسيين ومدربهم الاسباني اوناي ايمري في فك العقد الكاتالونية منذ آلت ملكيته الى "هيئة قطر للاستثمارات الرياضية" عام 2011 إذ التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة (2012-2013 و2014-2015).
كما ان سجل ايمري امام برشلونة ضعيف، فالمدرب السابق لاشبيلية الاسباني حقق فوزا واحدا في 24 مواجهة مع برشلونة.
ويعول سان جرمان على ايمري الذي تعاقد معه الصيف الماضي لتجسيد نجاحاته في الدوري الاوروبي مع اشبيلية (قاده الى اللقب في الاعوام الثلاثة الأخيرة) ومساعدة ممثل العاصمة الفرنسية على تخطي ربع النهائي الذي خرج منه في المواسم الاربعة الأخيرة.
واوضح ايمري ان فريقه لا يقل شأنا عن الفرق الاخرى، وقال "لدينا لاعبون مهمون يكبرون في كنف باريس سان جرمان ويريدون كتابة تاريخ جميل فردي وجماعي معه"، مضيفا "الفريق متحمس جدا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.