أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل وزارة الداخلية: لا يمكن التخلص من المشروعات المتعثرة إلا بمعالجة أسبابها
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 2017

رأس وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد السالم أمس، لقاء إمارات المناطق لمتابعة المشروعات الحكومية، الذي عقد بمقر ديوان إمارة منطقة القصيم ببريدة، للاطلاع على عوامل نجاح تجربة إمارة القصيم في متابعة تنفيذ المشروعات الحكومية، بحضور وكيل وزارة الداخلية لشؤون المناطق العميد محمد الهبدان، ووكيل إمارة المنطقة عبدالعزيز الحميدان، ووكلاء إمارات المناطق المساعدين للشؤون التنموية، وأمناء مجالس المنطقة، ومديري الإدارات الحكومية.
وأوضح وكيل وزارة الداخلية أن متابعة أمير المنطقة لإدارة ومتابعة المشروعات الخدمية والتنموية في منطقته، والسبب في ذلك حرصه على خدمة المواطن وتحسين مستواه المعيشي، مشيراً إلى أنه استعرضت خلال اللقاء مبادرات إمارات المناطق في تذليل العقبات التي تواجه بعض المشروعات التنموية والخدمية، لافتاً الانتباه إلى أن أمير المنطقة ومن مهامه حسب نظام المناطق العمل على تطوير منطقته عمرانياً واجتماعياً واقتصادياً، والعمل على تنمية الخدمات ورفع كفاءتها، وهو المشرف على الأجهزة الحكومية وموظفيها وأداء عملهم، مؤكداً أن أمراء المناطق قاموا بجهود في معالجة الكثير من المشروعات المتعثرة، مبينا أنه في بداية هذا العام ومن خلال الأرقام والمؤشرات أن نسب الإنجاز للمشروعات أفضل من العام الذي قبله، متمنيا إنجاز جميع المشروعات ليستفيد منها المواطن في أسرع وقت.
وأكد أن القيادة تعمل من أجل المواطن وخدمته ورفاهيته وبناء وازدهار هذا الوطن، داعيا الجميع إلى العمل مع القيادة الرشيدة من أجل تنمية الوطن ورقيه، مقدماً الشكر لسمو أمير منطقة القصيم على حسن التحضير والإعداد الجيد للقاء، مشيداً بمبادرات إمارات المناطق وتجاربها في متابعة المشروعات.
من جانبه نوه الحميدان بالجهود التي بذلها سمو أمير منطقة القصيم منذ نشوء اللجنة الميدانية لمتابعة المشروعات، وتجارب سموه في حل الكثير من المشروعات المتعثرة لمدة زمنية طويلة عندما كان نائباً لأمير المنطقة، حيث أولاها جهده وزياراته وإنشائه للجنة الميدانية لمتابعة المشروعات من جهات ليست خدمية وإنما من مواطنين ومختصين لتضمن الحيادية، وكانت النتائج جيدة حيث إنه كان هناك 360 مشروعا متعثرا وقلصت إلى 190 مشروعا، لافتاً إلى أن سمو أمير القصيم أوصى أن هذا الأمر يناقش في اجتماع وكلاء الإمارات المناطق، وتبنت وزارة الداخلية الموضوع وموافقة سمو ولي العهد على أن عقد اللقاء في إمارة القصيم دليل على اهتمام القيادة، مشيراً إلى أن برنامج إنجاز الذي أطلقته إمارة منطقة القصيم ناتج عن اللجنة الميدانية ، ليسهم في عملية متابعة المشروعات بالمنطقة.
بعد ذلك استعرض رئيس اللجنة الميدانية لمتابعة المشروعات بالقصيم المهندس عبدالرحمن العرفج عوامل نجاح تجربة إمارة المنطقة في متابعة المشروعات من خلال اللجنة الميدانية، مستعرضاً الإنجازات التي حققتها في متابعة المشروعات مبيناً أن نسبة تعثر المشروعات كانت في بداية عمل اللجنة 35% إلى أن وصلت العام الماضي إلى 8%، ثم استعرض عقبه أعضاء اللجنة المهام المناطة بعملها، ثم استعرضت هيئة الرياض لتطوير المشروعات تجربتها في متابعة المشروعات، ثم توالت إمارات المناطق باستعراض تجاربها ومبادراتها في عملية متابعة سير المشروعات وتنفيذها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.