حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عزل مناطق فلسطينية عن بعضها البعض واغلاق معبر قلنديا حتى 18 الجاري
قوات الاحتلال تعتقل 71 مواطنا في الضفة والمقاومة تتصدى لها في نابلس
نشر في الرياض يوم 11 - 12 - 2005

فيما تتواصل التهديدات والضغوط الإسرائيلية على السلطة الفلسطينية من اجل محاربة فصائل المقاومة، واصلت قوات الاحتلال على الارض فرض قيودها المشددة وفصل مناطق الضفة عن بعضها البعض، واعتقلت خلال الساعات الاخيرة 17 مواطنا على الاقل.
وشهدت محافظة الخليل اوسع حملات الاعتقال التي طالت اكثر من عشرة مواطنين خلال عمليات دهم همجية استهدفت منازلهم ومنازل اشخاص آخرين تصنفهم سلطات الاحتلال بانهم مطلوبون. وتركزت الاعتقالات في المدينة وبلدة يطا حيث جرى اعتقال كل من: فؤاد نعيم الجنيدي، ويوسف حمد الجنيدي، وعمر اقنيبي، ونظمي أبو سرية، ومحمد إسحق أبو عيشة، وزهير أبو ميزر، وعبد الله الطويل، وفتحي عمرو، ونبيل أيوب الطويل وزوجته وأبناؤه، بزعم وجودهم في الضفة بتصاريح زيارة منتهية الصلاحية.
وتوغلت قوات الاحتلال فجر أمس في مدينة نابلس، حيث تصدى لها رجال المقاومة في اشتباكات عنيفة، في الوقت الذي شنت فيه حملات اعتقال طالت خمسة من كوادر حركة (حماس).
وتمركزت قوات الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس، والجبل الشمالي والضاحية، حيث دهمت منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها واعتقلت كلا من: زاهي كوسا محمد درويش عكوبة والاشقاء درويش ومحمد ونسيم مصطفى احبيشة.
واعترف ناطق إسرائيلي بتعرض قواته لالقاء عبوة ناسفة واطلاق نار في منطقتين بالمدينة دون ان تقع اصابات في صفوف الجنود.
من جهة اخرى، صعدت قوات الاحتلال اجراءاتها العسكرية المفروضة على محافظة نابلس، ومنعت المواطنين من سن السادسة عشرة وحتى الاربعين من الدخول او الخروج منها عبر الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط المحافظة.
وفي الاطار ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس عصام شبيطة نائب رئيس بلدية جيوس شرق قلقيلية بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.
من جهة اخرى، أعتقلت قوات الاحتلال أمس شابا فلسطينيا في العشرين من العمر من بلدة العبيدية بعد ايقافه على حاجزها الدائم قرب مسجد بلال بن رباح او (قبررحيل) شمال بيت لحم.
وادعى ناطق باسم جيش الاحتلال أنه عثر بحوزة الشاب الذي لم تعرف هويته بعد على عبوتين ناسفتين مصنعتين محليا، ومسدس بلاستيكي، وقناع للوجه، مضيفا أنه اعترف خلال التحقيق معه بانه كان ينوي تنفيذ عملية في القدس. وأعلن أن خبراء المتفجرات قاموا بتفجير العبوتين دون وقوع اضرار.
على صعيد اخر، اعلنت سلطات الاحتلال اغلاق معبر قلنديا الذي يفصل رام الله عن القدس حتى الثامن عشر من الشهر الجاري الامر الذي اعاق وصول الاف التلاميذ والمعلمين والموظفين الى مدارسهم واماكن عملهم.
وكانت هذه السلطات اغلقت الحاجز الذي حولته الى معبر، عقب قيام شاب فلسطيني بطعن احد جنود الاحتلال ما ادى الى مصرعه يوم الخميس الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.