تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تأجيل انتخابات (فتح) في بعض المناطق «لأسباب فنية»
حركة الجهاد تنفي انضمام أي من عناصرها إلى أجهزة الأمن
نشر في الرياض يوم 27 - 11 - 2005


غزة - مها أبوعويمر:
نفى المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الأنباء التي تداولتها وسائل الإعلام حول انضمام عناصر من الجهاد الإسلامي إلى أجهزة أمن السلطة الوطنية الفلسطينية. وذكر مدير المكتب الإعلامي للحركة في تصريح له إن أياً من أعضاء الحركة لم ينضم إلى أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية وعليه فإن الأخبار الذي تناولتها بعض وسائل الإعلام بهذا الشأن عارية عن الصحة. وكان مصدر أمني فلسطيني رفيع المستوى أفاد أن 2500 مقاتل فلسطيني ينتمون لكتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش ولجان المقاومة الشعبية قد أصبحوا فعلياً عناصر في السلطة الفلسطينية وموزعين على عدة أجهزة أبرزها جهاز أمن الرئاسة ال «17» وجهاز الأمن الوقائي. وقال المصدر أن هؤلاء المقاتلين قد وقعت أوامر إدارية ومالية لتثبيتهم من قبل وزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني اللواء نصر يوسف بعد موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس على تنفيذ هذه القرارات التي كانت عالقة منذ شهور قليلة بسبب الأوضاع الأمنية الداخلية وعدم التوصل لاتفاق نهائي مع قادة المقاتلين حول إمكانية هذا العدد منهم. على صعيد آخر أكد إبراهيم أبو النجا مسؤول اللجنة الحركية العليا للانتخابات التمهيدية الداخلية لحركة (فتح) انه تقرر تأجيل الانتخابات الداخلية لفتح (البرايمرز) حتى يوم غد (الاثنين) والتي كانت مقررة الجمعة.
وأكد أبو النجا أن اللجنة الحركية العليا للانتخابات التمهيدية الداخلية لحركة فتح قد قررت وفي اجتماعاتها المتواصلة منذ فترة على إجراء الانتخابات الداخلية للحركة في كل إقليم من أقاليم الحركة في الضفة والقطاع وبشكل منفرد وليس في يوم واحد كما كان مقررا.
وكانت اللجنة الحركية المركزية للإشراف على الانتخابات التشريعية حددت يوم الجمعة الماضي للبدء بإجراء الانتخابات التمهيدية لفرز مرشحي حركة (فتح) للانتخابات التشريعية, وحتى الجمعة التي تليها كحد أقصى في كافة الدوائر في الضفة الغربية وقطاع غزة إلا انه تم إلغاء هذا الموعد أيضا.
وترجع أوساط في حركة (فتح) أسباب الإلغاء والتأجيل للانتخابات الداخلية إلى عدم اكتمال بعض الجوانب الفنية وعدم استكمال الاستعدادات الداخلية لأعضاء الحركة من جانبه أكد سمير المشهراوي عضو مكتب التعبئة والتنظيم في حركة «فتح» ان تأجيل الانتخابات الداخلية لحركة (فتح) «البرايمرز» جاء لأسباب عدة منها ظهور بعض الإشكاليات الفنية والإدارية التي من الممكن أن تعيق إجراء الانتخابات. ونفى المشهراوي ما قيل عن إلغاء الانتخابات الداخلية التمهيدية للحركة، وأكد أن الإعلان عن الموعد الرسمي سيتم خلال 24 ساعة المقبلة. وكان عبد الرحمن حمد عضو المجلس الثوري لحركة (فتح) رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات الداخلية للحركة في مدينة خانيونس أعلن عن تأجيل انتخابات (فتح) الداخلية في مدينة خانيونس بسبب عدم استكمال الترتيبات وعدم جاهزية قوائم المرشحين.
وقال إن هذه الانتخابات والتي كانت مقررة الجمعة الماضي تأجلت إلى الاثنين المقبل لاستكمال الترتيبات وتجهيز قوائم المرشحين لعدم جاهزيتها حتى اللحظة، موضحا عدم إمكانية إجراء الانتخابات إلا بعد استكمال كافة هذه الأمور في الدوائر الانتخابية الخمس بالقطاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.