ارتفاع أسعار الأغنام ومسؤولية التجارة    أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية استعدادا للإجازة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    أول مولود في موسم الحج نيجيري    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    ارتفاع نسب التوطين بوظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة 40 %    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    كاسترو يحسم موقف لابورت    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل ينقل تعازي خادم الحرمين إلى أسرة الشهيد المطيري
نشر في الرياض يوم 19 - 10 - 2015

نقل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، إلى ذوي الشهيد الرقيب أول مظلي شقير بن عميش بن لافي الجعفري المطيري، أحد أفراد القوات البرية، بعد إداء الصلاة عليه عصر الأحد بجامع الملك عبدالعزيز بمحافظة البدائع.
وقال سموه: لقد اختار الله سبحانه وتعالي شهيد الواجب وهو يذود عن وطنه في الحد الجنوبي مع زملائه، نعم يذودون عن بلاد الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة وشرف للجميع ان يذود عنها او يستشهد من دون ارضها وترابها.
وأضاف سموه: لا شك اننا نغبط الشهيد ونغبط كل جندي وكل مواطن يذود عن وطنه، فهو ينال احد الحسنايين، اما عز وشرف في هذه الدنيا، وأما شهادة في سبيل الله، وليس هناك افضل من هذه الشهادة، شهادة دون بلاد الحرمين الشريفين دون مكة المكرمة والمدينة المنورة وهذه البلاد الطاهرة، فنهنىء ونغبط أهله، ونهنىء أنفسنا، لان شهادءنا شهداء لراية لا اله الا الله محمد رسول الله، فغفر الله لميتنا واسكنه فسيح جناته.
وقال سموه: هو التحق بقافلة الشهداء الذين ذادوا عن وطننا الغالي الذي مهما قدمنا من أرواحنا ومن أبنائنا ومن أنفسنا دونه فليس بكثير عليه، حقيقة نتمنى ان نكون مع جنودنا على الحد الجنوبي الذين يذودون عن حياض الوطن ويدافعون عن الحرمين الشريفين ولا شك ان هذا اكبر شرف في الدنيا.
وكان أمير منطقة القصيم قد أدى صلاة الميت على الشهيد شقير المطيري الذي استشهد أمس الأول السبت في قرية القمر في الحد الجنوبي أثناء أداء الواجب والدفاع عن الوطن، كما أدى الصلاة عليه عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة وعدد من المسؤولين في المنطقة وجمع من المواطنين.
وقدم أمير القصيم التعازي لإخوان الشهيد وذويه سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
والشهيد هو الابن الخامس من سبعة اشقاء وثلاث بنات وقد فقد والده قبل سنوات بينما سعى في بر والدته التي تقول عنه: (إن شقير من افضل ابنائي ولقد فقدت من يسمعني صوته في كل يوم وهو يؤكد لي انه مع زملائه لحماية الدين والوطن من المجرمين الخونة)، وشقير يبلغ من العمر 40 عاما، لم يتزوج، وقد شارك في حرب الخليج عام 1990م، كما شارك في قمع الحوثيين في عام 2009م، وفي الحرب الاخيرة مع المليشيات الحوثية، شارك منذ البداية وتعرض قبل شهر ونصف لاصابة في اليد والقدم ورفض ان يستمر في العلاج بعد ان اظهر استعدادا كاملا للعودة الى الخط الامامي مع زملائه، وبالفعل استطاع ان يكون احد الذين وطئت قدماه مطار عدن، وفي يوم السبت الماضي واثناء اداء الواجب استشهد المطيري بعد تعرضه لاصابة قوية في الظهر لم تمهله كثيرا.
شقيقه الاكبر ميشع يقول: اشكر سمو امير القصيم على هذه اللفتة غير المستغربة من ولاة الامر.. ونحن جميعا نقدم أنفسنا فداء للوطن ونحمد الله على قضائه وقدره، ونسال الله ان يتقبل شقير من الشهداء وان يحمي الوطن من كيد الخونة المجرمين.
ويضيف ميشع: تلقيت اتصالا من احد زملائه يبلغني باستشهاد اخي في الحد الجنوبي اثناء اداء الواجب، وحقيقة امتزج الفرح بالحزن، لكون الشهيد يقول دائما ان ديننا مستهدف ووطننا مستهدف والذود عنه واجب علي، واسال الله ان يرزقني النصر او الشهادة، والحمد لله كان له كثير من الانجازات، ولم يكن يحاول التقاعس او التحايل في اداء الواجب، بل رفض العلاج ولم يستمع للنصيحة بالبقاء لحين اكتمال شفائه بل سارع بالذهاب الى زملائه في الخط الامامي لمواجهة العدو.
والدة الشهيد ميشع لم تكن كثيرة الكلام بل كانت تردد (أسأل الله ان يتقبله في الشهداء) وتمتمت بكلمات بسيطة تذكر من محاسن ابنها وبره وحماسه وشجاعته في الذود عن الدين والوطن.
شقيقه عوض الذي يرابط ايضا في الحد الجنوبي قال: إما النصر وإما الشهادة، نذود بأرواحنا في سبيل الله ثم حماية هذا الدين والوطن من المجرمين الخونة.
وقال: شقير كان دائما يحفزني على الصبر والشجاعة وكنت اجد فيه الشاب السعودي البطل الذي لا يهاب الموت ولا العدو.
أمير القصيم وحشد من المواطنين يؤدون الصلاة على الشهيد المطيري
..ومشاركاً في تشييع جثمان شهيد الوطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.