خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليحيى يتفقد مطاري جدة والمدينة ويؤكد الاستعداد لاستقبال الحجاج
تدعيم المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة..
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2015

قام مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى بجولات تفقدية لصالات الحجاج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك للوقوف على سير الأعمال والمهام التي يقوم بها منسوبو قيادة قوات الجوازات للحج والقوات المساندة لإنهاء إجراءات قدوم حجاج بيت الله الحرام بسهولة وسرعة وإتقان.
وأكد اللواء اليحيى أن خدمة الحجاج شرف لكل القوات المشاركة بمهمة الحج، موضحاً أنه تم دعم جميع المنافذ الدولية (الجوية والبرية والبحرية) بالكوادر البشرية المؤهلة، وبأجهزة ومعدات كشف الوثائق المزورة، وأجهزة الحاسب الآلي الحديثة، ليتم إنهاء إجراءات دخول الحجاج بيسر وسهولة، ولضمان راحتهم ووصولهم للمشاعر المقدسة براحة واطمئنان.
وشدد مدير عام الجوازات على أهمية التزام حجاج الداخل بأنظمة وتعليمات الحج، التي وضعت من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الحجاج أثناء تأديتهم لمناسك الحج، وأنه سوف يتم تطبيق أقصى العقوبات بحزم على كل من يقوم بنقل أو إيواء أو تشغيل المخالفين، من قبل اللجان الإدارية التابعة للجوازات التي تعمل على مدار الساعة، والمتواجدة في مركز الخدمات بالشميسي، ومركز التنعيم، ومركز الكر، ومركز البهيته، لسرعة إصدار القرارات بحق المخالفين وتنفيذها.
خدمة ضيوف الرحمن شرف عظيم لجميع رجال الجوازات
ودعا اليحيى جميع المواطنين والمقيمين إلى إتاحة الفرصة لحجاج الخارج أن يؤدوا مناسكهم، وذلك بالاكتفاء لمن سبق لهم الحج، وان يسهموا في عدم مزاحمة الضيوف القادمين من الخارج، نظراً لأهمية استكمال مشاريع المشاعر المقدسة وتوسعتها، منوهاً إلى تعاون الجميع في المواسم السابقة.
رافق مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى خلال الجولة كل من نائب مدير عام الجوازات اللواء ضيف الله الحويفي، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد محمد السعد، ومساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد الصيخان، والرائد مانع الشهراني.
متابعة أعمال قوات الجوازات
من جانب آخر، تفقد قائد قوات الجوازات للحج، نائب مدير عام الجوازات، اللواء ضيف الله بن سطام الحويفي، صالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، يرافقه مساعد مدير عام الجوازات للشؤون المالية والإدارية اللواء بندر عبدالله الخليوي، وذلك لمتابعة أعمال قوات الجوازات المشاركة في مهمة الحج لهذا العام، وكان في استقباله قائد قوة جوازات المطار العميد نياف الرويس وعدد من ضباط المطار.
والتقى اللواء الحويفي خلال هذه الجولة بالضباط والأفراد والموظفين العاملين بالصالات، واطلع على الأجهزة المتطورة التي تم تأمينها لضمان سرعة إنهاء إجراءات الحجاج، ووجه قائد القوات كافة العاملين على الكاونترات القائمين على خدمة ضيوف الرحمن بأداء مهامهم المنوطة بهم بكل دقة وإتقان، والعمل على سرعة إنهاء إجراءات الحجاج، والحرص على خدمتهم والرد على استفساراتهم وتوجيههم عند الحاجة لذلك.
وأكد اللواء الحويفي أن خدمة حجاج بيت الله الحرام شرف عظيم لكل رجال الجوازات القائمين على خدمة الحجاج، وأنه تم دعم كافة المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة وبأجهزة كشف الوثائق المزورة وأجهزة الحاسب الألي المطورة لضمان عدم تأخر أي حاج أو دخول أي حاج مخالف للأنظمة والتعليمات.
وقال قائد قوات الجوازات للحج إن الجولات التفقدية هي للاطمئنان علي سير العمل بمواقع الجوازات، مؤكداً أن الجوازات سخرت كل طاقاتها وقامت بتجهيز المواقع بالكوادر البشرية المدربة والمؤهلة وبالأجهزة المتطورة، لضمان سرعة ودقة إنهاء الإجراءات، سواءً المتعلقة بدخول ضيوف الرحمن عبر المنافذ الدولية، أو التي تخص عمل اللجان الإدارية بمراكز مداخل مكة المكرمة.
تفقد أحوال طلبة معهد الجوازات
بدوره، زار مدير معهد الجوازات، قائد قوة الدعم والمساندة، اللواء خالد بن عبدالمحسن العويس، صالات الحج بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وتفقد أحوال طلبة المعهد، ووقف على استعداداتهم لأداء المهام والواجبات المنوطة بهم في استقبال حجاج بيت الله الحرام، رافقه في هذه الزيارة قائد قوة الدعم والمساندة بالمدينة المنورة العقيد عبدالله بن محمد الصوينع، وكان في استقبالهم مدير جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة العميد وليد بن سليمان العقيلي، وعدد من ضباط جوازات المطار ورؤساء المناوبات.
وقد حث اللواء العويس خلال الزيارة طلبة المعهد على الانضباط، والحرص والدقة في إنهاء إجراءات دخول الحجاج، وتهدف هذه الزيارة إلى رفع الروح المعنوية، ووقوف الضباط المسؤولين عن طلبة المعهد معهم لتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
الجوازات استعدت بكل طاقاتها لاستقبال الحجاج
اللواء الحويفي يتابع أعمال قوات الجوازات
اللواء العويس يتفقد أحوال طلبة معهد الجوازات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.