تأكيد سعودي- بريطاني على توسيع الشراكة الاقتصادية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    أمير منطقة تبوك ينوه بجهود و إمكانيات القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    برنامج الغذاء العالمي يدعو لتمويل الاستجابة للفيضانات في أفغانستان    الحكومة العراقية توقع اتفاقية تعاون مع إيطاليا بقيمة 850 مليون يورو    نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية يشارك في اجتماع بشأن دعم الصومال    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تعاون مع فنلندا في النقل واللوجستية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    الكويت في الصدارة مجدداً    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تويتر» تستعد لاستقبال كثافة تغريد المسلمين في رمضان
نشر في الرياض يوم 30 - 05 - 2015

باتت شبكات التواصل الاجتماعي تحظى باهتمام المستخدمين على نطاق واسع في المملكة إذ بات استخدامها من الضرورات اليومية سواء عن طريق المشاركة بصورة أو رأي أو استفسار. كما تزداد أهميتها في المناسبات الوطنية والدينية، وأبرز ما حققه موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هو اتجاه السعوديين عبر تغريداته لتبادل خبراتهم وأرائهم وأفكارهم خاصة خلال المناسبات التي تجمع العائلة والأصدقاء في شهر رمضان المبارك.
وأعرب بارميندر سينغ، العضو المنتدب لتويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق أسيا والهند: "لوحظ سنوياً ازدياد عدد المحادثات على تويتر خلال شهر رمضان، إذ بلغ عدد التغريدات خلال شهر رمضان العام الماضي 215 مليون تغريدة مقارنة ب74 مليون تغريدة في رمضان 2013."
ويقول سينغ أن حجم المحادثات على تويتر تبلغ ذروتها مع اقتراب موعد السحور وصلاة الفجر ومع شروق الشمس. وتتضمن أكثر التغريدات محادثات عن الروتين اليومي ونصائح الصوم والصلاة خلال شهر رمضان، فضلاً عن الاستعانة بالمغردين لوصفات الفطور والسحور أو أفضل المطاعم والجلسات لتمضية وقت مع العائلة بالإضافة إلى نصائح التسوق لعطلة العيد".
ومع قرب حلول شهر رمضان الكريم أشار سينغ إلى أن السعوديين يستخدمون تويتر خلال شهر رمضان لنشر وإعادة تغريد الأدعية الدينية وتبادل التهاني فضلاً عن التواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة وغيرهم من المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وكشف الخبراء أن حلول شهر رمضان يحفز مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على التواصل بشكل أقوى بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس بأسرع طريقة ممكنة. ويعمد المغردون إلى مشاركة دعواتهم وأفكارهم مع مستخدمين آخرين أو حتى أصدقائهم، ساعيين بذلك إلى تحقيق غاية عاطفية تعكس روح التسامح والتعاون والمحبة التي يرمز لها الشهر الكريم.
وفي حديثه عن الأنشطة الأكثر تغريداً في شهر رمضان، قال بارميندر سينغ، "إن أكثر المحادثات الرئيسية التي يتناولها المغردون عن أنشطتهم تتركز بوضوح حول الأنشطة التي يشاركونها مع الآخرين ويلاحظ أيضا أن هذه الأنشطة تستمر بل تزداد المحادثات عنها كالإفطار مع العائلة أو الأصدقاء أو تأدية العمرة وواجب الصلاة."
أما عن الاستخدمات الأخرى للموقع، أشار سينغ أن مستخدمي تويتر في شهر رمضان غالباً ما يعمدون إلى البحث عن أحدث عروض وصفقات التسوق في شهر رمضان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.