تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخطاء وليد عبدالله تحرج الشبابيين.. وتدخل الليث نفقاً مظلماً
كررها ولم يتعلم.. وتراجع مستواه لغز
نشر في الرياض يوم 10 - 03 - 2015

بات حارس الشباب وليد عبدالله لغزاً محيراً في خريطة الكرة السعودية، فالحارس الذي تألق في بداية الموسم وخطف النجومية ونال حقه من المديح والإشادات بعد أن حمى عرينه وساهم في تتويج فريقه بكأس السوبر على حساب النصر عقب أن ساهم بفاعلية في ركلات الترجيح أضحى اليوم يشكل عبئاً كبيراً على فريقه بسبب أخطائه المتكررة التي حرمت الشباب من الفوز في عدة مباريات.
ويعد وليد عبدالله أحد أهم الأسباب في نزيف "شيخ الأندية" للنقاط سواء في مشواره المحلي في (دوري عبداللطيف جميل) أو في الاستحقاق الآسيوي، إذ ارتكب خلال المباريات الأخيرة أخطاء فادحة وبدائية لا تليق باسمه ولا بمكانته حارسا للأخضر السعودي، وكلفت فريقه كثيرا.
الملم بأداء وليد عبدالله يدرك جيداً أنه يمر بمرحلة هبوط حاد في مستواه، فالحارس الذي نراه اليوم يختلف كلياً عن ذلك الذي تغنى به الشبابيون في الفترة الماضية، حتى أن وليد نفسه يعلم أنه بعيد كل البعد عن المستوى الذي عُرف به وجعل منه في فترة سابقة الحارس الأول في السعودية. اللافت للنظر أن وليد لا يتعلم من أخطائه، فتجده يرتكب الخطأ اليوم ويكرره غداً من دون مبالاة منه، والأدهى والأمر أن ظهوره الاعلامي مستفز للشبابيين بسبب ترديده عبارات لا تحاكي الواقع إطلاقاً مثل "يا جبل ما يهزك ريح" وغيرها من الجمل التي تؤكد أنه لا يستشعر حجم الأخطاء التي قهرت أنصار فريقه، ففي الوقت الذي كانوا ينتظرون منه الاعتذار والاعتراف بأخطائه صدمهم بمكابرته وهو ما تسبب في توتر علاقة الشبابيين به. والمطلع على وضع الشباب عن قرب تجده مؤمنا بأن وليد حظي بدعم شبابي كبير طوال مشواره مع الفريق، حتى عندما كان يخطئ تعامل معه الشبابيون بطريقة جيدة ودعموه معنوياً، إلا أن الحال هذه المرة مختلف لكون وليد لم يُقدر ذلك الدعم داخل الملعب وبات يتسبب في كل مرة في خسارة الفريق للنقاط، وأخطاء الحارس الشبابي لم تؤثر فيه فقط بل أنها انعكست سلبياً على زملائه اللاعبين، لكونهم يبذلون مجهودات كبيرة لكنها تذهب في كل مرة أدراج الرياح بسبب أخطاء بدائية من حارس مرماهم.
باتشيكو وقف متفرجاً.. والإدارة تشاطره مسؤولية ما حدث
في فترة سابقة كان وليد عبدالله هو مصدر الاطمئنان بالنسبة للشبابين، ولا يفكرون كثيراً في قوة خصومهم لأنهم يعرفون أن خلف العشرة لاعبين حارس مبدع بإمكانه أن يحمي عرينهم، إلا أن الحال اختلف كثيراً هذه الأيام، لأن وليد بات يشكل للشبابيين "كابوساً" فمع كل هجمة للخصم مهما كانت قوته سواء من الذين ينافسون على اللقب أو يصارعون على الهبوط تجد الشبابيين بمن فيهم اللاعبون يضعون أيديهم على قلوبهم ليس بسبب الخصم لكن العلة في وليد الذي صنع في المباريات الأخيرة للخصوم أهدافاً لم تكن في الحسبان. وليد عبدالله من أفضل الحراس الذين مروا على الكرة السعودية، لا جدال في ذلك ومستوياته في المواسم السابقة وقيادته الشباب للتتويج بالبطولات إضافة إلى ما قدمه في بداية الموسم وانقاذه مرماه في مباريات كثيرة أبلغ دليل على ذلك، وما يمر به من انخفاض في المستوى طبيعي في عالم كرة القدم وسبقه أفضل حراس العالم، إلا أنه من غير الطبيعي أن يستمر أساسياً في الشباب؛ لأن ذلك سيتسبب في تفاقم المشكلة وسيزيد من أزمة ثقته في نفسه وثقة الجماهير فيه، ويتحمل مدرب الشباب البرتغالي باتشيكو مسؤولية ذلك لأنه صاحب قرار إبعاد وليد وإشراك حارس آخر بديل عنه، خصوصاً أن مدرب خبير يعرف أن اللاعب بحاجة فعلياً إلى الجلوس بجواره في دكة الاحتياط ومراجعة حساباته. ولا يمكن للحارس وليد عبدالله أن يعود بالطريقة التي ينتظر باتشيكو منه أن يعود بها، فإشراك اللاعب وهو يخطئ مرة واثنين وثلاثة خطأ فادحا من المفترض الا يمر مرور الكرام عليه، وتشترك الإدارة الشبابية في مسؤولية ما حدث، إذ كان لزاماً عليها أن تتدخل وتبعد وليد بقرار "إداري" وتمنحه إجازة حتى يراجع من خلالها أموره ويعيد ترتيب أوراقه من جديد حتى يعود إلى سابق عهده، وإن أصر المدرب على وجوده أساسياً ووافقته الإدارة فعلى وليد أن يكون حازماً ويطلب عدم المشاركة بسبب عدم جاهزيته على الأقل من الناحية المعنوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.