تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جلوي بن عبدالعزيز يتفقد أمانة نجران.. ويستعرض أبرز المشاريع البلدية
نشر في الرياض يوم 12 - 02 - 2015

زار صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أمس، أمانة منطقة نجران حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر الأمانة أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق ورئيس المجلس البلدي لمدينة نجران زيد بن شويل ووكلاء الأمانة ورؤساء البلديات بالمحافظات.
بعدها شاهد سموه عرضاً مرئيا لأهم وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية في مدينة نجران التي شملت المشاريع المنتهية والمشاريع قيد التنفيذ والجاري دراستها وترسيتها المتعلقة بمجالات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والطرق البلدية والحدائق والمتنزهات والأسواق والمباني والمرافق العامة وصحة البيئة وكذا مجالات تطوير الأداء البلدي وتقنية المعلومات ونزع الملكيات والتشغيل والصيانة والدراسات وتنمية الاستثمارات والخطط الإستراتيجية للأمانة والتي شملت الدراسات المشتركة بين الأمانة وهيئة السياحة ومنها مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والمشاريع المنتهية من الفترة (1427 حتى 1435ه) وعددها 44 بقيمة (231.330.060.73) ريالا، فيما المشاريع الجاري تنفيذها (14) مشروعا بقيمة (410.358.404.93) ريالات، أما المشاريع تحت الترسية فهي 9 مشاريع بقيمة (240.000.000) ريال.
وفيما يتعلق بمشاريع السفلتة والرصف والإنارة، فالمشاريع المنتهية عددها 35 مشروعا بقيمة (201.098.612.96) ريالا، أما المشاريع الجاري تنفيذها، فهي (15) مشروعا بقيمة (621.143.953.87) ريالا، أما المشاريع التي تحتاج إلى إجراءات الترسية والطرح فعددها 11 مشروعا بقيمة (420,492,204) ريالات، وبلغت نسبة الانجاز في أعمال التطوير وإعادة السفلتة داخل أحياء مدينة نجران وعددها 11 حيا بنسبة 100 في المئة، وأعمال التطوير وإعادة السفلتة التي لا تزال تحت التنفيذ لعدد 16 حيا متفاوتة نسبة الانجاز من 40 إلى 90 في المئة، إضافة إلى ثلاثة أنفاق تم ترسيتها مؤخراً وهي نفق تقاطع طريق حمزة بن عبدالمطلب (الجوافة) مع طريق الملك سعود؛ والنفق الثاني تقاطع طريق أبي بكر الصديق مع طريق الملك عبدالعزيز والثالث نفق تقاطع طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز مع طريق الملك سعود.
بعد ذلك تم استعراض مشاريع التحسين والتجميل، حيث بلغ عدد المشاريع المنتهية 18 مشروعاً بقيمة (101.482.292.81) ريالا والمشاريع الجاري تنفيذها بلغت 11 مشروعاً ب(131.723.282.87) ريالا، فيما بلغ عدد المشاريع التي تحت إجراءات الترسية والطرح 9 مشاريع بقيمة إجمالية بلغت (160.003.734) ريالا؛ ويوجد حالياً 54 مشروعا عبارة عن حدائق وساحات وممشى ومتنزهات.
وفيما يتعلق بالمباني والمرافق فقد بلغ عدد المشاريع 13 مشروعاً بقيمة إجمالية (53.371.972.38) ريالا ومن هذه المشاريع مبنى الامانة الواقع على طريق الملك سعود والمسرح الروماني الواقع في متنزه الملك فهد بغابة سقام ؛ وبلغ عدد المشاريع الجاري تنفيذها 16 مشروعا بقيمة إجمالية (115.615.208.25) ريالات مثل جسور المشاة ؛ والمركز الحضاري ؛ وتسوير المقابر؛ ومباني الخدمات ؛ ومبنى مختبر صحة البيئة ؛ بالإضافة الى ثمانية جسور للمشاة وتصميم مباني خدمات الاحياء البلدية بالطابع التراثي ؛ وعدد 8 مشاريع تحت إجراءات الترسية بقيمة إجمالية(354.270.162) ريالا.
وتسعى الامانة الى تطوير الأداء البلدي وتقنية المعلومات حيث تم تطوير 33 نظاما لخدمة إدارات وأقسام الأمانة، وربط جميع انظمة الامانة الالكترونية بنظام المعلومات الجغرافية فيما يوجد بوابة الكترونية لخدمة الأفراد، وتم ربط البلديات الفرعية في المحافظات ومراكز الخدمة داخل مدينة نجران مع مركز الحاسب الالي الرئيسي بأمانة منطقة نجران عن طريق تقنية IP-VPN.
وفيما يتعلق بالفرص الاستثمارية فقد طرحت الأمانة في الفترة الماضية عددا من الفرص الاستثمارية، أما مشروع عقد نظافة مدينة نجران فتبلغ التكلفة الاجمالية (128 مليون ريال) إضافة الى مشروع صيانة الحدائق والمسطحات الخضراء وشبكات الري بمبلغ (20.655.083 ريالا)، ومشروع صيانة الحدائق والمسطحات الخضراء وشبكات الري (مرحلة ثانية) بمبلغ (15.117.887 ريالا) والذي يقع بمتنزه الملك فهد ؛ ومشروع صيانة أعمدة الإنارة بشوارع مدينة نجران (11938560 ريالا)، صيانة الشوارع والطرق بمدينة نجران (9960000 ريال) وعقود الاستشارات الهندسية.
وأوضحت الأمانة أنه فيما يتعلق بالإصحاح البيئي والاستكشاف الحشري فهناك مشروع المكافحة الشاملة بمبلغ إجمالي قدرة 20.000.000 ريال، إضافة إلى مشروع المكافحة المنزلية بمبلغ "19.000.000" ريال ؛ بالإضافة الى مشروع الاستقصاء والاستكشاف الحشري والجاري اعتماده من الوزارة ؛ ومشروع إنشاء مختبر آفات الصحة العامة والذي تحت الدراسة إضافة إلى الأعمال التي يتم تنفيذها من خلال التشغيل والصيانة كالمجسمات الجمالية وأشغال الصيانة الطارئة ومشاريع أخرى للبلديات التابعة.
بعد ذلك بدأ سموه بجولة ميدانية على المشاريع التي تنفذها الأمانة في عدد من أحياء نجران وذلك بهدف الاطلاع على ما تم إنجازه في هذه المشاريع والالتقاء بالجهات المنفذة ومناقشة كافة الأمور الخاصة بهذه المشاريع.
وتأتي هذه الجولة ضمن اهتمام سموه بهذه المشاريع الكبيرة ذات النقلة النوعية تنفيذاً وتصميماً لتصبح من المعالم الرئيسة والمهمة في المدينة وتمكين سكان نجران وزوارها من قضاء أجمل الأوقات.
وبهذه المناسبة رحب سعادة أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق بصاحب السمو الامير جلوي بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران في زيارته التفقدية والتي تأتي ضمن زيارات سموه التفقدية لمحافظات ومدن المنطقة، والاطلاع على سير مشاريعها التنموية.
قناة مفتوحة لتصريف مياه الأمطار والسيول
إحدى الحدائق العامة في الأحياء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.