وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



م. المقبل: توجيهات خادم الحرمين تشدد على إنجاز المشروع في وقته المحدد
وزير النقل يقوم بجولة مفاجئة لسير العمل في مشروع قطار الحرمين ويشدد على الالتزام بإنجاز الأعمال المتأخرة
نشر في الرياض يوم 20 - 12 - 2014

تفقد معالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل يومي الأربعاء والخميس الماضيين في جولة مفاجئة مواقع مشروع قطار الحرمين السريع على امتداد المسار بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والمحطات التي يمر بها القطار واطلع على سير الأعمال الجاري تنفيذها في المشروع.
وقد استهل وزير النقل جولته التفقدية بتفقد محطة الركاب بمكة المكرمة واطلع على سير العمل والخطة الزمنية المرسومة للتنفيذ ونسب الإنجاز التي تمت حتى الآن.
عقب ذلك تفقد المهندس المقبل سير العمل على امتداد مسار الخط الحديدي الذي يجري تنفيذه حالياً من موقع محطة مكة المكرمة وصولاً إلى جدة وتفقد الجسور الواقعة على طريق الحرمين، وأكد على المقاول بسرعة تنفيذ المراحل المتبقية وتقديم خطة عاجلة لتلافي التاخير خلال مدة لاتتجاوز الشهرين تشمل زيادة المعدات والعمالة وتوفير كافة المواد اللازمة وأكد للمقاول أن هذا بمثابة إنذار نهائي أما أن يلتزم ويتحسن أداء العمل أو يواجه عواقب تقصيره وتاخيره، ثم تفقد أعمال محطة جدة التي في مراحلها النهائية وأكد على المقاول الانتهاء منها وتسليمها فورا وواصل الوزير المقبل جولته التفقدية بزيارة مواقع العمل على الجسور الواقعة على شمال محطة على طريق الحرمين وسير العمل فيها ووجه المقاول للاستعانة بمقاولين مؤهلين في تنفيذ الجسور للإسراع في تنفيذها وتلافي التأخير بعدها قام المهندس المقبل بجولة تفقدية على موقع العمل حتى محطة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ حيث اطلع على المراحل التي تم الانتهاء من تنفيذها بالمحطة والمنشآت والمرافق التابعة لها والتي توضح اكتمال العمل بها. وفي صباح الخميس الباكر تفقد وزير النقل مسار المشروع حتى الوصول الى الورشة التي أنشئت خصيصاً لإنتاج متطلبات سكة حديد القطار.
وخلال الجولة التفقدية اجتمع وزير النقل مع الائتلاف الاسباني مقاول المرحلة الثاني وناقشه في تأخير العمل في بعض المواقع الجاهزة للتنفيذ والتأخير في توريد المعدات اللازمة والقطارات ونقل لهم أوامر وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله - والتي تشدد على ضرورة بذل كل الجهود ووضع كافة الامكانات واقصى الجهود لاستكمال أعمال التنفيذ والانتهاء منها وفق الخطة الزمنية المحددة. كما أبدى لمسؤولي الشركات المكونة للائتلاف المنفذ للمرحلة الثانية من المشروع ملاحظاته على التأخير فى سير العمل، وشدد المهندس المقبل على أهمية الالتزام بإنجاز الأعمال المتأخرة في المشروع وتقديم خطة عاجلة لتجاوز التأخير خلال مدة لاتزيد على شهرين من ضمنها تعيين مديرين أكفاء ومؤهلين لكافة عناصر المشروع ووقع أعضاء الائتلاف تعهدات بذلك، مؤكداً في ذات الوقت على أنه سيتم تطبيق نصوص العقد بشأن التأخير في التنفيذ.
بعد ذلك تفقد وزير النقل محطة المدينة المنورة واطّلع معاليه على الأعمال التي أنجزت ومباني الخدمات والمرافق التي قطعت مراحل متقدمة في التنفيذ .
وفي نهاية الجولة أكد المهندس المقبل أن مشروع قطار الحرمين السريع يعتبر من المشروعات العملاقة التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين من أجل خدمة المواطنين والمقيمين وقاصدي بيت الله الحرام، ويحظى بدعم واهتمام ومتابعة من القيادة الرشيدة.
تجدر الإشارة أن مشروع قطار الحرمين سيربط المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورًا بمدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في محافظة رابغ بخط حديدي مكهرب بطول 450 كيلومترًا لنقل الحجاج والمسافرين والمعتمرين والزوار، ويتضمن المشروع إنشاء خمس محطات ركاب في وسط مدينة جدة، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، وفي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ. وتم تنفيذه ويضم المشروع مرافق خدمية.
كما تفقد وزير النقل المهندس عبدالله المقبل عدداً من الطرق في مكة المكرمة وجده والمدينة المنورة وخلال الجولة التفقدية وجه وزير النقل مديري الطرق في كل من مكة والمدينة بعدد من الملاحظات لمعالجتها ومتابعة المقاولين ورفع تقارير دقيقة عن بعضها ليتم سحبها من المقاولين المتأخرين في التنفيذ.
وقد رافق معالي وزير النقل في جولاته التفقدية معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت وعدد من المسؤولين في وزارة النقل والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية.
.. وخلال جولته في محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
مسار القطار بين رابغ والمدينة المنورة
م. المقبل في محطة جدة
.. ويتحدث إلى مقاولي أحد المشاريع
من أعمال مشروع قطار الحرمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.