رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    طبيب ما بعد المطب    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    رسائل لمدة يوم في Instagram    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المهاتما غاندي (( ثتائي الجنس ))
نشر في الأولى يوم 31 - 03 - 2011

حظرت ولاية جوجارات الهندية ، غربي البلاد ، اليوم الأربعاء كتابا جديدا مثيرا للجدل حول المهاتما غاندي للكاتب جوزيف ليليفيلد الحاصل على جائزة بوليتزر. وذكرت وكالة الأنباء الهندية الآسيوية أن السلطات في جوجارات أعلنت الحظر بعد ظهور تقارير إعلامية محلية تقول إن الكتاب يشير إلى أن غاندي ، رمز الاستقلال في الهند ، كان "ثنائي الجنس".
ولفتت التقارير إلى أن الكتاب يصف غاندي أيضا بأنه "عنصري". وقالت الوكالة إن مجلس ولاية جوجارات ، مسقط رأس غاندي ، وافق بالإجماع على الحظر الفوري للكتاب ، الذي يحمل عنوان "روح عظيمة: المهاتما غاندي ونضاله مع الهند". من جانبه ، وصف رئيس حكومة ولاية جوجارات ناريندرا مودي هذا الكتاب بأنه "أحمق". ونقلت وكالة أنباء "برس ترست أوف انديا" عن مودي قوله إن "المهاتما غاندي ليس محبوبا في الهند فحسب ، بل في العالم أجمع".
وأضاف: "نظرا لأن حياته - التي كرسها لصالح البشرية - كانت مصدرا للإلهام ، فإن الكتاب قد جرح مشاعر عشرات الملايين من الأشخاص". وقرر سياسيون محليون الاتصال بالحكومة الاتحادية ، سعيا وراء حظر الكتاب ، الذي لم يتم نشره في الهند.
وقال وزير العدل الهندي فيرابا مويلي لصحيفة "انديان اكسبريس" اليومية إن الحكومة الهندية تعتزم حظر الكتاب. وأوضح قائلا: "اهتمت الحكومة بجدية بهذا الكتاب ، الذي تضمن وصفا شائنا للزعيم الوطني. إنه مهين للدولة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.