استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودي إبراهيم عسيري أقوى المشتبه بهم في قضية الطرود المفخخه
نشر في الأولى يوم 31 - 10 - 2010

صرح مسؤول أمريكي أن ابراهيم حسن عسيري صانع قنابل سعودي يعتقد انه يعمل مع تنظيم القاعدة هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في مؤامرة لإرسال طرود ناسفة إلى الولايات المتحدة . وكان واحد على الأقل من الطردين الملغومين اللذين كانا مرسلين من اليمن إلى معبدين في شيكاجو وتم اعتراضهما في دبي وبريطانيا يستخدم مادة البنتريت. وقال المسؤول الامريكي الذي تحدث إلى رويترز شريطة عدم نشر اسمه ان السلطات كانت تراقب عسيري عن كثب في ضوء خبرته بالمتفجرات. ومعروف إن ابراهيم حسن عسيري هو شقيق عبدالله بن حسن عسيري الذي تورط في محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي.(رويترز)
الطردان المفخخان: منظمة حقوقية يمنية تشكك في مسؤولية الشابة التي اعتقلت
شككت منظمة "هود" اليمنية الحقوقية غير الحكومية الاحد في مسؤولية الشابة التي اعتقلت في اليمن والتي يشتبه بانها ارسلت الطردين المفخخين الى الولايات المتحدة، مشيرة الى معلومات حول اعتقال كل موظفي شركتي "فيديكس" و"يو بي اس" الاميركيتين في صنعاء. وقال عبدالرحمن برمان المسؤول في المنظمة لوكالة فرانس برس "هناك اكثر من علامة استفهام. نحن نعرف ان القاعدة لا تترك بصمات. يستحيل ان تكون هي ذهبت ووضعت اسمها ورقم تلفونها". واوقفت السلطات اليمنية مساء السبت شابة يشتبه بانها ارسلت الطردين المفخخين الموجهين الى الولايات المتحدة واللذين كان من المحتمل ان ينفجرا في الجو لو لم يتم اعتراضهما في مطاري دبي وبريطانيا. واعلنت وزارة الدفاع اليمنية ان قوات الامن اوقفت امرأة يشتبه بانها ارسلت قنابل في طرود موجهة الى الولايات المتحدة. وقال مصدر امني انه تم القبض عليها وعلى والدتها في حي سكني في منطقة مذبح في ضواحي صنعاء، مشيرا الى ان والدها مهندس نفطي يعمل في حضرموت شرق اليمن. واوضح المصدر ايضا ان اجهزة الامن وجدت رقم هاتف الفتاة على بوليصة شحن الطردين المفخخين. وقال برمان لوكالة فرانس برس ان المعتقلة اسمها حنان السماوي وعمرها 22 عاما وهي طالبة في كلية الهندسة بقسم الحاسوب، موضحا ان والدتها التي اعتقلت معها مريضة جدا. وذكر انه "بحسب معلومات من زملائها في الجامعة فان حنان لا علاقة لها باي تنظيم سياسي او باي مجموعة متطرفة". واضاف "حسب معلوماتنا تم اعتقال كل موظفي شركتي البريد الاميركيتين (فيديكس) و (يو بي اس)" في صنعاء و"لا معلومات حول ما اذا تم الافراج عنهم".
الصحف الأمريكية.. المتفجرات التي عثرت عليها في الطردان عمل محترف
ذكرت الصحف الأمريكية الرئيسية إن المتفجرات الموضوعة في الطردين المفخخين المرسلين من اليمن وتدل على مستوى "احترافي عال"، موضحة أن المحققين يرون فيها بصمات خبير المتفجرات في تنظيم القاعدة في اليمن.ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين لم تحددهم أن هذه القنابل تشكل برهانا جديدا على أن رجال القاعدة في اليمن يحسنون باستمرار قدراتهم على ضرب الأراضي الأميركية.
وقال المحققون الذين نقلت الصحيفة تصريحاتهم أن المتفجرات التي عثر عليها في دبي كانت مخبأة في طابعة مكتبية من نوع هوليت باكارد. وأضافوا أن المتفجرات شديدة الانفجار وضعت في إحدى عبوات الطباعة لتجنب كشفها بأجهزة المسح (سكانر). ونقلت نيويورك تايمز عن احد المحققين قوله ان "اسلاك ربط المتفجرات تدل على انها من صنع محترفين" وكانت "معدة بطريقة تبدو فيها كل قطه الطابعة عادية عند مرورها في آلة المسح". واشارت الى ان المتفجرات التي اكتشفت في بريطانيا كانت في عبوة طابعة ايضا.(الفرنسية)
ألمانيا تمنع دخول الطرود المرسلة من اليمن إلى أراضيها
أعلن وزير الداخلية الألماني توماس دي مايزيير أن برلين تمنع اعتبارا من اليوم إدخال الطرود المرسلة من اليمن إلى الأراضي الألمانية. وقال الوزير الألماني ان "الحكومة الفدرالية تؤكد انه اعتبارا من الآن لن يصل أي طرد من اليمن إلى ألمانيا"، وذلك بعد اكتشاف طردين مفخخين كانا موجهين الى الولايات المتحدة انطلاقا من الأراضي اليمنية. ومن جهتها أعلنت وزارة النقل الألمانية في بيان أن "الإدارة الألمانية للطيران امرت كل شركات الطيران وشركات البريد السريع ومجموعات أخرى بالمراقبة الكاملة حتى إشعار آخر للطرود الموجودة والمودعة المرسلة من اليمن".(رويترز)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.