السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



(المؤتمر الإسلامي) تدين استمرار أنشطة الاستيطان الإسرائيلية
نشر في الندوة يوم 19 - 12 - 2010

أعربت مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي عن قلقها البالغ إزاء الوضع الحرج في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية نتيجة للسياسات الإسرائيلية المستمرة وممارساتها غير القانونية.
وأدانت مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي بشدة في بيان صدر امس استمرار أنشطة الاستيطان من جانب إسرائيل السلطة المحتلة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها تلك الأنشطة الاستيطانية في القدس الشرقية والتي تمثل خرقاً لالتزاماتها القانونية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة والرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية في يوليو 2004م.
وتؤكد مجموعة المنظمة أن أنشطة الاستيطان الإسرائيلية تقوض بشكل خطير الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى استئناف المفاوضات بين الجانبين وتسريع عملية السلام وتأسف المجموعة أن إسرائيل كونها السلطة المحتلة مستمرة في تنفيذ هذه التدابير غير القانونية في ازدراء صارخ لإجماع المجتمع الدولي حول دعوته إلى تجميد جميع الأنشطة الاستيطانية، بما في ذلك / النمو الطبيعي / المزعوم في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.
وأدانت مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي تكثيف إسرائيل للأنشطة الاستيطانية وخاصة داخل وحول القدس الشرقية المحتلة في تحد للمطالب العالمية المتكررة لوقف هذه الأعمال غير المشروعة كما أدانت أيضا جميع التدابير الإسرائيلية غير القانونية الأخرى الهادفة إلى تغيير التركيبة الديموغرافية وطابع ووضع الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية مشيرة إلى أن التدابير ليس لها صلاحية قانونية.
كما أدانت المجموعة استمرار إسرائيل في بناء الجدار ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وهدم المنازل وطرد العائلات الفلسطينية وإلغاء حقوق الإقامة للفلسطينيين ولا سيما في القدس الشرقية فضلا عن الحفريات الجارية قرب وتحت المسجد الأقصى في مجمع الحرم الشريف.
وشجبت المجموعة كذلك استمرار السلطة المحتلة في إغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية وفرض قيود شديدة على الحركة التي عزلت المدينة المقدسة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتؤكد مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي من جديد أن القدس الشريف التي هي القضية المركزية لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجميع الأمة الإسلامية لا تزال جزءا لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967م بصفة غير قانونية حيث رفض المجتمع الدولي ولا يزال يرفض الاعتراف باحتلالها وعليه دعت مجموعة المنظمة المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لإجبار إسرائيل بوصفها السلطة المحتلة لكي تكف فورا عن أعمالها غير القانونية وتلك التدابير والكف عن استمرارها في العبث بها أو محاولاتها لتغيير المواقع الدينية الفلسطينية أو المعالم التراثية وخصوصا داخل وحول القدس الشرقية المحتلة.
وأكدت مجموعة منظمة المؤتمر الإسلامي أن حملة الاستيطان الإسرائيلية غير المشروعة لا تزال عقبة رئيسية في طريق السلام وتقوض كل الجهود الدولية والإقليمية بما في ذلك تلك التي تمارسها الولايات المتحدة الأمريكية واللجنة الرباعية ككل وجامعة الدول العربية فضلا عن تلك التي يقوم بها باقي المجتمع الدولي لدفع عملية السلام.
وبينت المجموعة أن هذه الأعمال تثير تساؤلات خطيرة بشأن التزام إسرائيل المزعوم بعملية السلام على أساس حل الدولتين على أساس حدود 4 يونيو 1967م ، مؤكدة المجموعة ازدراء إسرائيل الصارخ للقانون والشروط المرجعية المتفق عليها ومبادئ عملية السلام وان هذه السياسة العدائية وغير القانونية تدمر آمال تحقيق حل الدولتين لأنها تسبب ضرراً بالغا للوضع على الأرض يمس سلامة ووحدة الأراضي الفلسطينية وبقاءها ويهدد بزيادة زعزعة استقرار المنطقة ويهدد السلام والأمن الدوليين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.