أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



300 كشاف يخدمون ضيوف بيت الله الحرام خلال رمضان
افتتاح مركز الكشف الرمضاني
نشر في الندوة يوم 23 - 08 - 2010

يواصل 300 كشاف وقائد العمل في خدمة ضيوف بيت الله الحرام من خلال المركز الكشفي الرمضاني والذي تنفذه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة والذي يأتي ضمن خطة برامج النشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم لهذا العام وتسعى من خلاله إلى تقديم خدمات تطوعية لقاصدي بيت الله الحرام بهدف إبراز الدور الرائد والصورة الحسنة للحركة الكشفية لدى المجتمع وتنمية روح العطاء وبذل الجهد لدى الكشافين وتعويدهم على خدمة المجتمع.
وأوضح المشرف على المركز الكشفي بمكة المكرمة شاكر بن محمد أمين رادين أن المركز الكشفي الرمضاني يساهم مع الجهات الحكومية المعنية بخدمة ضيوف بيت الله الحرام حيث يشارك 180 كشافاً وقائداً مع شرطة الحرم المكي الشريف من خلال توجيه المصلين إلى أماكن الصلاة ومنع الصلاة في الممرات والذي يسهم في سهولة حركة الدخول والخروج من المسجد الحرام كما يساهمون في إرشاد المعتمرين للمسعى وتنظيم الحركة في بداية السعي . وأضاف شاكر رادين أن المركز يساهم مع وزارة الصحة حيث يشارك 120 كشافاً وقائداً يتوزعون في المراكز الصحية داخل المسجد الحرام وفي قسم الطوارئ بمستشفى أجياد في عمائر الصفوة وأضاف أنه تم التنسيق مع المسئولين في كل من شرطة الحرم ووزارة الصحة منذ وقت مبكر .مشيراً إلى أنه تم تأهيل المشاركين خلال فترة الإعداد والتجهيز الأسبوع الماضي وتوزيعهم في فرق كشفية مع تعريفهم بمهام العمل والتأكيد على تقديم خدمة مميزة لضيوف بيت الله الحرام ورسم الصورة الحسنة الطيبة للشباب السعودي .
من جانبه عبر مدير التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بكر بصفر عن اعتزاز وافتخار كشافة مكة بتقديم هذه الخدمة لضيوف الرحمن مشيداً بالدعم الذي يجدونه من وزارة التربية والتعليم والمتابعة الدائمة والتوجيه من مدير عام النشاط الطلابي عصام الخميس ومن إدارة النشاط الكشفي .
من جهة أخرى تم افتتاح المركز الكشفي الرمضاني برعاية مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بن إبراهيم بصفر ومدير قوة امن الحرم المكي الشريف العميد / يحيى الزهراني ومسؤولي قوة امن الحرم وضباط ورئيس النشاط الكشفي بمكة المكرمة شاكر محمد أمين رادين وقائد البرنامج فايز الشهري ومشرفي إدارة النشاط الكشفي والقادة الكشافيين بالعاصمة المقدسة.
في بداية الافتتاح ألقى العميد (الزهراني) كلمته التي وجه خلالها للكشافين بعض التوجيهات والإرشادات وكيفية التعامل مع الزوار والمعتمرين والتعاون مع رجال الأمن في الساحات الحرم المكي الشريف .
وبعد ذلك القى مدير التعليم (بصفر) كلمته لأبنائه الكشافين أردف فيها على تفعيل دور الكشافة في الحرم المكي الشريف وإبرازها بأفضل الصور لكشافة المملكة العربية السعودية وكذلك التعاون مع الجهات المتعددة وهي تتمثل في شرطة أمن الحرم المكي الشريف ومستشفى أجياد العام والمراكز الصحية بالحرم وقال إن سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله متابع لهذا المشروع الكشفي بمكة المكرمة لخدمة الزوار والمعتمرين بساحات الحرم المكي الشريف .
و أشار مشرف المركز الكشفي الرمضاني لخدمة الزوار والمعتمرين شاكر بن محمد رادين أن عدد الكشافين المشاركين في الخدمة الرمضانية أكثر من 300 كشاف و20 قائداً .
وأفاد (رادين) بأن عشر فرق تعمل مع قوة أمن الحرم في توجيه وإرشاد وتنظيم المعتمرين ما بين الصفا والمروة والطرق المؤدية إلى الطواف وفصل الرجال عن النساء ومتابعة حركة سير عربات العجزة والمعاقين وغيرها من الأعمال الجليلة والتطوعية التي يقدمها الكشافون وذلك بإشراف القائد الكشفي / زياد قدير
و فرقة تعمل في مستشفى أجياد العام وفرقة في المراكز الصحية وعددها خمسة مراكز وبإشراف القائد الكشفي محمد الصواط .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.