وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيع اتفاقية تعاون بين المملكة وألمانيا في المجالات الصحية
نشر في الندوة يوم 15 - 05 - 2010

تم امس التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في جمهورية ألمانيا الاتحادية تحتوي على برنامج تنفيذي للتعاون في المجالات الصحية.
ووقع الاتفاقية في مدينة هانوفر الألمانية معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومعالي وزير الصحة الألماني الدكتور فليب روسل.
صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني ، وقال إن برنامج الاتفاقية يشجع الطرفان على التعاون في مجال تطوير وتعزيز برنامج تبادل المعلومات والخبرات الفنية حيث تغطي هذه الاتفاقية المجالات الصحية وبالذات ما يخص تدريب الكوادر الطبية وإقامة برامج الأبحاث في المجالات الطبية والصحية ، إضافةً إلي تبادل الوفود والمتخصصين.
وأضاف المرغلاني إن الاتفاقية شملت تيسير علاج المرضى من الأمراض المستعصية أو الأمراض التي لا يتوفر لها العلاج اللازم في المملكة واتفق الطرفان على إنشاء لجنه فنيه مشتركه للتعاون في المجالات الصحية مرتبطة باللجنة السعودية الآلمانيه ويتم إعمالها بالتنسيق مع رئاسة الجانبين في اللجنة المشتركة ، مبينا أن هذه الاتفاقية تعد الاتفاقية الثانية التي توقعها وزارة الصحة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية حيث سبق أن وقعت اتفاقية أخرى في جامعة هايدلبيرج العريقة.
من ناحية أخرى ، التقى الدكتور الربيعة رئيس حكومة ولاية سكسونيا الدنيا الدكتور كريستيان وولف حيث ناقش الطرفان بحضور عدد من قيادات وزرة الصحة الألمانية مجالات الوقاية وتعزيز الصحة وبالذات ما يخص التوعية الصحية في الأمراض غير المعدية التي تأثرت بنمط المعيشة والغذاء غير المتوازن مثل أمراض السمنة والسكري والضغط والكوليسترول.
واتفق الطرفان على أهمية قيام برامج وحملات إعلامية توعوية تركز أهمية الرياضة والغذاء الصحي المتوازن لجميع الأعمار مع إعطاء أهمية خاصة للأطفال والأمهات وضرورة إشراك وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة في برامج الحراك المجتمعي المنظم.
وفي نطاق الزيارة التي يقوم بها معالي وزير الصحة حالياً لألمانيا الاتحادية زار معالية كلية الطب بجامعة هانوفر، والتقى مع الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في ألمانيا في مجال الطب ، كما التقى برجال الأعمال في مجال الاقتصاد الصحي بحضور معالي وزيري العمل والصحة بجمهورية ألمانيا الاتحادية.
وتم نقاش سبل تعزيز التعاون في المجالات الصحية وخاصة ما يتعلق بتقنية المعلومات والصحة الاليكترونية حيث تمت المناقشات في حفل غداء عمل أقامة وزير الصحة الألماني في قصر هيرن هاوزن التاريخي.
من جانب آخر قام معالي الوزير الربيعة يوم أمس بزيارة المرضى المنومين السعوديين في مستشفى هيدلبرج حيث اطمأن على صحتهم وعلى نوعية الخدمات المقدمة لهم ونقل معالية للمرضي تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني لهم بالشفاء العاجل والعودة لأرض الوطن بصحة وعافية.
على صعيد آخر قدم معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله عبدالعزيز الربيعة محاضرة عن تجربة المملكة في فصل التوائم أمام نخبة من الأطباء والمتخصصين والاستشاريين في مجال الجراحة في المستشفى الجامعي العريق في مدينة هيدلبيرج.
وفي ختام الزيارة قدم المدير الطبي ورئيس مجلس إدارة مستشفى هيدلبيرج شهادة الأستاذ الزائر الرسمية لمعاليه حيث عبر له عن إعجابه بتجربة المملكة الكبيرة في مجال فصل التوائم ومستوى التقدم المهني والعلمي الرفيع الذي وصل إليه معالي وزير الصحة في المملكة العربية السعودية والفريق الطبي المصاحب له على مدي العشرين عاما الماضية التي قام من خلالها بفصل سبعة وعشرين توأماً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.