محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استراتيجية الإذاعة الاستفادة من الخريجين المتميزين
أمير جازان يستقبل وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الإذاعة
نشر في الندوة يوم 10 - 05 - 2010

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه بالأمارة امس وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليا.
وقد رحب سمو أمير منطقة جازان في اللقاء بوكيل الوزارة والوفد المرافق متمنياً لهم التوفيق في المهام الموكلة إليهم خلال الزيارة.
ونوه سموه بالجهود والأعمال التي تقدمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بمختلف القطاعات التابعة للوزارة في المنطقة سائلاً الله تعالى العون والتوفيق للجميع.
واستمع سموه من وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الإذاعة لشرح عن المهام والواجبات التي تقوم بها الجهات التابعة للوزارة خاصة الإذاعة مبيناً أن زيارته والوفد المرافق تأتي بتعليمات من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة للقيام بالعديد من المهام ذات العلاقة بعمل الوزارة ومنها تفقد مشروع مركز الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بجازان الذي يجري تنفذه حالياً والمراحل المنجزة منه.
وفي نهاية اللقاء أعرب الصقعوب عن سعادته بالزيارة وما استمع إليه والوفد المرافق خلال اللقاء من توجيهات من سمو أمير منطقة جازان حول أهمية التعريف بالمنطقة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وزراعية وغيرها من المجالات عبر مختلف الوسائل الإعلامية مؤكداً حرص الوزارة ممثلة بالجهات التابعة لها بمنطقة جازان في القيام بالمهام والواجبات المناطة بها في هذا الخصوص.
حضر الاستقبال وكيل أمارة منطقة جازان المساعد للشؤون الأمنية الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس ومدير عام إذاعة البرنامج الثاني من جده الدكتور عبدالله الشايع ومدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة جازان جبريل بن أحمد معبر.
كما التقى مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع امس بمكتبه بالجامعة وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب والوفد المرافق الذي يزور المنطقة حاليا.
وقد رحب مدير جازان في بداية اللقاء بوكيل الوزارة والوفد المرافق راجياً لهم التوفيق في زيارتهم للمنطقة.
وتم خلال اللقاء بحث العديد من الموضوعات التي تهم عمل الوزارة وجامعة جازان وسبل التعاون بينهما في مختلف المجالات.
الى ذلك نفذت جامعة جازان ممثلة بقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية امس محاضرة بعنوان “إستراتيجية الإذاعة بشكل خاص والوزارة بشكل عام للاستفادة من الخريجين المتميزين” ألقاها وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب وذلك في قاعة الاحتفالات بمجمع الكليات بأبي عريش.
وأبرز وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإذاعة في محاضرته أهمية الكلمة في العمل الإعلامي وعظم الأمانة التي يحملها الإعلامي في إيصال رسالته عبر مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة ومراعاة الله تعالى فيما يقوم به من أعمال.
واستعرض الصقعوب المراحل التاريخية التي مر بها الإعلام السعودي من بدياته وحتى اليوم خاصة ما يتعلق بالإذاعة السعودية مؤكداً ضرورة تحري الصدق والموضوعية في نقل الرسالة الإعلامية للمتلقي إضافة للعديد من المحاور التي تم تطرق لها المحاضر.
عقب ذلك فتح باب الحوار والنقاش وأجاب المحاضر على أسئلة واستفسارات الحضور.
وفي نهاية المحاضرة تسلم وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإذاعية هدية تذكارية من جامعة جازان بهذه المناسبة.
كما رأس وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب امس الاجتماع الخاص بالدورات الإذاعية لشهر رمضان المبارك 1431ه في إذاعتي البرنامج العام والبرنامج الثاني وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق البرج بمدينة جيزان.
وتم خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها بحث البرامج الخاصة بالدورة الإذاعية الرمضانية لشهر رمضان المبارك القادم والعمل على اختيار البرامج تمهيداً لإقرارها من قبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة والبدء في إنتاجها حتى يتسنى إذاعتها في الوقت المحدد لها.
كما تم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات التي تهم عمل الإذاعة ومناقشة الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور واتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حالها.
حضر الاجتماع مدير عام إذاعة الرياض سعد بن محمد الجريس ومدير عام إذاعة البرنامج الثاني من جده الدكتور عبدالله الشايع وعدد من المسؤولين بالإذاعتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.