أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يضع حجر أساس المركز التنموي بعشيرة
تفقد تربة والتقى المواطنين واطلع على الخدمات
نشر في الندوة يوم 10 - 05 - 2010

يضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم حجر أساس مشروع المركز التنموي في عشيرة بمحافظة الطائف.
وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج أن أمانة محافظة الطائف خصصت موقعاً لمشروع المركز التنموي في عشيرة بمساحة مليون متر مربع يضم جميع الإدارات الحكومية بالإضافة إلى المرافق السكنية والتجارية.
وبين أن المشروع يهدف إلى تكوين بيئة عمرانية مستدامة تتمتع بمستوى عال من الخدمات والإسكان والمرافق مشيراً الى أنه يسهم في توفير فرص عمل وزيادة مساهمة القطاع الخاص في جهود التنمية.
وافاد أن المركز يركيز الخدمات في مكان واحد لتكون العصب الأساس لأي تجمع سكاني مما يحقق الاكتفاء الذاتي من الخدمات المطلوبة لافتاً النظر إلى أنه سيراعى في المشروع الجوانب الطبوغرافية وسهولة الربط بين المركز الخدمي ، والاستعمالات الرئيسة المحيطة مع توفير التدرج المطلوب في شبكات الطرق ،وتحديد استعمالات الأراضي الرئيسة وأماكن الأنشطة والخدمات والمرافق العامة والمناطق المفتوحة.
وأبان أن إقامة المراكز التنموية يأتي انطلاقاً من توجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في سبيل إيجاد مراكز تنموية في التجمعات السكنية والقرى تتوفر بها الإدارات الحكومية مما يسهل على المواطنين ويضيف مزيداً من التواصل السريع بين تلك الادارات، وحتى تكون هذه المراكز فاعلة وتقدم الخدمة بشكل أفضل موضحا أن سموه وجه بأن يشتمل المركز التنموي على منشآت لإيواء الزائرين والمراجعين مثل الفنادق بالاضافة الى المجمعات التجارية.
من جهة أخرى ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة امس جلسة المجلس المحلي لمحافظة تربه في حضور رئيس المجلس المحلي بمحافظة تربه مهدي محمد العيافي وذلك بمقر المحافظه.
واستعراض الاجتماع أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة والمشروعات التي تحت التنفيذ إضافة الى المشروعات المستقبلية للمحافظة في كافة المجالات التنمويه والخدمية.
وفي نهاية الإجتماع عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره لأعضاء المجلس المحلي على الاجتماع المثمر والبنَّاء.
وقال سموه “ لقد اطلعت على كثير من الانجازات التي تمت في هذه المحافظة وأستمع الى متطلبات المحافظة الحالية “.
من جهة اخرى عبر محافظ تربه رئيس المجلس المحلي للمحافظة مهدي العيافي عن سعادته وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة لترؤس سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذه الجلسة والاستماع الى توجيهات سموه الكريم.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعوديه “ لقد استمعنا الى توجيهات سمو أمير منطقة مكة المكرمة والتي أكد فيها حرص الدولة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على توفير كل ما من شأنه راحة ورفاهية المواطن “.
وثمن العيافي الزيارة التي يقوم بها الأمير خالد الفيصل حاليا لعدد من المحافظات.
حضر الاجتماع رؤساء الإدارات الحكومية في منطقة مكة المكرمة.
وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة امس بزيارة تفقدية لمحافظة تربه التقى خلالها بالمواطنين واطلع على الخدمات التي تقدمها مختلف الجهات الحكومية لهم ووقف على سير عمل تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله محافظة تربه محافظ تربه مهدي محمد العيافي ونائب رئيس لجنة الحوار الوطني الدكتور راشد بن راجح الشريف ومدير شرطة منطقة مكة المكرمه اللواء يوسف بن أحمد مطر ومدير شرطة تربه العميد حسين العبادي ومشايخ محافظة تربه ومديرو الإدارات الحكوميه بالمحافظة وعدد من المسؤولين.
كما يضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الاثنين حجر الأساس لمشروع ميقات ذات عرق بمحافظة الطائف على طريق عشيرة بتكلفة 99 مليون ريال.
وأوضح المدير العام للأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالطائف الشيخ عبدالعزيز بن بخيت المدرع أن المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه 36 شهراً يقع في حدود شرقية هي ملتقى وادي الحنو مع وادي النخل وغربية وادي العصلا وجنوبية قمة جبل عرق ومن الشمال جبال متصلة.
وبين أن مساحة المشروع تقدر بنحو 65 الف متر مربع عملت بنظام صرف لمياه الأمطار والسيول وحوائط ساندة من الخرسانة المسلحة بهدف تغطية فروق المناسيب بالموقع العام إضافة إلى عمل خزانات مياه أرضية بمساحات كبيرة وآخر علوي ومواقف سيارات تتسع لحوالى 600 سيارة.
وأفاد أن مكونات المشروع تشتمل على مبنى للمسجد يتكون من دور أرضي بمساحة 2775 متراً مربعاً يتسع ل3500 مصل و200مصلية وآخر للميزانين بمساحة 750 متراً مربعاً يتسع لحوالي 900 مصلي والثالث دور القبو بمساحة 3200 متر مربع ويستخدم مواقف سيارات يتسع لحوالي 200 سيارة.
كما يشتمل المشروع على مبنى دورات المياه والمواضي بمساحة إجمالية تقدر بنحو 2500 متر مربع تحتوي على 450 دورة مياه ومواضي عبارة عن 350 دورة مياه للرجال و100 دورة للنساء مشيراً إلى أنه روعي في تصميم تلك الدورات عمل دورات مياه للمعوقين للرجال والنساء.
وأشار الشيخ المدرع إلى عدد من ملحقات المشروع ومنها مبنى سكن الأمام والمؤذن بمساحة تقدر بنحو 450 متراً مربعاً ومبنى المحلات التجارية وسكن العزاب والتي تمثل الدور الأرضي وعددها 25 محلاً تجارياً ومبنى سكن العائلات والمبنى الإداري ومبنى الخدم والخادمات ومبنى خدمة السيارات وأعمال صيانتها ومبنى الحارس.
ونوه باهتمام ومتابعة معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ لتنفيذ هذا المشروع في ظل اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لخدمة ضيوف الرحمن القادمين عن طريقه لأداء المناسك مؤكداً أن هذا الميقات سيكون بعد الانتهاء من تنفيذه داعما لميقاتي وادي المحرم والسيل الكبير حيث سيخفف من الازدحام بهما وقت الذروة.
كما يتفقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم محافظة رنية ويفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية.
ويتابع سموه الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات واحتياجات التطوير واستكمال الخدمات.
وثمن عاليا محافظ رنية عويض الحربي الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لكل ما من شأنه خدمة وراحة أهالي المحافظة تحقيقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وأفاد أن سموه سيقف خلال زيارته التفقديه للمحافظة على المشاريع التنموية بها وعلى الخدمات المقدمة في شتى المجالات من الجهات الحكومية الى جانب ترأس إجتماعاً للمجلس المحلي للمحافظة.
الى ذلك يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم غد الثلاثاء حفل تخريج الدفعة السادسة من طلاب جامعة الطائف من كافة أقسام كليات الجامعة العلمية والنظرية بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الجامعة بالحوية.
وعبر مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله بن عبدالعزيز باناجه عن تقديره واعتزازه لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لهذا الحفل الذي يحتفي به بتخريج كوكبه جديدة من طلبة العلم منوهاً بالدعم الكبير الذي تلقاه جامعة الطائف من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله كبقية الجامعات في هذا الوطن العزيز لتسهيل أمور التعليم في كافة الجوانب أمام الطلاب والطالبات وأعدادهم لخدمة دينهم وأمتهم ووطنهم.
وهنأ أبناءه الخريجين على هذا التخرج داعياً إياهم للتمسك بالدين الإسلامي الحنيف والإخلاص في القول والعمل لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم.
كما أجتمع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في محافظة الخرمة امس مع أعضاء المجلس المحلي في المحافظة.
وناقش سموه مع أعضاء المجلس ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة المشروعات التنموية والخدمية واطلع سموه على المشروعات التي تم انجازها والمشروعات الجاري تنفيذها والمشروعات التي ستعتمد في المستقبل القريب.
إلى ذلك، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أن المشروعات التي يتم تنفيذها حالياً تسير على خطى جيدة ، مبيناً أن المشروعات التي تم انجازها والمشروعات التي تحت التنفيذ في محافظة تربة بلغت تكلفتها الإجمالية 480 مليون ريال ، كما بلغت تكلفة المشروعات التي تم إنجازها والمشروعات التي تحت التنفيذ في محافظة الخرمة 615 مليون ريال.
وقال سموه “إن المخططات التي تم اعتمادها والمشروعات التي تحت الاعتماد في وزارة البلديات أضفنا إليها أفكار جديدة لم تكن موجودة ، وتتمثل تلك الأفكار والمشروعات بإيجاد مجمعات وأندية رياضية للشباب في كل محافظة ومدينة.
وقال سموه “أكدنا على جاهزية الأراضي المخصصة لبناء محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في المستقبل عند إنشاء شبكات الصرف الصحي”.
وأضاف “نحن في منطقة مكة المكرمة أخذنا قرارا يقضي بتخصيص وتجهيز أراضي في كل مدينة ومحافظة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي ، مشيرا سموه إلي أن إمارة منطقة مكة المكرمة تشجع الأفكار الداعية لإقامة المشاريع السياحية والتي سوف تحظى بدعم من الهيئة العليا للسياحة ، مضيفا إلي إن مدينة الطائف سوف تنشأ بها مدينة صناعية متكاملة وقد قامت أمانة محافظة الطائف بتسليم الأرض المزمع إقامة المشروع عليها للجهة التي سوف تتولى إقامة المدينة الصناعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.