مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتصال .. بالمجان..
نشر في الندوة يوم 06 - 04 - 2010

كل إنسان بحاجة ماسة الى من يستأنس به فيحادثه ويخاطبه في كل وقت وحين.. يبثه همومه ومشاكله.. يشتاق الى سماع صوته .. فيحادثه متى يريد.. وكيفما يريد.. وأنّى يريد.
الكل يسعى الى امتلاك الهاتف سواء كان النقال أو الثابت أو السيار من اجل أن يتصل بمن يريد.. وكم يغضب الانسان وينزعج لو اراد الاتصال ويفاجأ بالعبارات التي تردد على مسامعنا عندما نحاول اجراء الاتصالات مثل: ان الهاتف المطلوب لا يمكن الاتصال به الآن.. أو الهاتف المطلوب مغلق أو خارج نطاق الخدمة.. أو تأكد من الرقم الصحيح.. أو عفواً ان الهاتف الذي طلبته غير موجود بالخدمة مؤقتاً.. او جميع الخطوط مشغولة الآن أعد المحاولة في وقت آخر.. أو ليس لديه رصيد يكفي لاتمام المكالمة.. الخ من العبارات التي الفناها عن ظهر قلب وتزعجنا حتى النخاع.
ولكن هل فكرنا جميعاً بالاتصال بخالق الكون؟ وهل حاولنا الاتصال بالله عز وجل الذي يعلم السر وأخفى؟ وهل جربنا الاتصال برب العالمين الذي يجيب دعوة المضطر اذا دعاه؟ وهل حاولنا الاتصال برب السماوات والأرض في كل وقت الذي يسمع ويرى بدون انقطاع او تعطل فالشبكة التي بيننا وبينه عز وجل تعمل دائماً في الليل والنهار والبر والبحر وفي الفضاء الواسع.
أحبتي عليكم بالدعاء، فالدعاء معين من الخير لا ينضب.. ومدد من العون لا ينفد.. لأنه باب العطاء فالمولى جلت قدرته يحب الداعين والملحين في الدعاء ولا يخيب السائلين ولا يرد احداً.. انه سبحانه وتعالى العظيم الكريم المجيب.. انه جل في علاه كاشف السوء عن عباده ورافع البلاء عنهم وهو قريب من الجميع.. وفي كتاب الله عز وجل الادلة على ذلك ومنها:
قال تعالى (ونوحاً اذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكرب العظيم).
وقال تعالى (واذا سألك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).
وهذا يونس عليه السلام يهاتف ربه قائلاً وهو في بطن الحوت (لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين) فنجاه الله عز وجل.
وهذا رسولنا صلوات الله وسلامه عليه يهاتف ربه عز وجل قائلاً: (اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس.. أنت رب العالمين وانت ربي، الى من تكلني.. الى عدو يتجهمني أم الى ضعيف ملكته امري.. ان لم يكن بك عليّ غضب فلا أبالي.. أعوذ بنور وجهك الذي اشرقت له الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والآخرة ان ينزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك.. لك العتبى حتى ترضى.. ولا حول ولا قوة إلا بك) فأرسل له الله على وجه السرعة سيدنا جبريل وملك الجبال.. وهي استجابة فورية لا يوجد لها مثيل على الاطلاق.
أحبائي ان الله سبحانه وتعالى لا يغلق الأبواب أمام من دعاه وسأله ليلاً ونهاراً.
ان الاتصال به جلت قدرته مجاناً وبدون مقابل بدون رسوم.
فهل من عودة صادقة الى رب البرية؟ والاتصال به والخضوع والخشوع له وحده جل جلاله وعظم شأنه.
فاللهم أصلح أمورنا كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة وردنا اليك رداً جميلاً.
رسالة موجزة:
| الى استاذي الكريم عدنان كاتب جاري العزيز في هذه الصفحة.. كل عبارات الشكر والتقدير لا تكفي.. وكل معاني الوفاء لن تستطيع الوصف لمواقفك النبيلة مع الجميع.. أطال الله عمرك ومتعك بالصحة والعافية.. وفعلاً الرجال مواقف في زمن الجحود والنكران فرب أخ لك لم تلده أمك.
استاذي الكريم.. الله عز وجل اذا أحب عبده حبب فيه خلقه.
أدام الله حبه وحب خلقه لك وبارك لك في أهلك وابنائك وذويك آمين.
من أجمل ما قرأت:
مجيب السائلين حملت ذنبي
وسرت على الطريق إلى حماكا
ورحت أدق بابك مستجيراً
ومعتذراً ومنتظراً رضاكا
دعوتك يا مفرّج كل كرب
ولست ترد مكروباً دعاكا
همسة:
اليوم عمل بلا حساب وغداً حساب بلا عمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.