السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الميزانية أعطت صورة واضحة عن بعد نظر القيادة الرشيدة
سيدات المجتمع المكي :
نشر في الندوة يوم 27 - 12 - 2009

أكد عدد من سيدات المجتمع المكي أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرصت كل الحرص على تطوير مختلف مناحي الحياة. وقلن في أحاديث ل (الندوة) ان الميزانية العامة للدولة تحمل في طياتها الخير والنماء ،وأن أرقامها ستنعكس على رفاهية المواطن بشكل واضح ، وأنها اعطت صورة واضحة عن بعد النظر الذي تتمتع به القيادة الرشيدة والحكيمة في ادارة اقتصادنا الوطني..وفيما يلي نص الأحاديث..
خير للوطن
في البداية قالت المشرف التربوية والكاتبة الصحفية أ.فاتن ابراهيم محمد حسين: ان الميزانية العامة للدولة هذا العام مليئة بكل ما فيه خير الوطن والمواطن، وعبرت عن سعادتها باهتمام الدولة وقيادتها الحكيمة المتواصل والمستمر تجاه المواطن ورفاهيته وراحته، وقالت: إن من ذلك ميزانية الخير والنماء والعطاء التي تدعم القطاعات الحيوية والتنموية واقامة المشاريع المختلفة التي تخدم أبناء هذا الوطن المعطاء من تعليمية وصحية وخدمات الطرق والمياه والكهرباء..الخ. حفظ الله بلادنا وقيادتنا الحكيمة من كل مكروه.
التوجيه السليم
وقالت المطوفة وفاء مينا بانه مع اطلالة ميزانية العام الهجري الجديد نهنىء أنفسنا جميعاً بصدور ميزانية الخير والنماء والعطاء..فقد حملت الشيء الكثير جداً الذي دل على أن قيادتنا الحكيمة قادرة بحول الله وقوته على تخطي أي عقبات وتعمل على إنماء دخل الميزانية للدولة وتعمل على توجيهها التوجيه الصحيح والسليم .وأضافت قائلة: الميزانية حملت بين طياتها الخير كل الخير والنماء كل النماء وبرهنت بأن قيادتنا الرشيدة تسعى لراحة الشعب بأكمله ، حفظ الله بلادنا وحماها من كل مكروه وحفظ ولاة أمرنا ودمت ياوطن العزة والإباء.
تعزيز المسيرة
أما عهود ساعاتي الحاصلة على دبلوم في الحاسب الآلي نظام البرمجة فتقول: إن أرقام الميزانية العامة للدولة تبشر بالخير وهي تأتي لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة لهذه البلاد العزيزة على قلوبنا جميعاً بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على اقتصاديات الدول الكبرى، وبحمد الله فان اقتصادنا استمر في النمو واستمرت الخطط الاقتصادية الحكيمة التي أنقذت بلادنا من مطبات اقتصادية كبيرة ،الميزانية استمرار الدعم الكبير لكافة المرافق الحكومية والتي تحظى باهتمام ولي الأمر (أيده الله) ..حفظ الله مليكنا المفدى .
ميزانية مشتملة
وقالت كل من المطوفات: فوزية وصباح وفاطمة علي ملا إن ميزانية هذا العام ولله الحمد جاءت مشتملة على الكثير من المشاريع المختلفة التي تخدم المواطن وتؤمن احتياجاته الهامة وأضفن قائلات: لقد جاءت مليئة بكل الخير وتؤكد النمو الكبير الذي يحققه الاقتصاد الوطني حتى في ظل الظروف العالمية ولذا جاءت ولله الحمد متوازنة في كل القطاعات بحسب الاحتياج وبالتالي جاءت قوية وثابتة..حفظ الله بلادنا ملكا وحكومة وشعباً من كل سوء وادام علينا جميعاً الأمن والأمان والاستقرار..
قيادة حكيمة
وقالت المطوفة راوية بنت أحمد سفير الدين ان ميزانية الدولة لهذا العام والتي أعلنها قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تدل بوضوح على وعي قيادتنا الرشيدة مؤكدة أن هذه القيادة تعمل وترسخ جهودها من أجل المواطن والمقيم وتقديم أفضل الخدمات، وأضافت قائلة: كم أتمنى أن الاستفادة من تلك الميزانية في اقامة المشاريع الهادفة والمخطط لها من قبل جميع الوزارات التي تعود فائدتها في المقام الأول على المواطن ، وها هي الميزانية تحمل بشرى الخير التي حملها حديث الوالد الباني الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمواطنين والميزانية بالفعل حملت الخير للشباب في مجال التوظيف والتعليم وإنشاء عدد من المدارس والمراكز والمستشفيات وركزت على البنية التحتية ، عاش الوطن دائماً..
توجيهات سديدة
وقالت كل من خلود ورانية المهتدي نحن سعيدات جداً بميزانية الخير والهناء وأكدتا على أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين تتضمن اعتمادات ومشاريع جديدة والتركيز على المشاريع التنموية التي تؤدي إلى زيادة الفرص الوظيفية وتوزيع الاعتمادات المالية على مختلف القطاعات وتنعكس ايجابيا على الوطن والمواطن. وكما تعودنا بأن ميزانية الخير تأتي في كل عام محملة بالخير والهناء والرخاء والعطاء والنماء..
جهد متواصل
وقالت الدكتورة نوف بنت خلف الحضرمي مساعدة مديرة ادارة التخطيط المدرسي بالادارة العامة للتربية والتعليم (بنات) بمنطقة مكة المكرمة لا شك أن ميزانية الخير والبركة جاءت محملة بالخير العميم وما هي إلا ثمرة جهد متواصل ومتابعة مستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) وأضافت الدكتورة نوف قائلة: ان الميزانية التي اعلن عنها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- جاءت لتؤكد للجميع بأن الاقتصاد السعودي في خير وأمن وأمان في ظل المتغيرات الاقتصادية وأن ارقامها لهذا العام تعكس بجلاء ووضوح قوة الاقتصاد السعودي ومتانته ، حفظ الله بلادنا وقيادتنا الرشيدة.
عهد الرخاء والإصلاح
وقالت عزيزة فرحان الجابري رئيسة قسم علاقات المرضى (نساء) بمستشفى النور التخصصي : نحمد الله عز وجل فقد اعلنت ميزانية الخير والعطاء وهي تعتبر أكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، وجاء اعلان الميزانية لتؤكد أن عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو عهد الرخاء والاصلاح الاقتصادي في ظل القيادة الرشيدة وتضيف قائلة: لقد جاءت تفاصيل الميزانية حافلة بالكثير من المؤثرات الاقتصادية المعنوية لتعبر عن ثبات الدولة واقتصادها في ظل ترنح الاقتصاد العالمي تحت وطأة الأزمة وأتت الأرقام لتؤكد أننا بالفعل الدولة الأكبر ثباتاً اقتصادياً مما أبهج الجميع، حفظ الله بلادنا ملكاً وحكومة وشعباً.
تحقيق الأحلام
وقالت مها فخري مراد (اعلامية) إن ميزانية الخير التي أعلنها خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) جاءت لتؤكد أن ملك الانسانية يحقق أحلام أبنائه المواطنين في كافة المناطق والمحافظات والمدن والقرى والهجر، وبينت الميزانية أنها ستلبي احتياجات المواطن وتجعل المستقبل أكثر اشراقاً وبهجة ، كما أن الميزانية العامة للدولة ستجعل التنمية في المملكة تسير بما يرضى المواطن ويزيد من رفاهيته ، وأن بنودها ظهرت بشكل متوازن وتلبي كافة الاحتياجات المتعددة.
ميزانية متوازنة
وقالت تهاني خليفة (تربوية) إن ميزانية الدولة جاءت هذا العام لتؤكد النمو الكبير الذي يحققه اقتصادنا الوطني بالرغم من الظروف الاقتصادية العالمية ، وأضافت قائلة: ان الميزانية التي أقرها مجلس الوزراء الموقر برئاسة خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) هي دليل على قوة اقتصادنا السعودي وثباته رغم كل الأزمات المالية والاقتصادية التي عصفت باقتصاد كثير من دول العالم، واستطردت قائلة: ان هذه الميزانية تعتبر اضخم ميزانية تمر على تاريخ بلادنا الحبيبة وما سيتم تخصيصه لمختلف القطاعات سيكون إن شاء الله خيراً وبركة للوطن والمواطن وسيعود بالنفع على المواطنين قاطبة.
ميزانية عملاقة
أما الطالبة عهد ساعاتي (من المرحلة الثانوية) فتقول: إن مبلغ الميزانية مبلغ كبير ويدل على أن اقتصادنا ينمو بشكل مستمر وهذا ما نحمد الله عليه حيث ستحقق بإذن الله مستقبل المواطنين وأضافت: إن الميزانية العملاقة في حجمها وفي توافقها مع خطط التنمية ستحقق بإذن الله أكبر قدر والذي يلامس حاجة الوطن والمواطن وكل ما يعزز رفاهيته.
تنظيم للمستقبل
وتحدثت المواطنة لطيفة سلطان قائلة: إن ميزانية الدولة تؤكد النمو الكبير الذي يحققه الاقتصاد الوطني حتى في ظل ظروف الأزمة العالمية التي لاتزال تداعياتها مستمرة وبحمد الله فإن تحقيق نمو الميزانية يدل على النمو المستمر والتركيز على التعليم والتدريب والمشاريع التنموية الكبرى والبنى التحتية يدل على أن الدولة ترسم الاقتصاد الأكثر تنظيماً للمستقبل المشرق..حفظ الله بلادنا من كل مكروه.
رفع مستوى المعيشة
وتحدثت مديرة ادارة الاعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة أ.نادية محمد سعيد جاها قائلة: إن صدور الميزانية يعكس تصميم المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله)في خضم الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية بالمضي على مواصلة النمو التي تهدف إلى رفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل للمواطنين والتوسع المستمر في البنية التحتية في جميع مناطق المملكة وقالت: إن أرقام الميزانية لهذا العام تعكس بجلاء ووضوح اقتصادنا وسلامة النهج الاقتصادي، وأشارت إلى أن ميزانية هذا العام ولله الحمد وفت وكفت جميع المناطق وتشديد المليك (رعاه الله) على المسؤولين بتبني المشاريع كان بمثابة توجيه الأب الرؤوف الذي يحافظ على شعبه ومواطنيه.. حفظ الله بلادنا من طوارق الليل والنهار وحفظ ولاة أمرنا وأمدهم بالصحة ولباس العافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.