الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولي العهد يرعى المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال
الأمير سطام يعطي إشارة انطلاقة أعماله غداً
نشر في الندوة يوم 24 - 10 - 2009

برعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز اَل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال يوم غد الأحد في رحاب جامعة الملك سعود بمشاركة المختصين والباحثين المحليين والدوليين والمهتمين بريادة الأعمال.
وعبر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان عن بالغ سروره واعتزاز جميع منسوبي الجامعة بالرعاية الكريمة من سمو ولي العهد ، وتشريف سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة بافتتاح فعاليات المؤتمر ، بما يجسد حرص القيادة الحكيمة على الرقي بالتعليم الجامعي، وتطوير أساليبه ومناهجه لتنشد الريادة العالمية.
ووصف الدكتور العثمان ريادة الأعمال بأنها أحد أهم المفاتيح الأساسية لبناء اقتصاديات المعرفة، والتحول نحو التعليم والتعلم التطبيقي المنتج. مبينا أن التعليم الجامعي اليوم يتجه عالميا نحو أسلوب تعليمي يعزز بإيجابية مفهوم التطبيق العملي، ويسهم في بناء الطلاب كرواد قادرين على نقل المعرفة والتقنية والتركيز على الأبحاث ذات الطبيعة التطبيقية المباشرة.
وقال : إن تنظيم الجامعة لهذا المؤتمر يأتي بمباركة لسعي وزارة التعليم العالي نحو التوجه للتعليم والتعلم التطبيقي، وبناء ثقافة المعرفة والتنمية المستدامة في المجتمع لبناء جيل متميز في مجالات الإبداع والابتكار.
وأفاد أن المؤتمر سيبحث آخر المستجدات وأحدث التطبيقات والتجارب في مجال ريادة الأعمال بمشاركة نخبة من المتخصصين محلياً ودولياً، مبينا أن المؤتمر أداة مهمة في توجه التعليم الحديث إلى الاستثمار المعرفي الذي بدوره يهدف إلى تحويل الأفكار الابتكارية إلى منتجات معرفية يضيف إلى الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن المؤتمر روعي فيه أن تكون ريادة الأعمال بوابة أساسية لتفعيل القيم المهنية التي وضعتها الجامعة للتوجه نحو الريادة العالمية التي تتضمن الالتزام بتحقيق الجودة والتميز في التعليم والتعلم والابتكار، حيث سيتناول المؤتمر ضمن فعالياته ورش عمل وحلقات نقاشية حول آليات ومتطلبات لتحويل الأفكار إلى مشروعات منتجة ومناقشة أسس وأساليب نقل التقنية وتعزيز مفاهيم المجتمع المعرفي.كما سيتناول المؤتمر ضمن جلساته خصائص ومتطلبات نجاح حاضنات الأعمال والحدائق العلمية ودور ومسؤوليات الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم الابتكار وريادة الأعمال وكيفية بناء وتفعيل منظومة وطنية متكاملة تنظم جهود اكتشاف وتبني العناصر الريادية من رواد ورائدات الأعمال وتمكينها من تحمل مهام وأعباء التنمية في المستقبل.
وفي ذات السياق عبّر وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن سعيد الغامدي عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز / حفظه الله / على اهتمامه ورعايته ودعمه لأعمال المؤتمر الدولي الأول لريادة الأعمال ولسمو الأمير سطام بن عبدالعزيز لافتتاحه فعاليات المؤتمر ، مبرزا الاهتمام الدائم الذي يوليه سموهما للجامعة وأنشطتها.
وأكد الدكتور علي الغامدي أن هذه الرعاية الكريمة هي امتداد طبيعي لدعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومؤازرة ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لمؤسسات التعليم العالي وتقديم الدعم الذي يساعدها على أداء رسالتها الحيوية على أصعدة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وقال: إن المؤتمر يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة لتناوله كافة الرؤى والتجارب في دعم وإنماء ريادة الأعمال وتنمية التفكير الريادي واقتصاديات المعرفة وتطبيق مفهوم المجتمع المعرفي والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج ، مؤكداً أن هذا المؤتمر يأتي ضمن توجه جامعة الملك سعود نحو الاهتمام بريادة الأعمال من أجل رعاية وتبني العناصر البشرية والمشروعات الريادية وتوفير متطلبات ومقومات التفكير الابتكاري والسلوك التطويري لدى أفراد المجتمع بما يساهم في معالجة الفجوة بين المعرفة والتطبيق ولتأكيد المسؤولية المهنية لمؤسسات المجتمع للتعاون في إعادة التفكير والنظم لتصبح ريادة الأعمال ثقافة فردية ومؤسسية ومجتمعية.
وشرح وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي هدف المؤتمر في تأصيل المفاهيم والأسس المهنية لريادة الأعمال في المجتمع وبناء وتنمية التوجه والسلوك الريادي في مجالات الأعمال لدى الأجيال القادمة وتأكيد سمات ومهارات الإبداع والابتكار في اقتصاديات المعرفة لإعداد أجيال متميزة من رجال أعمال المستقبل من الجنسين وتأطير دور الجامعات ومؤسسات المجتمع في توفير متطلبات التعليم التطبيقي وتفعيل البرامج العلمية المنتجة.
وأوضح أنه سيشارك في المؤتمر عدد من أبرز العلماء والباحثين في مجال ريادة الأعمال ورواد الأعمال العالميين مما سيكون له الأثر الايجابي في تأسيس مفهوم الريادة في المملكة.
وسيتناول المؤتمر ستة محاور حيث يتناول المحور الأول / الفكر الريادي في الأعمال / والمحور الثاني / الفكر والسلوك الابتكاري / والمحور الثالث / اقتصاديات المعرفة ورجال أعمال المستقبل / والمحور الرابع / رائدات الأعمال والتنمية المستدامة / والمحور الخامس / دور الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم الابتكار وريادة الأعمال / أما المحور السادس فهو عن / الجهات الداعمة للابتكار وريادة الأعمال /.
ومن جانبه أوضح عميد التطوير ورئيس اللجان التنظيمية للمؤتمر الدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري أن رعاية سمو ولي العهد وتشريف سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة لافتتاح فعاليات المؤتمر ستضفي ثقلاً كبيراً لأهمية المؤتمر، وستسهم في تحقيق أهدافه العلمية، كما سترتقي بمكانة المؤتمر في دعم التواصل والمشاركة مع الجامعات الدولية الرائدة، وتبين مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والمعرفة،
وقال //يجئ توقيت تنظيم المؤتمر الدولي لريادة الأعمال متوافقا مع رسالة جامعة الملك سعود التي تتمحور حول العمل على إيجاد بيئة محفزة للتعلم والإبداع والتوظيف الأمثل للإمكانيات في تعليم تطبيقي متميز وبحوث ابتكارية تساهم في بناء الاقتصاد والمجتمع المعرفي وبما يساهم في تحقيق رسالة الجامعة إذ سيتناول المؤتمر ضمن جلساته ما يتعلق بالفكر والسلوك الريادي ومتطلبات بنائه وتنميته وآليات تبني العناصر والمشاريع الريادية وأدوار ومسؤوليات الجامعات ومؤسسات المجتمع في دعم جهود الابتكار وبناء ثقافة ريادة الأعمال.
وأشار إلى انه مما يدعم قدرات الجامعة في تحقيق رسالتها أن فعاليات المؤتمر ستتضمن برامج تدريبية للطلاب والطالبات في بناء التفكير الريادي وإنشاء المشروعات الريادية، هذا بجانب معرض يضم الأفكار والمشروعات والمنتجات الريادية لعناصر متميزة من الشباب والشابات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.