أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير ناظر يفتتح ملتقى ( سفراء وطن ) بمدينتي سدني ولونغوغ
التقى الطلاب المبتعثين
نشر في الندوة يوم 02 - 08 - 2009

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا ونيوزيلاندا حسن بن طلعت ناظر بحضور الملحق الثقافي السعودي في أستراليا الدكتور علي بن محمد البشري فعاليات ملتقى (سفراء وطن) للمبتعثين السعوديين في مدينتي سيدني وولونغوغ بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية وذلك يومي الخميس والجمعة الماضيين.
فقد افتتح السفير حسن طلعت ناظر ملتقى مدينة سيدني في قاعة الاحتفالات الكبرى لجامعة (يو تي أس) الأسترالية بمشاركة عدد من أعضاء السفارة والملحقية الثقافية والجامعات الأسترالية في مقدمتهم نائب رئيس جامعة سيدني للتكنولوجيا البروفيسور ويليام بيرسيل ورؤساء وعدد من مسئولي أقسام الطلبة الأجانب في جامعات ومعاهد سيدني ومندوبين من وزارة الهجرة والشرطة وهيئة التأمين الصحي الأسترالية إضافة إلى رئيس وأعضاء نادي الطلبة السعوديين وعدد كبير من المبتعثين والمبتعثات السعوديين من كافة جامعات سيدني وولاية نيو ساوث ويلز.
بدأ الملتقى بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدني الدكتور عصام بن عبدالقادر الرحالي كلمة استعرض فيها أنشطة ومشاريع النادي وخططه المستقبلية لخدمة المبتعثين وتقوية الأواصر فيما بينهم موجها شكره للمسؤولين في سفارة خادم الحرمين الشريفين والملحقية الثقافية على جهودهم المقدرة في خدمة المبتعثين السعوديين.
عقب ذلك ألقى السفير ناظر كلمة نقل في مستهلها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله لأبنائهم المبتعثين بأستراليا مشيدا في كلمته بأهداف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي. وعبَّر عن اعتزاز المملكة وقيادتها بالمبتعثين السعوديين مؤكداً أهمية دورهم في تعزيز الصورة الإيجابية لوطنهم وبناء جسور العلاقة الإيجابية بين المملكة وأستراليا وحثهم على بذل المزيد من الجد والاجتهاد من أجل الحصول على أفضل الخبرات العلمية والأكاديمية لتحقيق أهداف الابتعاث والعودة إلى أرض الوطن للإسهام في مسيرة التقدّم والتنمية في المملكة.
من جانبه دعا الملحق الثقافي لدى أستراليا الدكتور علي البشري في كلمة مماثلة الطلبة للاستفادة من أعمال الملتقى الذي يتيح لهم فرصة الاطلاع على طبيعة الخدمات المقدمة لهم في جميع المجالات مثنيا على الجهود التي بذلت في إعداد وتنفيذ ملتقيات الطلاب السعوديين لهذا العام. إثر ذلك دار حوار مفتوح بين السفير ناظر والملحق البشري مع المبتعثين بمشاركة مسئول قسم الرعايا في السفارة بندر الزيد ومسئول قسم الأندية في الملحقية الثقافية ظافر الجلفان تم خلاله مناقشة قضايا الطلاب والإجابة على استفساراتهم المختلفة.
واشتمل برنامج الفترة الصباحية للملتقى على كلمات لمندوبي الحكومة والجامعات والوزارات الأسترالية المختصة تضمنت شروحا لخدمات وشروط وأنظمة إدارات الهجرة والإقامة والسكن والتأشيرات والحجر الصحي والتعليم الجامعي واللغات والتأمين الصحي والحضانة وأنظمة الشرطة والأمن وغيرها من الشئون التي تهم المبتعثين طيلة فترة إقامتهم في أستراليا.
كما افتتح السفير حسن بن طلعت ناظر ملتقى الطلبة السعوديين في مدينة ويلنغوغ الذي أقيم في قاعة المحاضرات الكبرى في جامعة ويلنغوغ بحضور الملحق الثقافي في أستراليا ورئيس جامعة ويلنغوغ ومندوبين عن الوزارات والهيئات الأسترالية المختلفة وأعضاء السفارة والملحقية وأعضاء نادي الطلبة السعوديين.
وألقى السفير ناظر كلمة ركز فيها على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بأوضاع المبتعثين والآمال المعلقة عليهم مؤكدا وضع جميع جهود السفارة والملحقية الثقافية وإمكانياتهما للمبتعثين وتأمين الأجواء المناسبة لتحصيلهم العلمي.
من جانب عبر رئيس نادي الطلبة المبتعثين محمد المعيقلي عن شكره للسفير حسن بن طلعت ناظر لرعايته الملتقى وتقديره لدور السفارة والملحقية الثقافية في رعاية أمور المبتعثين وتذليل العقبات التي قد تواجههم بما يحقق الهدف من ابتعاثهم.
ثم جرى تكريم الخريجين من جامعة وبلنغوغ في مستويات الماجستير والدكتوراة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.