أمير عسير يفتتح المقر الجديد لإدارة رعاية أسر الشهداء، بديوان إمارة المنطقة    نتنياهو يناقض بايدن: «الصفقة» لا تشمل وقف الحرب    "تعليم الرياض" تنهي الاستعداد لاختبارات الفصل الدراسي الثالث    مفتي المملكة ونائبه يستقبلان رئيس جمعية إحسان    اتهام 3 أشخاص باقتحام ملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا    انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    وصول أول فوج من حجاج السودان    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الإبراهيم وتاجاني يبحثان التعاون السعودي - الإيطالي    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    "كدانة" تعلن عن توفر عدد من الوحدات التأجيرية للأسر المنتجة خلال موسم الحج    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    ماذا نعرف عن الصين؟!    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف بن فيصل يتوج أبطال الموسم بالكؤوس والدروع وقرابة المليونين
قال مخاطباً ممثلي الأندية:أوصيكم بلاعبيكم خيراً
نشر في الندوة يوم 25 - 05 - 2009

توج صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأندية الفائزة بالمراكز الأولى في بطولات ومسابقات المملكة لكرة القدم للموسم الرياضي 1429ه في الحفل الرسمي الذي أقيم مساء امس بالقاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض بحضور وكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الأندية الفائزة بالمراكز الأولى في بطولات الاتحاد لهذا الموسم .
وقد بديء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى سمو الأمير نواف بن فيصل كلمة بهذه المناسبة . قال فيها :
يسعدني أن أكون معكم مساء هذا اليوم لأشارككم الفرحة بتتويجكم وقد وجهني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن أكون معكم نيابة عن سموه حيث كان يود أن يكون هو شخصيا معكم اليوم لكن لارتباطه بعمل آخر حال دون تواجده .
وأضاف سموه في كلمته أنني أجدها فرصة لاذكركم بأن العمل في الأندية الرياضية هو أمانة انتم أهل لها .. لذا أوصيكم بلاعبيكم خيرا والمحافظة عليهم والوقوف معهم وحثهم على القيام بواجباتهم وأهمها واجباتهم الدينية فهم الأهم في كل شيء .. وان يكونوا قدوة في المجتمع لان الشباب ينظرون إلى لاعب كرة القدم كمحبين له ويتصرفون بتصرفاته لذا أوصيكم جميعا بالمحافظة على اللاعبين.
كما أكد سموه في كلمته بضرورة الاهتمام بالمدرب الوطني وتطوير قدراتهم فالرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم حريصون على تطوير المدرب الوطني وان يأخذ فرصته في الأندية الرياضية .
وأكد سموه حرص القيادة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله- وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهم الله -على الشباب السعودي فدائما يوجهوننا حفظهم الله بالاهتمام بالشباب والمحافظة عليهم وتهيئة كافة فرص التفوق لهم .
وأضاف سموه بأننا كمسئولين عن القطاع الرياضي والشبابي دائما أبوابنا مفتوحة للجميع لتلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم وكل ما من شانه الرقي برياضتنا وبشبابنا فكما هو معلوم فإن الرياضيين سفراء لأوطانهم لذا فمن واجبنا جميعا أن نقدم الصورة الطيبة عن بلادنا .
وقدم سموه في ختام كلمته تهنئته لجميع الفرق السعودية الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم .
عقب ذلك قام سموه بتسليم الكؤوس والدروع والميداليات والمكافآت المالية التي بلغت قيمتها (1.900.000) مليون وتسعمائة ألف ريال على الأندية الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقات وبطولات الاتحاد والتي جاءت على النحو التالي:
أولاً : مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى والثانية
المركز الأول : نادي التعاون وجائزته مكافأة مالية
المركز الثاني : نادي الخليج وجائزته مكافأة مالية
ثانياً : بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى
المركز الأول : نادي القادسية وحصل على درع البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية .
المركز الثاني : نادي الفتح وحصل على الميداليات الفضية ومكافأة مالية .
المركز الثالث : نادي الفيصلي وحصل على الميداليات البرونزية ومكافأة مالية .
ثالثاً : بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية
المركز الأول : نادي الشعلة وحصل على درع البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية .
المركز الثاني : نادي العدالة وحصل على الميداليات الفضية ومكافأة مالية .
المركز الثالث : نادي الحمادة وحصل على الميداليات البرونزية ومكافأة مالية .
رابعاً : بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب ( الفئة الممتازة )
المركز الأول : نادي الهلال وحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافآة مالية .
المركز الثاني : نادي حطين وحصل على الميداليات الفضية ومكافأة مالية .
المركز الثالث : نادي النصر وحصل على الميداليات البرونزية ومكافأة مالية
خامساً : بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين ( الفئة الممتازة )
المركز الأول : نادي الاتفاق وحصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية .
المركز الثاني : نادي الاتحاد وحصل على الميداليات الفضية ومكافأة مالية .
المركز الثالث : النادي الأهلي وحصل على الميداليات البرونزية ومكافأة مالية .
سادساً : كأس الاتحاد لدرجة الشباب ( الفئة الممتازة )
المركز الأول : نادي النصر وحصل على مكافأة مالية
المركز الثاني : النادي الأهلي وحصل على مكافأة مالية
سابعاً : كأس الاتحاد لدرجة الناشئين ( الفئة الممتازة )
المركز الأول : النادي الأهلي وحصل على مكافأة مالية
المركز الثاني : نادي حطين وحصل على مكافأة مالية
ثامناً : بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة أبطال المناطق ( دورة الصعود)
المركز الأول : نادي نجد وحصل على مكافأة مالية
المركز الثاني : النادي العربي وحصل على مكافأة مالية
المركز الثالث : نادي العميد وحصل على مكافأة مالية
تاسعاً : بطولة أندية المملكة لدرجة الشباب ( الفئة الأولى )
المركز الأول : نادي عرعر وحصل على مكافأة مالية
المركز الثاني : نادي هجر وحصل على مكافأة مالية
عاشراً : بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين ( الفئة الأولى )
المركز الأول : نادي الوطني وحصل على مكافأة مالية
المركز الثاني : نادي الخليج وحصل على مكافأة مالية
انفلونزا الخنازير تضرب إستعدادات أنديتنا للموسم القادم في مقتل
ابها:عبدالعزيز العضاضي
دخلت الاندية السعودية سباق الإستعداد للموسم القادم عقب ان أنهت الموسم الماضي بعد جهد طويل وعناء وارهاق موسم حامي الوطيس .
ومن المتعارف عليه أنه من المفترض أن تستعد الأنديه للموسم المقبل استعدادا جدياً للبدء في غمار معمعة الدوري والبطولات الاخرى.
وبما أن بعض الأندية دأبت دائماً على إقامة معسكراتها الإعدادية في دول اوربا وامريكا الجنوبيه بعيدا عن الطقس الحار في الوطن العربي وحشدها جميع اسلحتها من تعاقدات على أعلى المستويات لتفي برغبة جماهيريتها ولتكون مستعده للركض في غمار الدوري ولتزود المنتخبات الوطنيه بكامل العداد والعدة كما هو الحال في كل موسم, إلا أن هذا الموسم جاء مغايرا بعد أن ظهرت مؤخرا بعض الأوبئة والامراض المنتشرة في دول اوربا وامريكا الشمالية _مكان اقامة معسكرات أنديتنا_ على رأسها إنفلونزا الخنازير ومن المؤكد من المسئولين في الاندية السعودية توخي الحيطة والحذر وعدم المغامرة بلاعبي الانديه بالتواجد في بعض الدول التي تحمل الخطر على مرتاديها من سياح وغيره ,وليكن في حسبة المسئولين في الاندية السعودية اقامة معسكرات داخلية لا تنقص شأنا من نظيرتها الخارجية فالمملكة العربية السعودية تتمتع باجواء مناخية رائعه ومناسبة لاقامة المعسكرات في بعض مدنها السياحية وقد وفرت الرئاسة العامة لرعاية الشباب مدنا رياضية على طراز عالي وتصميم عالمي لخدمة الشباب السعودي ,ونظمت ايضاً بطولات اقليمية لتساعد اندية النخبة على الوقوف على استعدادات فرقها وعدم المبالغة في التكاليف المادية التي تنتج عن الاقامه في البلدان الاخرى.
ومن الفرق التي فضل مسئولوها عدم المبالغة في السفريات والتكلف اللامنطقي فريق نادي الاتحاد وفريق الرائد عندما اقاما معسكرا اعداديا للموسم الماضي في مدينة ابها ووقفا على انجاح بطولة النخبة التي فاز بكأسها فريق الرائد ونتج عن هذا المعسكر فوز فريق الاتحاد بلقب دوري المحترفين وبقاء الرائد ضمن اندية الكبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.