السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سطام يترأس اجتماع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض
نشر في الندوة يوم 29 - 01 - 2009

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالنيابة ، أمس الأول الاجتماع المشترك للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، واللجنة التنفيذية العليا للمشاريع والتخطيط لمدينة الرياض .
وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أن الهيئة اطلعت على سير العمل في تطوير مركز الملك عبدالله المالي ، حيث تعاقدت المؤسسة العامة للتقاعد مؤخراً لإنشاء 16 مبنى إداريا وسكنيا وفندقيا ، بتكاليف إجمالية قدرها خمسة مليارات ونصف المليار ريال . ويتوقع أن يتم إنجازها في منتصف عام 1432ه . كما جرى مؤخراً توقيع عقد تصميم مبنى هيئة السوق المالية ويجري حالياً استكمال تصاميم هذا المشروع والمباني الخاصة بالمؤسسات المالية الأخرى مشيراً إلى انه تم طرح منافسة التصاميم المعمارية والهندسية للمرحلتين الثانية والثالثة من المباني المكتبية والسكنية للمشروع ومن المقرر إن شاء الله أن يستكمل تنفيذ مركز الملك عبدالله المالي في منتصف عام 1433ه .
وأبان المهندس عبداللطيف أن الهيئة اطلعت على سير العمل في تطوير مشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات بمدينة الرياض ، ويجري العمل حالياً في تنفيذ التصاميم التفصيلية للبنية التحتية للمشروع بتكلفة تبلغ 243.000.000 ريال ، وتشمل شبكات المياه والكهرباء ، وقنوات تمديد للألياف الضوئية وشبكة الصرف الصحي ، وشبكة الطرق حيث تم الانتهاء من تصاميم المباني الرئيسية البالغ عددها ( 21 ) مبنى وتمت دعوة شركات المقاولات المتخصصة لتقديم عروضها للتنفيذ . كما قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات العالمية والمحلية الراغبة في الحصول على مواقع لها في المجمع . وأشار عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس عبداللطيف ال الشيخ إلى أن الهيئة اطلعت بعد ذلك على سير العمل في مدينتي سدير والخرج الصناعيتين ، حيث قامت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بتوقيع عدة عقود للبدء في تطوير المدينة الصناعية بسدير، بما في ذلك التعاقد لعمل المخططات التفصيلية للمرحلة المبدئية من المدينة ، والتوقيع على عقد إنشاء محطة التحويل الكهربائية لتغذية الجزء الأول من المرحلة الأولى ، وذلك بالتنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء بقيمة تتجاوز 137 مليون ريال .
وبين أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية قامت بعدة خطوات لتطوير المدينة الصناعية بالخرج وتم التعاقد لإعداد المخطط العام والمخططات التفصيلية للمرحلة الأولى بمساحة خمسة ملايين متر مربع ، حيث شملت العقود تطوير المرحلة الأولى من المدينة الصناعية بقيمة تبلغ حوالي 54 مليون ريال . كما قامت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية بالتنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء لتزويد المدينة الصناعية بالطاقة الكهربائية ، والتفاوض مع مشغلين لإنشاء محطات تنقية المياه ومحطات معالجة الصرف الصحي .
وأوضح ال الشيخ أن الاجتماع اطلع على سير العمل في دراسة تطوير منطقة الظهيرة ، حيث قامت شركة الرياض للتعمير التي تقود تآلف من عدة شركات لتطوير هذه المنطقة ، بإنجاز الأعمال التخطيطية ، وإبرام عقد مع مجموعة من المكاتب الاستشارية المتخصصة لتدقيق دراسات الجدوى الاقتصادية وأعمال التسويق الأولية للفرص الاستثمارية ضمن منطقة التطوير مبيناً الاجتماع اطلع على الإجراءات الجارية لطرح المراكز الفرعية بمدينة الرياض للاستثمار ، حيث أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خطتها التسويقية للفرص الاستثمارية المتعلقة بالمراكز الفرعية في مدينة الرياض ، من خلال طرحها أمام المستثمرين والمطورين والملاك لتقديم مبادراتهم للاستثمار في تطوير تلك المراكز التي أقر لها عدد من الامتيازات التخطيطية الخاصة بها . حيث ستحتضن الأنشطة الاقتصادية، والمكاتب ومقرات الشركات والمؤسسات والبنوك ، ومراكز التسوق ، والمستشفيات ، وكليات التعليم العالي ، والأندية الرياضية ، والخدمات الإدارية والاجتماعية والثقافية .
وأفاد المهندس عبدالطيف أن الهيئة ناقشت مشروع أوقاف جامعة الملك سعود ، وتمت الموافقة على إقامة مجموعة من المباني الفندقية والمكتبية والسكنية والتجارية والطبية يصل عددها إلى 11 مبنى وذلك داخل أرض المدينة الجامعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.