تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة جدة تنهي مشكلة الطفوحات بالنسيم والمنار والأجواد
أعادت السفلتة وقطعت التوصيلات غير النظامية
نشر في الندوة يوم 18 - 01 - 2009

تمكنت أمانة محافظة جدة أخيراً من إنهاء معاناة أهالي النسيم والمنار والأجواد بسبب الطفوحات التي شهدتها هذه الأحياء منذ رمضان الماضي واستمرت توابعها السلبية حتى وقت قريب ،ونجحت بالفعل غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض في أداء مهمتها بعد 4 شهور كاملة من العمل لم تتوقف خلالها آلات الشفط عن سحب المياه حتى توقف الطفح من البيارات التي أدت إلى تهالك الطرقات مما دفع الأمانة إلى تعميد مقاوليها للانتهاء من إعادة سفلتة الشوارع وترقيع الحفر التي انتشرت بتلك المناطق جراء هذه المياه.
وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة المهندس فيصل شاولي أنه منذ اليوم الأول لبدء الطفوحات في أحياء النسيم والمنار والأجواد تم التنسيق مع الجهات المعنية لحل تلك المشكلة حتى تم القضاء عليها بتضافر جهود كل من إداراتي صيانة تصريف السيول وصيانة الطرق بالإضافة إلى مكتب تنسيق تنفيذ المشاريع وفرع بلدية العزيزية مع عدم إغفال الدعم الفعال من جانب مساعد وكيل الأمين للخدمات للنظافة والمرادم .
وأكد أن الأمانة قامت بأعمال الترقيعات اللازمة للأجزاء المتهالكة من الأسفلت بعد إنهاء أعمال التطهير ، كما تم تغيير أجزاء كبيرة من الأسفلت في أماكن مختلفة من حي النسيم مع معالجة الخلل الموجود بالشوارع وتغطية الانخفاضات بطبقة إسفلتية لتجنب تكرار هذه التلفيات.. مشيراً إلى أن السبب الرئيس وراء تلك الطفوحات التي شهدها حي النسيم مؤخرا يعود لقيام المواطنين بتوصيل بيارات الصرف الخاصة بهم بخطوط تصريف مياه الأمطار ،وتم بالفعل غلق أكثر من 100 توصيلة .
وقال ان أمانة جدة تعمل جاهدة منذ 4 شهور للقضاء على طفوحات أحياء النسيم والأجواد والمنار ، حيث قام المقاول في نهاية رمضان الماضي برفع المياه وصيانة الخط بقطع جذور الأشجار التي تسللت إلى داخل الأنابيب البلاستيكية التي تصرف المياه الجوفية وبالتالي عودة جريان هذه المياه ، كما تم توجيه المقاول كذلك لقطع التوصيلات غير النظامية في شبكتي النسيم والأجواد حيث ثبت تورط مؤسسة تابعة لأحد الأشخاص في عمل تلك التوصيلات المخالفة مقابل 5 ألاف ريال لكل منها وتم قطع 98 توصيلة له حتى الآن.
وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة محافظة جدة أن مشكلة الطفوحات ظهرت بكثرة في أحياء النسيم والاجواد والمنار ،فتم التعامل فورا مع طفوحات النسيم بأخذ تصريح طوارئ من مكتب تنسيق المشاريع لمباشرة الحفر وتغيير الأنبوب بالمواقع ،مع سحب المياه أولا بأول من غرف التفتيش حتى تم إنهاء المشكلة بشكل جذري.. بينما تم حل هذه الأزمة بحي الأجواد ضمن برنامج الصيانة والتنظيف وذلك بالتخلص من العوائق النباتية الموجودة داخل الأنبوب ، وتشغيل المضخات تلافيا للطفح ،أما بالنسبة إلى المنار فقد ساهمت المضخة الثانية - التي تم وضعها لسحب المياه لغرفة التفتيش الثانية - في مواجهة طفوحات هذا الحي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.