النصر يطبق تقنية الذكاء الاصطناعي على لاعبيه    «الصحة» تقر خطة طوارئ للتعامل مع الحالات المشتبهة بمطار نجران    الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين تشارك مع الأمم المتحدة في مناقشة حلول تعزيز تمويل التنمية في فترة جائحة كورونا    إسلام الطربوش    إعادة هيكلة منظومة الحياة!    التنافسية على الطبخ بين الرجال    احفظ نفسك والله معك    قولوا الحمد لله    إنها السعودية يا معشرَ العميان    ضرورة جعل الأثرياء يخجلون من جشعهم    الرشيدي نائباً لمدير مستشفى الأسياح العام    إغلاق 21 منشأة خالفت القرارات الاحترازية بالرياض    15 دقيقة مراسم زواج العسيري في محايل    ابن ناصر: خبرة البابطين طورت فنية آسيا في كرة الطائرة    عكاظ شابة بالستين تحلّق بفضاءات التألق !    أوبك وروسيا تتفاوضان لتخفيض الإنتاج قبل اجتماع يونيو    اعتماد الإجراءات الاحترازية في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات    نتنياهو يكشف عن خطته لتطبيق سيادة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية    المعتقلون في سجون الحوثي عرضة للإصابة بكورونا    إصلاح وتركيب فواصل التمدد لثمانية جسور في الرياض    بعد 70 عاماً من الترفيه.. برحة «العيدروس» في جدة تتوقف احترازياً    آثار المملكة اكتسبت شهرة عالمية لقيمتها الفنية والتاريخية    السديري: المملكة أثبتت للعالم أنها دولة قوية قادرة على مواجهة أكبر الأزمات    ريتر: بايرن لن يحتفل بلقب الدوري في «مارين بلاتز»    إعلام الضجيج.. هدر للوقت والجهد والمال    القاهرة تشهد "عن بعد" المؤتمر الدولي الثالث للثقافة الرياضية    حرس الحدود البحري يخلي بحارا صينيا كُسر كف يده على متن إحدى السفن    وزير الشؤون الإسلامية يؤكد على المصلين بضرورة جلب سجاداتهم الخاصة إلى المساجد ويوجه كبار السن بعدم الحضور إليها حفازا على صحتهم    رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم: استئناف الموسم مبدئياً بتاريخ 17 يونيو    "واس" توثق التزام أهالي جازان بالإجراءات الوقائية خلال ساعات السماح بالتجوّل    أماني القحطاني تحصد جائزتين دوليتين في مسابقة لمواجهة كورونا    تعليق مفاجئ من البيت الأبيض على معركة ترامب و تويتر    شاهد .. قائمة السلع الغذائية المقرر رفع الرسوم الجمركية عليها بدءا من 10 يونيو المقبل    "واس" تتابع جهود الجهات الأمنية بتبوك لمنع التجول    الحارثي بطلاً للعالمية و عنودتحصد الأرتجالية في ثاني أيام "ساتاگ20"    إزالة تعديات بمساحة ١٤١ ألف م2 بأحد رفيدة    مدني الطائف ينقذ 3 مواطنين بينهم طفل فقدوا في منطقة جبلية    بورصة بيروت تغلق على ارتفاع بنسبة 1.17 %    الشؤون الإسلامية بتبوك تواصل تهيئة 1875 مسجدًا وجامعًا لاستقبال المصلين    الأمير يحذر من التفاوض مع عسيري    جامعة سعودية تقفز 50 مرتبة في تصنيف جامعات العالم    موقف المواعيد والمهُل المقررة أمام ديوان المظالم أثناء تعليق الحضور    فنون أبها تحتفل بالعيد بالاتصال المرئي    استمرار تعليق العمرة والزيارة حتى إتمام المراجعة الدورية    مدير صحة عسير يطمئن على صحة متطوعيْن تعرضا لحادث مروري خلال إيصالهم الأدوية للمستفيدين    بدء التجول بجميع مناطق المملكة عدا مكة والسماح بممارسة رياضة المشي داخل الأحياء السكنية اعتبارا من اليوم    ولي العهد يبحث مع رئيس روسيا جهود تحقيق استقرار الأسواق البترولية    كتلة المستقبل: تدور حول نفسها    خادم الحرمين: نرى الأمل في قادم أيامنا    أميرُ الإنجازاتِ    الوصول للفرح    المسجد النبوي: دروس إلكترونية ل169 ألف مستمع    أمانة منطقة المدينة المنورة تُدشن هويتها البصرية الجديدة        الطبيبة فاطمة: عيّدنا بين جدران الحجر    عكاظ في سن ال60    محمد بن ناصر ينوّه بجهود الصحة والأمن في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية    المستشار "آل محسن" يهنئ القيادة بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الوحدة أولى بالمحياني بعد الثمانية ملايين
(الندوة) تقدم نصائحها للاعب وتطالب الإدارة بعدم التفريط فيه خماسي المنتخب يضع الوحدة بين الكبار
نشر في الندوة يوم 21 - 12 - 2008

حملت الأنباء التي رددتها بعض الصحف أن اللاعب الوحداوي الأنيق والهداف الماكر عيسى المحياني قد أسر لوكيل أعماله أحمد القرون بعدم رغبته في الاستمرار كلاعب محترف في صفوف الفريق الوحداوي بعد نهاية عقده الاحترافي الذي أوشك على الانتهاء وقد علل الكابتن الهداف الوحداوي عدم الرغبة في الاستمرار بسبب أنه لن يقوى على تطوير مستواه والارتفاع به وهو يرتدي الفانيلة الوحداوية الحمراء وانه قد طلب من وكيل أعماله أن يبحث له عن عرض آخر من أندية الأموال والجماهير حتى يجد المناخ الملائم والإمكانات الهائلة التي ستساعده على تفجير الطاقات الكامنة في جعبته والبروز بصورة أكثر إيجابية عن الصورة التي هو عليها مع فريق الوحدة وحقيقة فقد هالنا مثل هذا الحديث وأحزننا كثيراً أن يصدر من اللاعب الخلوق عيسى المحياني فهو من اللاعبين القلائل الذين يقدرون العاملين في الصحافة حيث يتمتع بتعامل راق وأسلوب حضاري يختلف كثيراً عن بقية اللاعبين الذين عرفناهم وقدمنا لهم الأيادي البيضاء ولكنهم يتنكرون لكل ذلك بين غمضة عين وانتباهتها ولكن المحياني تجده معك في السراء والضراء وهو لا تمر مناسبة دون أن تجده يرفع سماعة الهاتف لكي يعايدك أو يواسيك أو يعاودك في مرضك أو في فقد عزيز لديك وهو أسلوب لم نتعارفه من العديد من اللاعبين ولأن عيسى المحياني ليس ككل اللاعبين ولأنه رجل مبادئ وقيم ومثل وأخلاق رفيعة فقد أحزننا أن نقرأ ذلك عن وكيل أعماله والتي معناها وبطريقة غير مباشرة إن فريق الوحدة فريق متواضع لا يحقق الطموحات ولا يجد اللاعب بين أسواره المناخ الملائم الذي من الممكن أن يقودك إلى النجاحات التي تتمناها أو تحلم بها وهو حديث بعيد عن المنطق ولا تسنده براهين أو أدلة فالوحدة التي قدمت أكثر من خمسة لاعبين لمنتخب الوطن ورأينا عيسى المحياني وعساف القرني وكامل الموسى وكامل المر وعلاء كويكبي وأحمد الموسى يقتحمون أسوار المنتخب الوطني ففريق يقدم خمسة أو ستة نجوم لمنتخب الوطن لا أظنه سيكون عاجزاً عن توفير المناخ الملائم والإمكانيات المتاحة لنجومه من أجل الإبداع والتألق وتحقيق الإنجازات ولو كان فريق الوحدة غير ذلك فكيف برز المحياني وكيف وصل إلى سلالم الدولية بل كيف بات لاعبا يشار إليه بالبنان وتسعى الأندية الكبيرة للفوز بصفقته واستقطابه لمصلحة فريقهم لقد قدمت الوحدة عيسى بصورة متفردة وأعطته اسمها وعرفته بالناس وأوصلته إلى سلالم المنتخبات الوطنية، لا يا عيسى فما هكذا تورد الإبل بل ما هكذا يكون الوفاء وجحا أولى بلحم ثوره كما يقول المثل الشعبي والوحدة أحق من غيرها بأن تعطيها جهودك وفنك وتضحياتك فلا يغريك بريق المال فهو زائل مثل ظل الضحى ولكن المبادئ والقيم وحب الناس وحب أهل مكة سيبقى هو الأهم بل هو الأكثر أهمية ثم لا تنسى يا عيسى بأن أهلك الوحداويين قد قيموك بصورة تتوافق مع حجم الموهبة الخلاقة التي تتمتع بها وقدموا لك ثمانية ملايين ريال وهو مبلغ خرافي لم يقدم لأي لاعب وحداوي من قبل فماذا تريد بعد ذلك فلاتكن مثل السمك الذي إذا شبع طفح من فوق الماء وقذف نفسه على رمل الشواطئ ثم أنني أقول لك وبكل صدق بأن أي ناد في دوري المحترفين السعودي لن يقوى على أن يدفع 8 ملايين كعربون لاستقطابك ضمن صفوفهم وهنالك ناديان فقط بين أندية الممتاز من الممكن أن يكون لديهما المقدرة على دفع هذا المبلغ الخرافي وهما ناديا الهلال والاتحاد ولكنهما وحتى لو فعلا وقام احدهما بضمك لصفوفه فهل أنت قادر على أن تجد لك مكانا بين صفوفهما في ظل الزخم الكبير من المهاجمين المحليين والأجانب المتواجدين في صفوفهما بالطبع الأمر لن يكون سهلا لك يا عيسى وقد تجد نفسك من لاعب أساسي ونجم جماهيري وصاحب خانة مضمونة إلى لاعب رديف بل قد تكون رديف الرديف تبحث عن الفرصة ولو بالتقسيط ولا تجدها فلماذا كل هذا فأنت الآن في (التوب) فكيف تسعى إلى أن تكون رقما هامشيا أحسبها صاح يا عيسى ولتعلم بأن من ترك داره قل مقداره وكل ما نخشاه أن يكون مصيرك مثل مصير مرزوق العتيبي وعبيد الدوسري وغيرهما من النجوم اللامعة التي طواها النسيان وباتت نسيا منسيا فلا ترفع أصبعك لتطمس به عينيك يا عيسى حيث لا نرى الوحدة بدون جهود عيسى المحياني ولا نرى المحياني بثوب آخر غير ثوب الوحدة فهل وصلت الرسالة يا عيسى هذا ما نرجوه!!.
من جهة أخرى يناقش المجلس التنفيذي لأعضاء شرف نادي الوحدة في الثامنة من مساء اليوم موضوع تجديد عقد اللاعب عيسى المحياني من خلال اجتماعه الذي سيعقده بمنزل رئيس المجلس بجدة، كما سيناقش أمور كثيرة تهم مسيرة النادي خصوصاً هذا الموسم، وموضوع بقاء الإدارة والانتخابات القادمة بشأنها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.