فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب يرفض الاتهامات بالوقوع في فخ (المحمول)!
استاءوا من التباهي بالسيارات في الطرقات إنفاق الساعات الطويلة أمام الشاشات يضر بالصحة
نشر في الندوة يوم 20 - 08 - 2008

رفض عدد من الشباب اتهامهم بتضييع وإهدار وقت الإجازة الصيفية في التسمر والحملقة أمام شاشات الإنترنت خاصة في ظل انتشار الانترنت المحمول (اللاب توب)، كما وجهوا سهام نقدهم اللاذعة لأولئك الشباب الذين يتباهون بسياراتهم ويستعرضون بها أمام زملائهم في الشوارع العامة.
(الندوة) التقت عدداً من الشباب الذين تحدثوا عن كيفية قضاء أوقات إجازتهم ومدى الاستفادة منها فكانت البداية مع الشاب ابراهيم الشريف الذي قال: الإجازة فرصة طيبة لالتقاط الأنفاس بعد موسم مليء بالعمل والنشاط والتحصيل العلمي ففي الإجازة قد يجد الشخص الوقت الكافي لزيارة الأهل والجلوس معهم خاصة إذا كانوا خارج المدينة التي يدرس بها الطالب وهناك فئة أخرى من الشباب قد يجدون في الإجازة فرصة للسفر سواء في الداخل أو الخارج للترويح عن النفس وهذا في رأيي حق مشروع للجميع.
وأضاف الشريف أن الانخراط في الدورات الصيفية المفيدة هو الأفضل من وجهة نظري للحصول على شهادات تكون عوناً للطالب في حياته العملية المقبلة بعد التخرج ورفض الشريف الاتهام الموجه للشباب بأنهم يقضون الإجازة في الجلوس في مقاهي النت وأمام شاشات التلفزيون دون استفادة وبين أن هناك نوعية من الشباب يعشقون الجلوس ساعات طويلة أمام النت لكن هذا لايعني كل الشباب.
خطط مسبقة
وأوضح محمد الغامدي أن الفائدة من الإجازة كبيرة جداً إذا عرف الشخص ووضع لها برامج وخططاً مسبقة حتى لاتضيع الأيام ويأتي عام جديد وهو يعود كما ودع العام المنصرم لابد من الحرص على قضاء أوقات الفراغ فيما يفيد مثل التسجيل في المراكز الصيفية أو حتى الأندية الرياضية وصالات تأهيل اللياقة البدنية بدلاً من الجلوس أمام التلفاز وتصفح النت وبالتالي لايستفيد سوى ترهل الجسم وفقدان التركيز، كما تعتبر الإجازة فرصة مواتية لمن أراد أن يكمل نصف دينه بأن يتزوج وأبدى الغامدي استياءه من تصرفات بعض الشباب في التباهي بسياراتهم في الشوارع وتعطيل الحركة المرورية في بعض الأحيان أو الوقوف في منتصف الطريق.
أما حسن الزبيدي يفضل أن يقضي الإجازة في العمل حتى يملأ وقت فراغه بشيء مفيد بعيداً عما يلاحظه من الشباب في التواجد في الأسواق والمراكز التجارية دون حاجة، وأضاف الزبيدي أن البحث عن عمل في الإجازة هو البداية الحقيقية لتكوين الشخصية في سوق العمل ومساعدة الأهل على متطلبات الحياة الصعبة سيما عقب موجة ارتفاع الغلاء وقال الزبيدي لامانع من الجلوس أمام النت لساعات معدودة للبحث عن المفيد من خلال الطرح العلمي الأكاديمي لكبار المثقفين الذي قد يستفيد منه الشخص بعيداً عن الطرح الأعرج ومنتديات اللعب واللهو غير المفيدة (البتة).
كما نصح الأستاذ عبدالرحمن القرني (معلم) ابناءه الطلبة في هذه الإجازة بالحرص كل الحرص على الاستفادة من الأيام التي سوف يقضونها مع أهلهم وذويهم بتفعيل وشائج المحبة بالزيارات وكذلك الاستفادة من المراكز والأندية الصيفية التي تشرف عليها إدارات التعليم لمن يجد الوقت هروباً من وقت الفراغ الذي لايفيد وكما طالب القرني أولياء الأمور بمراقبة ابنائهم خلال خروجهم من المنازل والبقاء طويلاً خارج المنزل من أجل المحافظة عليهم.
ويشير حسن يوسف عسيري إلى أن الإجازة فرصة لاصطحاب أبنائه في جولة على ربوع الوطن لتغيير روتين الحياة بعد موسم كامل من الدراسة ويقول احرص على تسجيل ابنائي في دورات صيفية مفيدة وبالذات للحاسب الآلي (لغة العصر) حتى يسهل عليهم بعد التخرج الحصول على وظيفة مناسبة في سوق العمل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.