مؤتمر صحافي عن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية    ماذا فعل الVAR مع الاتحاد ضد الهلال؟    وزير الخارجية يستقبل مستشار السياسة الخارجية والأمن بالمستشارية الألمانية    انقاذ مواطنين ومقيم تعطل قاربهم في عرض البحر بينبع    السيرك الايطالي العالمي “فلوريليجيو” لأول مرة في المملكة    لأول مرة.. أردوغان يقر بسقوط قتلى أتراك في طرابلس    انعقاد مؤتمر «معهد التمويل الدولي لقمة العشرين» في الرياض    “أرامكو” تعلن تلقّي الموافقة على تطوير حقل غاز “الجافورة”    أخضر السلة ينشد ثاني الانتصارات آسيويا    الهلال والشباب يواصلان اكتساح ألقاب التايكوندو    تتويج الفائزات ببطولة المبارزة    «بلغ» عن الجراد الصحراوي    “الأرصاد”: تقلبات جوية على معظم مناطق المملكة من الإثنين إلى الأربعاء    مشروعات قيمتها 600 مليار ريال.. انطلاق منتدى المشاريع المستقبلية الثلاثاء    «جبل السفينة» شاهد على لغة العرب    إيراني وزوجته.. الإمارات تعلن عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا    رئيس الموساد الإسرائيلي في قطر    الاستثمار البلدي بين المشاريع العملاقة وترشيد الصرف وضعف العائد    جدة: حريق قويزة يُخلي 3 نساء وطفلين    القضاء المصري يبرئ نجلي مبارك    النصر يواصل مطاردة الهلال بهدفين في مرمى الحزم    افتتاح الفعاليات الثقافية السعودية بأستراليا    الفيحاء ثاني المتأهلين ل دوري الشباب تحت 19 عامًا    النوم القهري يمثل مشكلة بالنسبة للسعوديين    الكويت تجلي 120 من رعاياها عن إيران بسبب كورونا    "أدبي حائل" ينظم أمسية قصصية.. الليلة    الروائي طاهر الزهراني: «انثيال» تحرض القارئ الجيد على الكتابة    سوبر هاتريك ميسي يعيد برشلونة لصدارة الدوري مؤقتاً    البرلمان العربي يناقش التحديات السياسية والاقتصادية والتنموية في سلطنة عمان    إيران تعترف ب6 وفيات جراء كورونا.. والعالم يتجه لعزلها لتجنب الوباء    المتظاهرون يقطعون جسر البهو في العراق    وفاة أوروبي ثان جراء فيروس كورونا المستجدّ والقلق يزداد خارج الصين    وزير الخارجية يستقبل نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزبي الاتحاد المسيحي    طائرة الإخلاء الطبي تنقل مدير دوريات الأمن بالمدينة إلى الرياض    فيصل بن سلمان يلتقي أعضاء جمعية المدينة للتوحد    غرفة جازان تناقش الميزانية العمومية    صور نادرة .. الوليد بن طلال في الصغر يرتدي البشت    الدفاع المدني يستذكر الشهيد المهنا    بالفيديو.. الإطاحة بشخص هشَّم زجاج سيارات بحي الملقا بالرياض ونهب محتوياتها    تركي آل الشيخ يكشف موعد عودته للمملكة    انطلاق مبادرة "الوقاية من أمراض السرطان"بمكة المكرمة    إغلاق مؤسسات تعليمية في مدينتين إيرانيتين بسبب كورونا    تعليم القطيف يكرم 722 متفوقًا ومتفوقة بعد غدٍ    30 دولة و200 جهة تشارك في «معرض جدة للسياحة»    الحصيني: غدًا أول أيام عقرب الدم.. آخر أنواء الشتاء    “مسام” ينتزع 4,911 لغمًا حوثياً خلال أسبوع    رئيس البرلمان العربي يزور سلطنة عُمان    لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب تجتمع بالقاهرة    بتمويل من المملكة وروسيا.. الأمم المتحدة تطلق مشروعاً للتصدي للإرهاب والجريمة المنظمة    أمير المدينة يطمئن على صحة رجال الأمن    إمام المسجد النبوي: لجوء الزوجة إلى الخُلع من أجل الحرية وبدون سبب شرعي من كبائر الذنوب        سموه في الحفل        آل صيفي يحتفل بتخرجه    القوي الأمين في الإدارة!    تنظيم الدراسات والبحوث التجارية    خطيب الحرم المكي : التميز هو عمل المرء نفسه بهمته وكدحه ويده، وليس بالصعود على أكتاف الآخرين وسرقة تميزهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رسالتان سياسية وإنسانية لدعم الصومال في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي
نشر في الندوة يوم 15 - 11 - 2012

من المتوقع أن يشهد اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي يبدأ أعماله اليوم بجمهورية جيبوتي إعلان رسالتين حول الصومال تحوي الأولى مضامين سياسية، والثانية إنسانية .
وأوضحت منظمة التعاون الإسلامي في بيان صحفي أمس أنها ستدعم القيادة السياسية الجديدة للرئيس الصومالي المنتخب حسن شيخ محمود، حيث يستحوذ الصومال على نصيب وافر من جدول أعمال الاجتماع باعتبار أن الحدث ينعقد بجوار هذا البلد الذي يرزخ تحت وطأة العديد من المشاكل، الذي وإن بدت ملامح التعافي السياسي والإنساني تظهر فيه بصورة تدريجية، إلا أنه في حاجة ماسة إلى دعم دولي تبدأ بوادره في إطاره الإسلامي .
وقالت إن رسالة الدعم ل 56 دولة عضو بالمنظمة للصومال تحتوي مضامين سياسية عديدة من شأنها أن تساعد هذا البلد على تلمس خطواته الأولى ، فيما تمضي منظمة التعاون الإسلامي في تأكيد تعافي الصومال من المجاعة التي ألقت بظلالها على مدى أكثر من سنة، معلنة في الوقت نفسه أهمية البدء في مرحلة التنمية، التي تستوجب تفعيل صندوق الصومال للتنمية، والشروع في مشاريع تشمل قطاعات صحية وتعليمية ودعم المرأة والطفل، والمشاريع الصغيرة التي بدورها تخلق فرص عمل للشباب .
مما يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي كانت قد بدأت في حفر 670 بئر مياه ، بقيمة ثمانين مليون دولار، تسهم المملكة فيه بحفر 350 بئر لتوفير مياه الشرب للنازحين في الصومال، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تعليمية وصحية في العاصمة مقديشيو .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.