تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفريق سعد التويجري يدشن موقع الدفاع المدني في الحج على الفيس بوك وتويتر بأربع لغات
شملت العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية
نشر في الندوة يوم 20 - 10 - 2012

دشن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة موقع الدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على تويتر وفيسبوك ، وقناة الدفاع المدني على موقع يوتيوب. وذلك بأربع لغات هي العربية الانجليزية والفرنسية والأوردية.
واطلع معالي الفريق التويجري على محتويات صفحات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة يوتيوب والتي تتنوع مابين الرسائل التوعوية وإرشادات السلامة من المخاطر التي قد يتعرض لها الحجاج خلال موسم الحج وجهود الدفاع المدني لتعزيز الإجراءات الوقائية. فضلاً عن استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ في حج هذا العام. وأوضح الفريق التويجري في تصريح بهذه المناسبة حرص المديرية العامة لدفاع المدني على الاستفادة من وسائط الإعلام الجديد في الوصول بالرسائل التوعوية لجموع الحجاج والقائمين على خدمتهم قبل وصولهم على المملكة وتعريفهم بالإجراءات الوقائية من أجل موسم حج بلا حوادث بمشيئة الله تعالى في ظل ما وفرته الدولة – رعاها الله – من إمكانات هائلة لرعاية ضيوف الرحمن وتيسير أدائهم لمناسك الحج ، مشيراً إلى المزايا الهائلة التي تتيحها وسائل الإعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن من خلال الخصائص التفاعلية التي تتيح للمديرية العامة للدفاع المدني الإجابة على كافة التساؤلات التي قد تطرحها شركات مؤسسات الحج والطوافة وإدارات حملات الحج والحجاج أنفسهم. بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الحجاج بلغاتهم واللغات الأكثر انتشارا في العالم. إلى جانب أهمية الإعلام الإلكتروني في تزويد كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية بالمعلومات حول متطلبات السلامة في الحج. وجهود الدفاع المدني في مواجهة كافة المخاطر المحتملة وبث الرسائل التحذيرية لشرائح واسعة من الحجاج في حالات الطوارئ.
وقال الفريق التويجري أن تدشين مواقع الدفاع المدني التوعوية بمتطلبات السلامة في الحج على شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تمثل حلقة في مسيرة تميز الدفاع المدني في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية في جميع أعماله ومنها برامج التوعية في الحج، والإفادة من ثورة الاتصالات والمعلومات في نشر ثقافة السلامة وتعزيز التفاعل الإيجابي مع كافة فئات المجتمع. مؤكداً أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، رئيس لجنة الحج العليا بضرورة تنويع رسائل توعية الحجاج في بلدانهم بكافة الوسائل الممكنة والمتاحة وفي مقدمتها وسائل الإعلام الجديد التي تتجاوز الحدود الجغرافية وتصل بالرسائل التوعوية إلى الفئات المستهدفة في أسرع وقت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.