تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن نواف يرعى حفل تكريم 49 طالبا وطالبة متفوقا
نشر في الندوة يوم 26 - 09 - 2012

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة يوم أمس الأول في مقر السفارة بلندن حفل تكريم 49 طالبا وطالبة من المتفوقين والمتميزين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
ورفع سموه في كلمة استهل بها الحفل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله وإلى الشعب السعودي بمناسبة حلول الذكرى الغالية لليوم الوطني للمملكة .
وعبر عن سعادته بمشاركة حفل تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين وامتزاجها بفرحة ذكرى اليوم الوطني للمملكة ، مهيبا بهم تحقيق الأمل والطموح بتميزهم وتفوقهم العلمي في أرقى الجامعات والمعاهد في المملكة المتحدة .
وقال سموه : “ إن اكتساب العلم والمعرفة هي الوسيلة المثلى لنقل المكتسبات الحضارية بين الأمم وهو الطريق إلى الإسهام الفاعل في دعم واستمرار تقدم مسيرة الحضارة الإنسانية ولكم في أسلاف أمتنا خير مثلٍ فقد أطلقت رسالة الإسلام التي هي رسالةُ الإيمان والعلم والسلام كوامنَ قدراتهم وطاقاتهم فسعوا جادين لنيل العلم حيثما وجدوه وفي كل التخصصات دون استثناء ثم انطلقوا بعد ذلك يعززون ما اكتسبوه من علوم الحضارات التي سبقتهم بإبداعاتهم وابتكاراتهم وأفكارهم حتى بات إرثهم العلمي كنزاً ثميناً من كنوز الحضارة الإنسانية".
وأهاب سموه في المتميزين أن يحملوا همة العلماء التي لا يقف طموحها عند الحصول على شهادة التخرج وإنما يتجاوز ذلك إلى التميز والإبداع بتسجيل براءات الاختراع وتحقيق الاكتشافات العلمية ، وإحراز أرفع مراتب التفوق العلمي في سعيٍ حثيثٍ نحو بناء مستقبلٍ باهرٍ لوطنكم وللإنسانية جمعاء ، وإبراز الصورة المُشرقةٍ والمُشرِّفةٍ لديننا ووطننا.
وأوضح سموه أن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أتاح لكثيرٍ من الطلبة والطالبات فرصة تحصيل العلم في أرقى المؤسسات العلمية في عدد من الدول ومنها بريطانيا ، معبرا عن التهنئة للمتفوقين والشكر للمؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة لاحتضانها المبتعثين ورعايتها واهتمامها بهم .وكشف سمو السفير أن سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ستقيم حفل تكريم الطلبة والطالبات المتميزين بشكل سنوي ويتزامن مع الاحتفال الذي تقيمه السفارة بمناسبة اليوم الوطني.
من جهته قال الملحق الثقافي الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل :" إن مبادرة سمو السفير لتكريم هذه الثلة المتميزة من المبتعثين ، دليل على حفاوته بالعلم و أهله وبرهان على تقدير المسؤولين للمتميزين والمتفوقين وتشجيعهم على المضي في النجاح و العطاء" .
كما عبر الملحق الثقافي عن سعادته بتزامن حفل التكريم مع مناسبة اليوم الوطني وقال للمحتفى بهم : “نحن فخورون بتحقيقكم هذا التميز ، فقد كنتم أهلاً لثقتنا بكم ، وأهلاً لثقة بلدكم وكل العاملين الذين رعوكم وتوسموا فيكم مخايل الحرص والطموح وتشريف بلد الحرمين الشريفين في الخارج.
ورأى أن نجاح هذه الثلة التي تمثل جزءاً من أعداد المتفوقين و المبرزين ثمرة من ثمرات رعاية وزارة التعليم العالي وجهات الابتعاث الأخرى التي لم تدخر جهداً في تسهيل مهمة المبتعث ومساندته وتشجيعه. وأشاد بإسهام الجامعات البريطانية والأيرلندية الإيجابي في رعاية المبتعثين ووضع إمكاناتها التدريسية والبحثية والتطبيقية في خدمتهم من أجل أن يصلوا إلى درجات التفوق في الإنجازات العلمية و أن يشاركوا في المؤتمرات العلمية , ويحصلوا على شهادات التميز أو براءات الاختراع .
ثم ألقى طالب الدكتوراه في جامعة أكسفورد هاني محمد شودري كلمة الطلبة أكد فيها أن تكريم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز للمتفوقين دلالة واضحة على اهتمام سموه بالطلبة وتشجيعه لهم.
وقال: “ إن سموه عودنا على التشجيع الدائم للمبتعثين ، وهنيئا لنا بسموكم راعيا وداعما وأبا حانيا ، فلكم منا أسمى آيات الشكر والامتنان لكل ما قدمتوه وما تقدمونه لنا من دعم لإكمال مسيرتنا التعليمية ، ونسأل الله جلا وعلا أن يجزيكم عنا خير الجزاء".
وأضاف : “لقد حملنا على عاتقنا راية العلم فنحن اليوم أمل الحاضر والمستقبل بإذن الله تعالى وتكريمكم هذا إنما هو تكريم للوطن ، آخذا بنهج والدنا الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما لله في اهتمامهما بمسيرة التعليم في مملكتنا الحبيبة".
وفي ختام الحفل تسلم المكرمون شهادات الشكر والتقدير من سمو السفير والهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
حضر الحفل عدد من مديري الجامعات البريطانية والمشرفين على الطلاب السعوديين في تلك الجامعات ، وأعضاء السفارة والملاحق ومديري المكاتب السعودية في بريطانيا وأسر المبتعثين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.