أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة لمنظومة النقل    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    هاتفياً.. فيصل بن فرحان ووزير خارجية الأردن يؤكدان على ضرورة وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حامد السلمي : خادم الحرمين الشريفين سماكم رسل السلام فأنتم رسل السلام في بلاد السلام
اختتام مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي المحلية في مكة المكرمة لعام 1433ه
نشر في الندوة يوم 26 - 04 - 2012

اختتمت منافسات مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي المحلية على مستوى مدارس منطقة مكة المكرمة لجميع المراحل الكشفية من الفتيان والمتقدم والأشبال مساء يوم امس الاول الثلاثاء الموافق 3 / 6 / 1433ه , وذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ حامد بن جابر السلمي ومدير النشاط الطلابي الأستاذ نجيب بن محمد عبدالفتاح ومشرف النشاط الكشفي سابقاً الأستاذ شاكر محمد أمين رادين والأستاذ نبيل بن بكر طيب رئيس النشاط الكشفي بمنطقة مكة المكرمة حالياً وعدد من التربويين ومديري مدارس وقادة كشفيين أولياء أمور والكشافين المشاركين في المسابقة.
هذا وقد قام مدير التعليم بأخذ جوالة تعريفية حول مخيمات المدارس المشاركة في هذه المسابقة , حيث اطلع على أنشطة وبرامج الفرق الكشفية , ثم بعد ذلك افتتح المعسكر برفع العلم السعودي وترديد النشيد الوطني , حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها أحد الكشافين المشاركين , وبعد ذلك ألقى الشاعر والقائد الكشفي الأستاذ مسلم المالكي قصيدة بعنوان “ رسل السلام “ , ثم بعد ذلك قام قائد المسابقة الأستاذ مجدي الصبيحي بإلقاء كلمته وإعلان نتائج المسابقة للفرق والمدارس المشاركة.
وعقب ذلك قام مدير التعليم بمكة المكرمة الأستاذ حامد السلمي بإلقاء كلمته التي عبر فيها عن سعادته بما شاهده من أعمال ومهارات كشفية وإبداعات التي نالت إعجابه وإعجاب الجميع وأكد على أهمية المشاركة في برامج الأنشطة المدرسية المختلفة موضحاً أن النشاط هو كالروح تسري في البدن وتجعل المتعلم قادراً على التعايش مع الحياة , وكما سماكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنكم رسل السلام فانتم رسل السلام في بلاد السلام نتمنى لكم أن تكونوا تاجاً في جبين هذا الوطن , وأن تكونوا مخلصين لدينكم ووطنكم ومليككم فهنيئأً لكم وهنيئاً للوطن بكم , وهذا الإنجاز الذي تحقق كشافة المملكة العربية السعودية سنة بعد سنة في محافلها الدولية والعالمية أبرزت وأنارت وكل هذا لأن هناك رجالاً مخلصين من القادة والرواد ومشرفين كشفيين يعلمون بجهد وإخلاص.
وفي ختام الحفل قام السلمي بتكريم مشرف النشاط الكشفي السابق الأستاذ شاكر محمد أمين رادين والوفد الكشفي المشارك في مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي على مستوى المملكة في منطقة حائل للمرحلة الأولى والمدارس الفائزة في مسابقة رسل السلام للتميز الكشفي المحلية لعام 1433ه لجميع المراحل الكشفية ثم بعد ذلك تم أخذ صورة جماعية تذكارية وتناول وجبة العشاء.
وقد جاء المركز الاول في المسابقات على النحو التالي:
الأول في مسابقة الرحالة: من مرحلة الأشبال مدرسة أبي يعلى الإبتدائية، ومرحلة الفتيان مدرسة الإمام الإدريسي المتوسطة، ومرحلة المتقدم مدرسة الإمام الأدريسي الثانوية.
الأول في مسابقة الفرسان: من مرحلة الأشبال مدرسة الفلاح الإبتدائية، ومرحلة الفتيان مدرسة عبدالله بن مسعود المتوسطة، ومرحلة المتقدم مدرسة أم القرى الثانوية.
الأول في مسابقة أغلى وطن: من مرحلة الأشبال المدرسة الفلاح الابتدائية، مرحلة الفتيان مدرسة القعقاع بن عمرو المتوسطة، ومرحلة المتقدم مدرسة الإمام الادريسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.