نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    أوبك تبقي توقعاتها بنمو قوي للطلب العالمي على النفط    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبدالعزيز تحفز 380 طالبا على الحفظ في المسابقة القرآنية الكبرى
الأمير مشعل بن ماجد يؤكد على أهمية تحفيز الشباب لحفظ كتاب الله

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة بدأت امس السبت مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات حيث يتنافس 380 طالباً وطالبة من الجامعة على المراكز الأولى في حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده وقد استمعت اللجنة المشكلة إلى تلاوة 23 طالباً في الفرع الأول من المسابقة حفظ كامل القرآن الكريم.
وسيقوم سموه يوم الثلاثاء الموافق 10 جمادى الآخرة الحالي1433هجرية بتكريم الفائزين في مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وتسليم الجوائز التي يصل مجموعها إلى مليون ريال.
وأكد سمو الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على أهمية المسابقة القرآنية التي ينظمها قسم الدراسات القرآنية في الجامعة والتي تحفز طلاب وطالبات الجامعات على حفظ كتاب الله مشددا سموه على أن المملكة العربية السعودية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أولت القرآن الكريم جل الاهتمام والرعاية والاهتمام متمنيا سموه لكل المشاركين في المسابقة التوفيق والنجاح.
وكانت اللجنة العليا للمسابقة برئاسة الدكتور عبدالله يونس رئيس اللجنة والأستاذ المساعد بقسم الدراسات القرآنية والمكونة من خمسة أساتذة في قسم الدراسات القرآنية قد استمعوا إلى 23 طالبا في الفرع الأول من المسابقة حفظ كامل القرآن وقد وضعت اللجنة أسماء المرشحين للمراكز الأولى تمهيدا لاعتمادها وسيتم الاستماع إلى الفرع الثاني من المسابقة اليوم الأحد
وعقب الانتهاء من الاستماع إلى طلاب الفرع الأول من المسابقة أكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور أسامة طيب أن رعاية سمو محافظ جدة للمسابقة تأتي في اطار اهتمام سموه بالشباب ورعايته لهم من اجل حفظ كتاب الله والعمل به في حياتهم العملية والعلمية.
وقال إن الجامعة تهدف من تنظيم هذه المسابقة الاهتمام بكتاب الله والعمل على تلاوته وحفظه.
وشدد معاليه أن المسابقات القرآنية تعد من أهم المناشط التي تهتم بها المملكة لإقامة مسابقات محلية وإقليمية ودولية تبرز هوية هذه الأمة وتعزز منهجها الذي ينطلق من القرآن الكريم هديا وسلوكا ومنهجا.
وأشار إلى أن المسابقة وضعت أربعة أهداف رئيسية لها من أبرزها بيان أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة في نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين طلاب وطالبات الجامعة وكلياتها وتنمية الرغبة لديهم وربطهم في الاستمرار بتلاوة القرآن وحفظه إلى جانب تشجيع الإبداعات والمواهب لديهم.
من جهته قال عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور عبدالله مهرجي إن المملكة تعمل على دعم كافة الفعاليات المتعلقة بالقرآن الكريم من خلال تحفيز الطلاب والطالبات على حفظه وقامت بدعم المتسابقين والمتسابقات والمتنافسين على حفظه وتجويده وزيادة أعداد المنتسبين إلى حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم في هذه البلاد المباركة التي تعنى كل العناية بكتاب الله والتشجيع على كل ما من شأنه خدمته ونشره.
وأضاف قائلاً: لقد أثبتت مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى للقرآن الكريم لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز نجاحها خلال الأعوام الماضية التي مرت عليها وكان لها أبلغ الأثر في تحسين أداء وتطبيق المسابقة بشكل واضح.
وعبر الدكتور مهرجي عن فخره واعتزازه بتشريف سمو محافظ جدة في الحفل الختامي لتكريم الفائزين بحفظ القرآن الكريم مبينا ان هذه المسابقة، ستؤدي - بإذن الله- إلى توعية أبنائنا وبناتنا بأهمية حفظ كتاب الله وتلاوته وتجويده، بما يسهم في تنشئتهم على المبادئ التربوية السامية،
وشدد على أن هذه المسابقة ومثيلاتها ستترك أثراً إيجابياً على الناشئة من الشباب والفتيات في سبيل تحصينهم من أصحاب الأهواء والأفكار الضالة.
وقال عميد كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور حسن يحيى عايل إن مسابقة القرآن الكريم جاءت بمبادرة موفقة من الجامعة بدعم من مدير ها معالي الدكتور أسامة طيب من اجل تشجيع طلاب وطالبات الجامعة على حفظ كتاب الله وتجويده وإذكاء روح التنافس في ميدان من أهم ميادين العلم ألا وهو تعلم القرآن الكريم الذي يعد مفخرة للجميع في بلد تأسس على النهج الإسلامي القويم.
وبين أن المسابقة تعد بادرة رائدة للاستثمار في بناء الإنسان عقيدةً وفكراً وسلوكاً مرتكزة على اتجاه تربوي سليم يهدف إلى ربط أبنائنا وبناتنا بكتاب الله وتشجيعهم على حفظه لتقوية إيمانهم وتهذيب أخلاقهم وتنشئتهم تنشئة إسلامية صالحة.
وأشار إلى أن المسابقة تعد من أعظم الحوافز التي تدفع الطلاب نحو الحفظ والتجويد والارتقاء بمهارات الأداء المتقن وهي عمل جليل لإعداد الأجيال الصالحة المتخلقة بآداب القرآن الكريم والملتزمة بأحكامه.
كما عبر عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الدراسات القرآنية في كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان أن المسابقات القرآنية تعد من أهم الفعاليات التي تهتم بها الجامعة وهي تبرز هوية شباب هذه الأمة وتعزز منهجها الذي ينطلق من القرآن الكريم هديا وسلوكا ومنهجا.
وأفاد إلى أن المسابقة وضعت أربعة أهداف رئيسية من أبرزها بيان أهمية الدور الذي تقوم به الجامعة في نشر كتاب الله تعالى وتعليمه بين طلاب وطالبات الجامعة وكلياتها وتنمية الرغبة لديهم وربطهم في الاستمرار بتلاوة القرآن وحفظه إلى جانب تشجيع الإبداعات والمواهب لديهم.
ولفت إلى أن الكلية ومن خلال قسم الدراسات القرآنية ستعمل بمشيئة الله على أن تكون هذه المسابقة القرآنية في المرحلة القادمة على مستوى الجامعات السعودية ثم الانتقال بها لتكون مسابقة دولية يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود معربا عن أمله في أن تحقق هذه المسابقة النتائج الايجابية بما يعود بالنفع لحفظة كتاب الله وللمجتمع كافة.
وعبر عضو هيئة التدريس ورئيس قسم الدراسات القرآنية في كلية التربية بجامعة الملك عبدالعزيز رئيس اللجنة التنظيمية للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على رعايته واهتمامه بهذه المسابقة وبحفظة كتاب الله من الشباب والشابات منوها في هذا الصدد بجهود معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب على دعمه ومتابعته المستمرة لكافة الأعمال التنظيمية للجان العاملة.
وأوضح أن المسابقة تؤكد على أهمية القرآن الكريم في حياة الطالب المسلم فكراً وسلوكاً وتعاملاً مع الآخرين.
وبين أن عدد المسجلين في المسابقة حتى الآن بلغ 380 طالباً وطالبة من حفظة كتاب الله.
وأفاد الدكتور باعثمان أن المسابقة تتضمن أربعة فروع تم اليوم الاستماع إلى 23 طالباً في الفرع الأول وهو حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد.
وستقوم اللجنة اليوم الأحد بالاستماع إلى طلاب الفرع الثاني حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، ثم الفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد، وأخير الفرع الرابع حفظ خمسة أجزاء مع التلاوة والتجويد ثم رفع الأسماء الفائزة في الأربعة فروع تمهيدا للحفل الختامي الذي يرعاه سمو محافظ جدة يوم الثلاثاء العاشر من جمادي الآخرة الحالي .
واجمع عدد من حفظة كتاب الله في الفرع الأول من المسابقة حفظ كامل القرآن الكريم وهم الطالب محمد احمد حسن العطاس وعبدالرحمن محمد سليمان ونبيل عبدالحي حاجي وعلي سليمان عرب وناصر محمد عوض احمد عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المسابقة القرآنية التي ينظمها قسم الدراسات القرآنية بالجامعة معبرين عن شكرهم وتقديرهم لسمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز الذي أولى هذه المسابقة اهتمامه ورعايته ودعمه .
وأكدوا أن تشريف سمو الأمير مشعل بن ماجد حفل تسليم الجوائز سيكون له اكبر الأثر في تشجيع الشباب من اجل حفظ كتاب الله
هذا وتواصل المسابقة أعمالها اليوم الأحد حيث تستمع اللجنة إلى تلاوة الطلاب في الفرع الثاني حفظ عشرين جزءا من القرآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.