أوبك+ توبخ جولدمان ساكس    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    غموض سياسي في فرنسا بعد حل الجمعية الوطنية    غزة.. أكثر الأيام دموية    مانشيني: الصدارة تهمنا.. وكأس الخليج هدفنا    وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    طقس غائم جزئياً على مكة وصحواً على المدينة وجدة    «إثراء» يفتح باب التسجيل في مبادرة «الشرقية تبدع»    جاهزية أسواق النفع ومسالخ جدة لموسم الحج وعيد الأضحى    القيادة تهنئ رئيس البرتغال بذكرى اليوم الوطني    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    الماجستير لفاطمة الغامدي    أمير الرياض يوجه باستمرار العمل في إمارة المنطقة خلال إجازة ‫عيد الأضحى‬    نائب أمير حائل يشهد الحفل الختامي لمسارات    أمير الرياض يستقبل سفير النرويج وأمين عام «موهبة»    المملكة تؤكد دعمها لقطاع الإبليات    خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة    مركز الأمير سلطان للقلب بالقصيم يحقق شهادة الاعتماد من "سباهي"    تهيئة الطائف للموسم السياحي وتجهيز 300 حديقة ومنتزهًا    وزير الخارجية يناقش آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية مع نظيره الروسي    أوكرانيا تستخدم قواعد ناتو لطائراتها وروسيا تسميها أهدافا مشروعة    النزوح الداخلي في السودان يتجاوز 10 ملايين    رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني: مشاوراتنا في السعودية ستثمر قريباً    كاسترو يحسم موقف لابورت    رحيمي حلم النصر لتعويض ماني    القادسية يُعلن تعاقده مع حارس فولفسبورج    القبض على مخالفين لنظام الحدود لتهريبهما 24 كيلوغرامًا من الحشيش في نجران    اختفاء طائرة نائب الرئيس المالاوي و9 مسؤولين    الأمن العام: جاهزون لردع من يمس أمن الحج    أمير الباحة يكرّم عدداً من القيادات الأمنية نظير إسهاماتهم وجهودهم المميزة    مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11853 نقطة    السفارة بمصر للمواطنين: سجلوا بياناتكم لاستخراج إقامة    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    "هيئة النقل" لحملات الحج: بطاقة السائق ضرورية    500 من ذوي الشهداء والمصابين يتأهبون للحج    جامعة نورة تدفع بخريجات الدفعة الأولى للغة الصينية    حاجة نيجيرية تضع أول مولود بالحج    «الموارد البشرية»: بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتباراً من 15 يونيو    وصول 1075 من ضيوف خادم الحرمين من 75 دولة    انحفاض الإنتاج الصناعي 6.1% في أبريل    عبدالعزيز عبدالعال ل«عكاظ»: أنا مع رئيس الأهلي القادم    شرائح «إنترنت واتصال» مجانية لضيوف خادم الحرمين    المجلس الصحي يشدد على مبادرة «الملف الموحد»    أمير القصيم يشيد بجهود "طعامي"    أفراح آل الحسيني والشريف    الحج عبادة وسلوك أخلاقي وحضاري    تدشين خدمة الربوت الذكي بجوار المسجد النبوي.. مشاهد إيمانية تسبق مغادرة الحجيج المدينة المنورة    إعادة تدوير الفشل    خلود السقوفي تدشن كتابها "بائعة الأحلام "    10 مشاريع لتطوير البنية التحتية.. جاهزية منظومة البيئة والمياه لموسم الحج    استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة    الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية    انطلاق معسكر أخضر ناشئي الطائرة .. استعداداً للعربية والآسيوية    الشاعر محمد أبو الوفا ومحمد عبده والأضحية..!    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    تغييرات الحياة تتطلب قوانين جديدة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخارجية تكرم المشاركين في حملتها للتبرع بالدم
نشر في الندوة يوم 19 - 06 - 2008

كرمت وزارة الخارجية المشاركين في حملتها للتبرع بالدم التي نظمتها على مدى ثلاثة أيام داخل المملكة وعبر ممثلياتها في الخارج .
وقام صاحب السمو الأمير محمد بن سعود بن خالد مدير مركز المعلومات والدراسات في وزارة الخارجية والمشرف العام على الحملة بتسليم الدروع وشهادات الشكر والتقدير للجهات المشاركة في الحملة والمساهمين فيها.
وأعلن نائب رئيس إدارة الشئون الإعلامية بوزارة الخارجية والمتحدث الإعلامي للحملة الدكتور عادل سراج مرداد أن عدد المتقدمين للتبرع بالدم كان كبيرا بإقبال مميز وحرص على المشاركة ومن ذلك ان تقدم للتبرع في مدينة الرياض 360 متبرعاً .
وقد ألقى سمو الأمير محمد بن سعود بن خالد كلمة بهذه المناسبة حمد فيها الله سبحانه وتعالى على أن تكللت حملة وزارة الخارجية للتبرع بالدم بالنجاح المأمول ، وحققت الأهداف السامية المرجوة منها في داخل المملكة وخارجها.
وقال // لقد كان لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية -حفظه الله- بأن تكون مساهمة وزارة الخارجية وتفاعلها مع مناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم فاعلة وإيجابية، أكبر الأثر في إنجاح الحملة ، وتقديم جهد إنساني وعمل خيري الهدف منه تقديم العون الحقيقي لنفوس بشرية تحتاج إلى قطرات دم تنقذها من الهلاك //.
وأضااف // الحمد لله أن وفق فريق العمل بما قام به من جهود تكللت عن نجاح الحملة، وهنا نتقدم بالشكر والتقدير والعرفان لكل الجهات التي أسهمت في نجاح حملة وزارة الخارجية للتبرع بالدم ممثلة في وزارة الخارجية ووزارة الصحة والجمعية السعودية للهلال الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ، وإدارة أمن السفارات ، ولكل من تجاوب مع الحملة في الداخل والخارج بالتبرع بدمه سواء من منسوبي وزارة الخارجية وممثليات المملكة في الخارج ، أو الممثليات الأجنبية المعتمدة بالمملكة أو غيرهم من محبي العمل الإنساني.
داعيا الله تعالى أن يحفظ المملكة ويديمها مملكة للإنسانية والخير والعطاء.
بعد ذلك أعلن الدكتور عادل سراج مرداد عن الإحصائيات الكاملة لعدد المتبرعين في المواقع المخصصة للتبرع في مدينة الرياض، إذ تقدم للتبرع 360 شخصاً، وقبل التبرع من قبل 263 متبرعاً، وفي مقر وزارة الخارجية بلغ عدد المتبرعين 159 متبرعاً، وفي مقر الحي السكني لمنسوبي وزارة الخارجية المخصص للنساء بلغ عدد المتبرعات 22 متبرعة، وفي المعهد الدبلوماسي بلغ عدد المتبرعين 44 متبرعاً، وفي الحي الدبلوماسي بلغ عدد المتبرعين 38. بالإضافة إلى المتبرعين في ممثليات المملكة في الخارج والتي فاقت الأعداد المتوقعة للحملة.
ثم قام الأمير محمد بن سعود بن خالد مدير مركز المعلومات والدراسات في وزارة الخارجية والمشرف العام على الحملة بتسليم الدروع وشهادات الشكر والتقدير للجهات المشاركة في الحملة والمساهمين فيها، وهم . .عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية بوركينا فاسو/ عمر دياوارا، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالرياض الدكتور عوض أبو زيد، ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري ، ووكيل وزارة الصحة لشؤون المختبرات وبنوك الدم عبدالله بن عبدالرحمن الدريس، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العمر مدير عام المختبرات وبنوك الدم، ومدير إدارة حي السفارات المهندس أنس بن عبدالرحمن آل الشيخ، ومدير إدارة أمن السفارات العميد / سلطان سلمان الجرد. ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية السفير الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمار.
كما قدم سموه شهادات الشكر والتقدير للمساهمين في تنظيم الحملة والإشراف عليها من منسوبي وزارة الصحة ومن مجمع الرياض الطبي، ومدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الأمير سلمان، ومن منسوبي وزارة الخارجية من مكتب وكيل الوزارة ، وإدارة الشؤون الإعلامية وإدارة المراسم وإدارة الأمن وإدارة المبنى، ومركز المعلومات والدراسات، وإدارة النقل، والإدارة العامة لشئون الموظفين وإدارة الحي السكني، ومنسوبي المعهد الدبلوماسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.