نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسماء الفائزين بعضوية هيئة المهندسين
لأول مرة الكترونيا بمشاركة واسعة من الناخبين
نشر في الندوة يوم 19 - 01 - 2012

أعلنت نتائج انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين للمقاعد العشرة مساء أمس الاول التي نظمت اقتراعها في مختلف مدن المملكة.
وأوضح ذلك الدكتور إبراهيم بن سعد الجضعي أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين، ان الاقتراع نظم في كل من: الرياض، جدة، الدمام، الإحساء، أبها، الخرج، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الباحة، الجوف، عرعر، بريدة، حائل، نجران، جازان، الطائف، الجبيل، وينبع.
وأعلن الأمين العام عن أسماء الفائزين في الانتخابات وهم: محمد عبدالله محمد القويحص (513صوتاً)، صالح عبدالرحمن العمرو (458)، ممدوح حسن الحربي (426)، سعود محمد سعيد الأحمدي (422)، هبة علي محمد ضياء الدين (420)، إبراهيم عبدالله الحماد (402)، عبدالله عبدالعزيز آل الشيخ (390)، عبدالرحمن زيد العرفج (364)، حمد ناصر عبدالله الشقاوي (349)، أحمد عثمان الخويطر (330).
وأضاف الامين العام بأن هذه الأسماء هي القائمة الأولية للنتائج، حيث سيكون هناك فترة طعون على النتائج تستمر لمدة أسبوع، ومن ثم سوف تعلن القائمة النهائية إن شاء الله إلى جانب عدد الأصوات التي حصل عليها كل عضو.
وعن الأسباب التي دعت لاستمرار عملية التصويت 12 ساعة، حيث انطلقت في تمام الساعة العاشرة صباحا وتوقفت في العاشرة ليلا. قال الجضعي “بان فترة الاقتراع كانت طويلة لأسباب عدة، منها وجود ارتباطات لدى بعض مهندسي الأعمال أثناء فترات مختلفة من اليوم، حيث قد لايستطيع البعض منهم الحضور للاقتراع في الفترات الصباحية، وحتى لا يكون هناك ازدحام في الفترة الصباحية، بالإضافة إلى أن هناك من يأتي من مناطق لا يوجد فيها مقر للاقتراع إلى المراكز المخصصة للاقتراع، لذا كانت فترة الاقتراع 12 ساعة ليتمكن جميع الأعضاء الاساسيون من التصويت”.
وأشار الدكتور الجضعي أن الساعات الأولى لانتخابات الهيئة السعودية للمهندسين شهدت إقبالاً كثيفًا من الناخبين، وحظي مقر تنظيم الانتخابات بالرياض وجدة والدمام والجبيل وينبع بالاهتمام الأكبر من المرشحين. مؤكدا أن الإقبال الشديد من المهندسين على الانتخابات يدل على إيجابية المهندسين وتشوقهم لممارسة دورهم المهني والوطني في ظل مجلس هيئة منتخب بالكامل.
وأوضح بان التصويت الذي كان الكترونيا سهل عملية العد والفرز في مختلف مدن المملكة، وذلك من خلال التصويت الذي تم بكل يسر وسهولة، ولم يكن هناك أية مشاكل أو عوائق واجهت الناخبون أو المرشحون. مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن إلى سيادة روح التنافس الشريف بين جميع المرشحين، مبينا أن المكسب الحقيقي للمهندسين هو الإقبال الجيد على التصويت لاختيار ممثليهم في الهيئة.
وقدم الجضعي شكره للجهات التي شاركت في تنظيم الانتخابات إلى جانب الهيئة السعودية للمهندسين، وهي: وزارة الشئون البلدية والقروية، الغرف التجارية الصناعية بمدن المملكة، جامعة الملك سعود، وزارة التجارة والصناعة، شرطة منطقة الرياض، الهيئة الملكية للجبيل وينبع وأشار الأمين العام أن الهيئة السعودية للمهندسين أعلنت القائمة النهائية لمرشحي عضوية مجلس الإدارة في دورتها الرابعة، التي ضمت 69 مهندسا من الأعضاء الأساسيين. مضيفا بان قائمة الناخبين النهائية أعلنت في الموقع الالكتروني للهيئة www.saudieng.org، وقد تم تلقي الطعون والتظلمات على القائمة الأولية حتى نهاية دوام يوم الاثنين 22/2/1433ه، الموافق 16/1/2012م، وتم في اليوم نفسه إعلان القائمة النهائية للناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم اليوم.
وأبان الأمين العام أن الهيئة السعودية للمهندسين شكلت لجنة للإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وذلك استنادا إلى قرار مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين رقم 1/25/3/32 وتاريخ 19/9/2011م والقاضي بتشكيل لجنة الإشراف على انتخابات الدورة الرابعة، وهم: المهندس/ علي بن سعيد القحطاني، المهندس/ عبدالله بن مغرم الغامدي، المهندس/ عبدالرحمن بن عمر النوفل، المهندس/ سعد بن خالد الفوزان، الدكتور/ أحمد بن محسن العطاس، والدكتور/ فهد بن حمود العنزي. مستشار قانوني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.