انطلاقة مشرقة لتعليم عسكري احترافي.. الأمير خالد بن سلمان يدشن جامعة الدفاع الوطني    كلية القيادة والأركان دعامة فاعلة في تعزيز قدراتنا العسكرية    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان ( 1 2 )    أشاد بدعم القيادة للمشاريع التنموية.. أمير الشرقية يدشن مشروعي تطوير بجسر الملك فهد    «طيران الرياض» يعزز خطوطه العالمية    5.3 مليار تمويل «السكني الجديد»    دعوة عربية للتعامل الإيجابي مع جهود وقف إطلاق النار في غزة    «أندرويد» يسمح بتعديل الرسائل    المنتخب الوطني يكثف تحضيراته لمواجهة باكستان    خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي.. خادم الحرمين: المملكة تعتز قيادةً وشعباً بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما    ضبط لص أخذ قيلولة خلال السرقة    باقات ورد للحجاج المنومين في المستشفيات    صدق أرسطو وكذب مسيلمة    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية "2"    الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بمنفذ الوديعة الحدودي    أيقونة إنسانية    ناصحاً الحجاج.. استشاري: استخدموا الشمسية خلال التنقل في المشاعر    برعاية خادم الحرمين.. مؤتمر دولي لمرور 30 عاماً على البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة    الشؤون الإسلامية تطلق حملة التبرع بالدم بالتعاون مع صحة جازان    قصة «خالد مسعد» لم تنتهِ بعد!    قمة بمواصفات أوروبية    القادسية يتوّج بكأس سوبر الماء ودرع بطولات الموسم    محافظ مرات يتفقد مشروع السوق بالبلدة التاريخية    تخصيص منزل لأبناء متوفية بالسرطان    الذهب يستقر وتوقع خفض أسعار الفائدة وانخفاض الدولار لأدنى مستوى    انتخابات أمريكية غير تقليدية    فيصل بن مشعل: خدمة ضيوف الرحمن رسالة عظيمة    البرازيل تستعرض أغلى بقرة في العالم    المملكة تحتفل باليوم العالمي للبيئة    «لا تضيّقها وهي واسعة» !    عالم عطور الشرق !    كيف يمكننا أن نتخذ قراراتنا بموضوعية؟    من أعلام جازان… فضيلة الشيخ الدكتور علي بن محمد الفقيهي    القيادة تهنئ كلاوديا شينباوم بمناسبة فوزها بالانتخابات الرئاسية في المكسيك    وزير الشؤون الإسلامية يناقش تهيئة المساجد ومتابعة احتياجاتها    تعزيز مبادرة أنسنة الخدمات بتوفير مصاحف «برايل» لذوي الهمم من ضيوف الرحمن    تدشين كرسي الأئمة للإفتاء وإجابة السائلين في المسجد النبوي    جمعية تعظيم تطلق مبادرة تعطير مساجد المشاعر المقدسة    النصر يعين هييرو مديراً رياضياً    أوتافيو خارج قائمة البرتغال    شاموسكا مدرباً لنيوم لموسمين    بعد انتشار قطع ملوثة دعوة لغسل الملابس قبل الارتداء    %8 استشارات أطباء التخصص العام    أمير تبوك يشيد بجهود المتطوعين لخدمة الحجاج    خادم الحرمين يطمئن على اكتمال ترتيبات الحج    أمير نجران يُثمِّن جاهزية التعليم للاختبارات    670 ألف طالب وطالبة بجدة يؤدون أول اختبارات نهاية الفصل الثالث    الوزراء: تعديل نظام شركات التمويل.. وتحمل ضرائب المواشي    مفخرة التطوع    الدوحة تسلم «حماس» مقترحاً إسرائيلياً.. ونتنياهو يطالب بضمانات أمريكية لاستئناف الحرب    مودي يحتفل بفوزه في الانتخابات الهندية رغم تراجع غالبيته    الكوريتان نحو منعطف خطير    اتفاقية لتسهيل حركة السفر بين الرياض وبكين    صالة مسافرين جديدة بجسر الملك فهد    بدر بن عبدالله يُثمّن اعتماد مجلس الوزراء تنظيمات الهيئات الثقافية    الذييب يدشّن «جمعية اللغة العربية للناطقين بغيرها»    دراسة: الحياة على الأرض نشأت في السعودية    رئيس هيئة الأركان العامة : جامعة الدفاع الوطني تؤسس لمرحلة جديدة وانطلاقة مشرقة لمستقبل تعليمي عسكري احترافي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية ماجد بن عبدالعزيز تطلق منتدى التنمية الاجتماعية
بعد النجاح الكبير الذي حققه في دورته الأولى
نشر في الندوة يوم 23 - 05 - 2011

تطلق جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية منتدى “التنمية الاجتماعية” في دورته الثانية تحت شعار “من الرعوية إلى الإستدامة.. بناء الشراكات” تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة. سيعقد المنتدى في الثاني من شهر رجب المقبل ويستمر لمدة 3 أيام وسيستقطب نخبة من أصحاب الفكر التنموي وشخصيات بارزة محلياً وعالمياً ليشاركوا خبراتهم وعلومهم مع الجمهور، في سبيل وضع استراتيجيات وخطط عملية تسعى للارتقاء بحياة الفرد والمجتمع والوطن من أجل خلق حالة تنموية مستدامة متكاملة. المنتدى في دورته الأولى حقق نجاحاً منقطع النظير، واستطاع أن يترجم التوصيات التي خرج بها إلى الواقع بفضل إهتمام مجلس إدارة الجمعية، والمتابعة الدقيقة لبلورة تلك التوصيات وتنفيذها على أرض الواقع.
من جهته قال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس المنتدى “نحن لا ننظر إلى التنمية على أنها مجرد أفكار ورؤى، بل هي حالة فكرية ثقافية متكاملة تبدأ من الفرد وتصل إلى أعلى الهرم الاجتماعي، بحيث يجب أن ينخرط في هذه الحالة جميع ذوي العلاقة من المؤسسات الحكومية والأهلية والمنظمات غير الربحية، لتتحول من مجرد “طفرات” وقتية، تذهب وتأتي على إختلاف دوافعها ومسبباتها الإجتماعية، إلى حالة مستدامة قائمة بحكم الأنظمة المؤسساتية، يستطيع الفرد من خلالها أن ينعم بحياة كريمة، وأن يصبح شخصاً منتجاً فعالاً في المجتمع، وليس عالة على أحد، قادر على المساهمة في نمو الوطن، وبالمقابل يضمن له النظام الاجتماعي -الحكومي والخاص والتطوعي- حياة كريمة.”
وأضاف “من أهم توصيات المنتدى في دورته الأولى هو تأهيل الكوادر البشرية ليصبحوا قادرين على قيادة التغيير والعمل بالمفهوم التنموي وذلك عن طريق عقد ورش عمل ومحاضرات تدريبية. ونحن في تواصل دائم مع الكيانات الخاصة والحكومية والمنظمات غير الربحية لترسيخ مفهوم “التنمية المستدامة” كاستراتيجية يجب أن يتحركوا من خلالها لصالح مؤسساتهم وبالتالي لصالح الوطن والمواطن.”
من أهم أهداف المنتدى نشر روح المسؤولية لدى الفرد والشركات اتجاه المجتمع والوطن، من أجل الوصول إلى حالة متكاملة من التكافل الاجتماعي، الذي يضمن لكل فرد حقه بحياة كريمة، ويفرض عليه مسؤولياته في العطاء والتقديم للمجتمع الذي يعيش به. كما يسعى المنتدى إلى ترسيخ مفهوم تمكين الفرد من اكتشاف قدراته الذاتية وتغيير مفاهيمه، بتعويده على الإنتاج لا على الاعتماد والضمان والرفادة.
يسلط منتدى هذا العام الضوء على فكرة التحول من العطاء الرعوي إلى العطاء المستدام من خلال تفعيل الشراكات في الإتجاهات المتعددة، بتسليط الضوء على الخطط التنموية وتكاملها ما بين خطط الجمعيات والخطة التنموية الوطنية وأهداف الألفية للأمم المتحدة، وذلك عبر بناء قدرات وتحسين أداء القطاع غير الربحي. ينظم المنتدى كل عامين جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية، وهي جمعية غير ربحية رائدة في العمل الاجتماعي التنموي، استحقت عام 1431ه / 2010م جائزة الريادة في التنمية المستدامة خلال الدورة السابعة والعشرون لمجلس وزراء الشئون الإجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتصدر الجمعية عن ذات العام تقرير الإستدامة بالإعتماد على المبادرة العالمية للتقرير (GRI) تعزيزا لحصولها على تلك الجائزة لتصبح بذلك الأولى في القطاع غير الربحي على مستوى المملكة في إصدار تقرير الإستدامة. يظهر هذا التقرير أداء الجمعية بتطبيق إدارة الاستدامة بشكل منهجي في جميع عملياتها من خلال التركيز على محاور الاستدامة الرئيسية ومع الأخذ بعين الإعتبار بأولويات ذوي المصلحة، وسيعد هذا التقرير أساسا لقياس أداء الجمعية في الاستدامة خلال الأعوام المقبلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.