«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نواف بن فيصل:أنجزت مع روج خطوة سعودية صبرنا عليها ثلاث سنوات
ألقى كلمة في اجتماع اللجنة الدولية بلوزان. وحملوه نقل تحياتهم لخادم الحرمين الشريفين
نشر في الندوة يوم 31 - 05 - 2008

حضر الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الاولمبية الدولية عضو لجنة العلاقات الدولية باللجنة الاولمبية الدولية الاجتماع الذي عقدته لجنة العلاقات الدولية بلوزان أمس وذلك بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الدكتور جاك روج ورئيس لجنة العلاقات الدولية ماريو بيسكانتي.وعقب نهاية الاجتماع أدلى سموه بتصريح قال فيه "إن اجتماع لجنة العلاقات الدولية اليوم كان بحمد الله موفقاً حيث تم مناقشة العديد من المواضيع التي تخص الكثير من الرياضيين في العالم خاصة ما يتعلق في مساعدة الدول غير القادرة أو المنكوبة سواء من حيث المساعدة في تطوير الألعاب الرياضية والبرامج الاولمبية في تلك الدول أو من حيث المساعدات الإنسانية".
وبيّن سموه أن المملكة العربية السعودية ساهمت بفضل من الله بشكل كبير في برنامج (العطاء مكسب ) وكان اثر هذه المشاركة القيمة كبير لدى كافة أعضاء اللجنة اليوم وقال:"أوصوني جميعاً بتقديم خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ( أيده الله) ولحكومة المملكة العربية السعودية على دعمها الدائم لكافة الحالات الإنسانية سواء في المجال الرياضي أو غيره من المجالات الإنسانية الأخرى ووقفاتها الصادقة مع الجميع".
وأضاف سموه أنه تم كذلك الاطلاع علي برامج التعاون بين اللجنة الاولمبية الدولية والمنظمات والهيئات الدولية المختلفة التي تهتم بإغاثة ومساعدة شعوب العالم وبحمد الله كانت جميع نتائج هذا التعاون تبشر بالخير.
وكان سموه قد ألقى كلمة خلال الاجتماع أوضح فيها العديد من البرامج التي نفذها سموه كعضو في هذه اللجنة أو نفذتها اللجنة الاولمبية السعودية على المستوى الرسمي ومنها زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الدكتور جاك روج إلى المملكة مؤخراً ولقاؤه أثناء هذه الزيارة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والعديد من المسئولين في المملكة العربية السعودية والتي كان لها أثرها الكبير في تعزيز العلاقة التي تربط اللجنة الاولمبية الدولية بالمملكة وقيامها بدور ملموس في المساعدات الإنسانية التي تحقق العديد من أهداف اللجنة الاولمبية الدولية خاصة ما يتعلق في إغاثة البلاد المنكوبة وحرصها على تحقيق السلام ليعم كافة شعوب العالم.
من جهة أخرى التقى سمو الأمير نواف بن فيصل برئيس اللجنة الاولمبية الدولية الدكتور جاك روج اليوم بمقر اللجنة الاولمبية الدولية.
وقال سموه بعد اللقاء:"التقيت اليوم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الصديق الدكتور جاك روج وتشرفت بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام (حفظهما الله) وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية وكافة الرياضيين السعوديين الذين سيشاركون بمشيئة الله تعالى في اولمبياد بكين المقبلة.
وأضاف سمو الأمير نواف بن فيصل:"تم في اللقاء أيضا انجاز خطوة مهمة جداً كنّا عملنا عليها طيلة السنوات الثلاث الماضية وهي لائحة اللجنة الاولمبية العربية السعودية بشكلها المطور، هذه اللائحة التي أخذت الكثير من الجهد والوقت واليوم بحمد الله وبعد لقائي برئيس اللجنة الاولمبية الدولية وبمسئولي الجهات القانونية واللجان المختصة باللجنة الاولمبية الدولية تم إقرار واعتماد هذه اللائحة بشكلها النهائي وسيتم البدء بالعمل فيها إن شاء الله عقب اولمبياد بكين المقبلة".
وأشار سموه إلى أنه تم كذلك أثناء زيارة مقر اللجنة الاولمبية الدولية ولقاء المسئولين فيها إنهاء الترتيبات اللازمة لمشاركة المملكة في اولمبياد بكين حيث ستشارك المملكة في خمس ألعاب, متمنيا سموه أن تكون مشاركة المملكة فيها على أفضل مستوى وبما يحقق طموحات الجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.