كوريا الشمالية تطلق "مقذوفاً" غير محدد باتجاه الشرق    فيديو رائع.. أربعة توائم حريصون على العودة الحضورية للمدارس في الهفوف    خبير طقس يكشف الموعد المتوقع لانتهاء الشتاء وبداية الربيع    استشاري يحذر من خطأ شائع يرتكبه الناس خلال الشتاء    هل هناك علاقة بين تناول الأسماك المملحة والإصابة بالسرطان؟.. طبيب يُجيب    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية            ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#عاجل | الصحة : حالات كورونا تصل 459309 بعد تسجيل 1277 إصابة جديدة
نشر في المواطن يوم 06 - 07 - 2021

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل (1277) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي (1080) حالة، كما تم تسجيل (16) حالة وفاة جديدة، وبذلك يصل إجمالي الحالات المؤكدة في السعودية إلى (495309 ) حالات، فيما وصل إجمالي المتعافين إلى (475448) حالة.
مخاطر كورونا على صغار السن
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أكد أن صغار السن معرضون للإصابة بفيروس كورونا وتطوراته، مشيرًا إلى أن المتحور دلتا" أسرع انتشارًا، ولقاحات كورونا فعالة معه.
متى تتكون المناعة؟
ولفت إلى أن المناعة يبدأ تكونها منذ تلقي الجرعة الأولى، وتعدّ الجرعة الثانية منشطة لها، لافتًا النظر إلى أن الدراسات أثبتت فعالية اللقاح لمن هم بين سن 12 إلى 18 عامًا.
وأفاد أن بعض الأعراض الجانبية تنتج عن تلقي أي لقاح، مشيرًا إلى أن الأعراض الناتجة عن لقاح كوفيد-19 نادرة ولم يثبت ارتباطها.
التوسع في تدشين مراكز اللقاحات
وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق صحتي للحصول على اللقاح.
مبادرة اللقاح في المنازل
وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.
خذ الخطوة واحصل على اللقاح
كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار "خذ الخطوة" والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار هذا الفيروس.
مقالات ذات صلة
الصحة : العيادات عن بعد عبر تطبيق صحتي توفر 4 مزايا
متحدث الصحة يطمئن الجميع ويوضح اللقاحات المعتمدة داخل المملكة
تقديم الجرعة الثانية للفئة العمرية من 30 إلى 40 بعد أسبوعين
لماذا تؤخذ اللقاحات؟ الصحة تجيب
توكلنا يتيح حجز موعد الجرعة الثانية للقاح كورونا لهذه الفئة العمرية
بدء إعطاء الجرعة الثانية من لقاح كورونا للفئة العمرية من 40 سنة وأكثر
لماذا نأخذ لقاح كورونا وما مخاطر عدم التحصين؟
جرعات لقاح كورونا تقترب من 18.5 مليون جرعة
عسير تتصدر إصابات كورونا للمرة الأولى ب273 والحالات النشطة 11773


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.