وطن مُحصّن    36 مدينة تحتضن أكثر من 4 آلاف مصنع باستثمارات 370 ملياراً    بعد تجريدهم من الحصانة.. قضاء تونس يلاحق نواباً في قضايا إرهابية    إيران في عهد إبراهيم.. أزمات.. احتجاجات    «الماتادور» يعطل الكمبيوتر الياباني    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    «العدل»: 230 ألف عملية توثيق.. الإفراغات أولاً    للصبر آخر.. خلاص !    «الصحة» تجدد التأكيد: الجرعتان فعالتان ضد متحورات كورونا    200.000.000    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    سوق الليل .. السياحة ينبعية    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد    أمير جازان يستقبل السفير الهندي    ولادة الحب            "الوزراء" يؤكد استمرار السعودية بمقدمة الدول المساهمة في تحقيق التنمية والسلام لشعوب العالم            انفجارات عدة تهزّ العاصمة الأفغانية                        خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لملك الأردن        الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    خبير يقيم مخاطر نترات البطيخ    الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر    قائد القوات المشتركة المكلف يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية    الويمني يناقش انطلاق القافلة الارشادية الزراعية بمنطقة عسير    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    جمعية ألزهايمر تطلق مشروع «نرشدهم لنؤهلهم»    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    رغم حصوله على تطعيم كامل.. إصابة السيناتور الأمريكي غراهام بكورونا*    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    27 نقشا في قريتي الخلف والخليف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماكنزي: نعمل مع السعودية عن كثب لمواجهة الهجمات الحوثية
الميليشيا لا تريد الجلوس على طاولة المفاوضات
نشر في المواطن يوم 18 - 06 - 2021

أكد قائد القيادة المركزية الأمريكية، كينيث ماكنزي، الجمعة، أن واشنطن تعمل مع السعودية عن كثب لمواجهة الهجمات الحوثية.
وشدد ماكنزي على أن الحوثيين لا يريدون الجلوس إلى طاولة المفاوضات، وأنهم يسعون للسيطرة على مأرب قبل الانخراط في أي عملية تفاوضية.
إيران والسلام:
واتهم ماكنزي، إيران بأنها "غير مهتمة بتحقيق السلام في اليمن على الإطلاق، ولا بالأوضاع الإنسانية في البلاد"، بحسب "العربية".
وأضاف أن "إيران تزود الحوثيين بالسلاح وترى أن مصلحتها في استمرار الحرب".
اليمن:
والخميس، حمّل المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، ميليشيا الحوثي مسؤولية فشل الجهود الرامية لإحلال السلام ووقف إراقة الدم في اليمن.
وندد ليندركينغ بشدة، خلال لقائه وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، باستمرار هجمات الحوثيين على المدنيين، مؤكدًا أنه لا حل عسكريًّا للصراع في اليمن.
وأشار إلى أن الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار يمثل ضرورة أساسية للتخفيف من المعاناة الإنسانية.
مقالات ذات صلة
اليمن يدعو إلى نهج أممي جديد يجبر الحوثي على التخلي عن خيار الحرب
البحرين: ندعم السعودية في أي تدابير لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها
المبعوث الأممي: الحوار هي السبيل الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن
سفير المملكة باليمن يناقش مع المبعوث الأمريكي وقف إطلاق النار
البحرين: نقف مع السعودية صفًّا واحدًا ضد كل من يحاول النيل من أمنها
مصر: ندعم المملكة في أي تدابير لحفظ أمنها واستقرارها ضد اعتداءات الحوثي
السفير الفرنسي: فجعني نبأ سقوط طائرة مسيرة حوثية فوق مدرسة بعسير
تفكيك شبكات ألغام حوثية شمال وغرب اليمن
المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تدين استهداف الحوثي لمدرسة في عسير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.