فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيلون ماسك يضاعف أرباح GameStop بتغريدة
باتت قيمتها تزيد عن 10 مليارات دولار
نشر في المواطن يوم 27 - 01 - 2021

ارتفعت أسهم شركة GameStop لتبلغ قيمتها الآن 10 مليارات دولار، وذلك بسبب تغريدة من المبتكر التكنولوجي وأغنى رجل في العالم، إيلون ماسك.
وارتفعت قيمة الشركة التي تعد متجرًا متعثرًا لتجزئة الألعاب بأكثر من 680%، بعد أن بدأ المستثمرون الهواة في مجموعة Reddit WallStreetBets في شراء الأسهم، حيث قامت المجموعة بتضخيم سعر الشركة.
ووفقًا لموقع MarketWatch، تبلغ قيمة GameStop الآن أكثر من 10 مليارات دولار لأول مرة في تاريخها بسبب الحرب بين مستثمري WallStreetBets والباعة على المكشوف.
شركة جيمستوب
ما هو WallStreetBets ؟
هو منتدى فرعي على ريديت يناقش فيه المشاركون تداول الأسهم والخيارات، وقد تداولوا شراء أسهم شركة GameStop وتضخيم سعرها في معركة ضد صناديق التحوط التقليدية والمستثمرين التقليديين الذين افترضوا أن أسهم الشركة ستنخفض.
تأثير تغريدة إيلون ماسك
وفي خضم الصراع الدائم، غرد إيلون ماسك قائلًا Gamestonk، مرفقًا إياها برابط لمجموعة Wallstreetbets على Reddit، وعلى الفور ارتفعت أسهم الشركة المتعثرة، ويمكن أن تصل قيمتها إلى 15 مليار دولار.
وغرد موسك بمصطلح Stonks الذي يعد خطأ إملائيًا متعمدًا لكلمة الأسهم Stocks، ويتم تداولها بطريقة فكاهية أو ساخرة خاصة للتعليق على الخسائر المالية.
تغريدة ماسك
ولطالما كانت قطعان المستثمرين الهواة في Reddit من المؤيدين لشركة تسلا وغيرها من الأسهم شديدة التقلب، ويبدو أن تأثيرهم يتزايد، وقال الخبير المالي ومحلل الأسواق، جون باتريك لي: لا أعتقد أن هذه بدعة، إنها تحول في الأجيال وفي طريقة تفكير الناس في استثمار أموالهم، فتاجر التجزئة بات لا يفضل الاعتماد على وول ستريت لإدارة أمواله، وأنا بالتأكيد أرى الآن علاقة عدائية بين الحرس القديم (وول ستريت) والتجار الأفراد الذين يزدادون.
ومن جهة أخرى، فإن هذا ارتفاع، أو ما يُسمى بفقاعات الأسهم، مثل في حالة GameStop التي زاد سعر سهمها من 19 دولارًا إلى 147.98 دولار يثير مخاوف صناديق التحوط، وقالوا عن ذلك إن هذه ليست بيئة يتعامل فيها المستثمرون المطلعون.
إيلون ماسك
ويُذكر أنه عندما حث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا متابعيه على تويتر على استخدام تطبيق سيجنال Signal بديلًا عن واتساب WhatsApp، اتجه جمع كبير إلى البورصة للاستثمار في التطبيق الجديد، لكن المفاجأة كانت أن الشركة وراء التطبيق ليست مدرجة من الأساس، وكانت الشركة التي استثمر فيها مئات الأشخاص تحمل اسمًا مشابهًا وتُدعى Signal Advance، وظنها المستثمرون أنها وراء ابتكار التطبيق، وعلى هذا الأساس ارتفعت أسهمها بنسبة عملاقة وصلت إلى 1100%، فقد قفزت من 60 سنتًا إلى 7.19 دولار.
وبسبب اهتمام المستثمرين غير المقصود بسبب تغريدة ماسك، فإن الرئيس التنفيذي للشركة كريس هايمل، بات الآن لديه رأسمال سوقي بقدر 660 مليون دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.