«مكافحة المخدرات» تقبض على شخص بجازان لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    "أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    زيدان يقترب من تدريب بايرن    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انواع البكاء في علم النفس
نشر في المواطن يوم 29 - 10 - 2020

هناك الكثير من انواع البكاء في علم النفس والتي يبحث الأطباء وكذلك الأشخاص العاديين عن التعرف عليها بشكل كافي وذلك لأن البكاء قد يؤثر في بعض الأحيان على الحالة النفسية.
البكاء
يعد البكاء في حد ذاته حالة من التعبير عن المشاعر الداخلية للشخص والتي تعبر عما يشعر به في هذه اللحظة وهناك الكثير من أنواع البكاء والتي يبحث البعض عن انواع البكاء في علم النفس وذلك لأهمية معرفة هذه الأنواع، وموقع المواطن سوف يستعرض الكثير من الأمور حول هذا الموضوع.
* يكون البكاء عبارة عن سيلان ونزول الدموع من العين ويكون استجابة للحالة العاطفية التي يشعر بها الشخص فقط تكون هذه الحالة فرح أو حزن.
* في بعض الأحيان قد يكون البكاء نتيجة ان هذا الشخص غاضب او حزين وكذلك يمكن أن تكون بسبب شعور هذا الشخص بالخوف وكذلك الفرح.
* كما أنه من الممكن أن يكون بسبب حدوث الكثير من التقلبات الحيوية بداخل الجسم وذلك بسبب التأثر بالهرمونات المتواجدة في الجسم والتي تسبب في البكاء بدون سبب.
* لا يقتصر البكاء على إنه حالة فسيولوجية متواجدة وتظهر داخل الإنسان ولكن هو عبارة عن الكثير من الأشياء الأخرى التي تختلف معانيها ودلائلها.
* تختلف نوعية الدموع التي تنزل من العين نتيجة لاختلاف السبب الحقيقي والرئيسي من وراء هذا البكاء.
* تختلف سرعة البكاء وكذلك مدته بسبب اختلاف السبب الذي دفع الشخص إلى البكاء.
* يوجد الكثير من الدلالات والمعاني عن البكاء والتي تكون واضحة في علم النفس.
* قد يكون هناك أشخاص يبكون بطريقة سريعة للغاية وهناك أشخاص آخرين لا يستطيعون البكاء في بعض المواقف.
تفسير سرعة البكاء في علم النفس
البكاء السريع على بعض الأشياء التي قد لا تستدعى في بعض الأحيان البكاء عليها يكون له سبب وعند التعرف على انواع البكاء في علم النفس يجب التعرف على هذا التفسير والذي يكون كما يلي:
* يعني سرعة البكاء في علم النفس أن صاحب هذه الشخصية يبحث بشكل كبير عن الأمان وكذلك الهدوء الذي لا يجده في المكان حوله.
* يعد البكاء في علم النفس هو أسرع طريقة يقوم بها الشخص والتي تعمل على تعزيز المزاج وكذلك تهدئته وشعور الشخص بالراحة النفسية والعمل على التخلص من الضيق والتعب.
* كما أن البكاء في علم النفس يدل على أن صاحب هذه الشخصية في الغالب يكون شخص عاطفي يتأثر بشكل سريع لما يحدث حوله.
* كما أنها قد تدل على أن الشخص يبحث عن الدعم الاجتماعي من الأشخاص الذين يحيطون به.
* يحمل البكاء في علم النفس الكثير من الدلالات والمعاني التي تختلف باختلاف السبب الذي دعى الشخص إلى البكاء.
* كما أن البكاء في علم النفس يدل على شدة الحساسية لدى هذه الشخصية وكذلك سرعة تفاعلها مع الأحداث التي تحدث حولها.
* يوجد الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تقال عن سبب سرعة البكاء عند الإنسان ولكن يبقى السبب الرئيسي هو أن هذا الشخص صاحب شخصية عاطفية للغاية وكذلك حساسة إلى درجة كبيرة.
فوائد البكاء
قبل التعرف على انواع البكاء في علم النفس لابد من معرفة فوائد البكاء بالنسبة للعيون والجسم والنفسية الخاصة بالشخص ومن هذه الفوائد ما يلي:
* هناك بعض الدراسات العلمية التي تكون مثيرة للاهتمام والتي تشير إلى أن التركيبة الكيميائية الخاصة بالدموع تختلف باختلاف انواع الدموع.
* يوجد هناك دموع عاطفية وكذلك دموع تحسسية والتي تكون ناتجة بسبب تعرض عيون الإنسان للغبار.
* من ضمن الأشياء التي وضحتها الدراسات هي أن الدموع العاطفية يوجد بها نسبة كبيرة من هرموني البرولاكين والأي سي تي أتش.
* يتم افراز هذين الهرمونين في الدم في حالة تعرض الشخص للكثير من الضغط.
التخلص من السموم
تعمل الدموع في التخلص من الكثير من السموم التي تتواجد في الجسم وذلك لأنها تتميز بالكثير من الأشياء وهي.
* أشار العديد من علماء الطب النفسي أن الدموع تعمل بشكل قوي في إزالة السموم المتواجدة في العين مثل الجراثيم.
* قد تحدث بعض الجراثيم في العين بسبب أن هناك بعض الأجسام الغريبة وكذلك أتربة قد تدخل بها.
يساعد على النوم
تعمل الدموع بشكل كبير على مساعدة الشخص في النوم وذلك وفقا لبعض الدراسات التي أجريت والتي تؤكد مثل هذه المعلومة.
* من خلال دراسة تمت في عام 2015 اثبتت بأن الأطفال الرضع عندما يبكون لمدة قليلة من الوقت او الدقائق فإن ذلك يؤدي إلى نومهم.
* كما أنه يعمل على تقليل أوقات استيقاظهم في الليل.
* يعد هذا الأمر ليس دقيق بشكل كافي وما زال يحتاج بعض الدراسات الأخرى التي يجب القيام بها للتأكد من صحته.
الدموع المطرية
تعتبر الدموع المطرية نوع من انواع البكاء في علم النفس وذلك لأنه مسئول بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة العين والكثير من الأشياء الأخرى وهي:
* تعمل هذه الدموع على ابقاء العين بصحة جيدة وكذلك تساع العين بشكل قوي في التحرك بسهولة داخل التجويف.
* كما يوجد الكثير من الأملاح بداخل هذه الدموع والتي تقتل الكثير من الكائنات الدقيقة التي تكون في العين وتضرها بشكل كبير.
الدموع التحسسية
تعد الدموع التحسسية كذلك نوع من انواع البكاء في علم النفس فيجب التعرف عليها حتى يمكن تقديم الكثير من المعلومات بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن أنواع الدموع وهي كالآتي:
* تعتبر هذه الدموع من مكونات الدموع المطرية نفسها.
* تكثر هذه الإفرازات والدموع في فترات معينة في العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.