السعودية تدين الاعتداء السافر من قِبل مستوطنين اسرائيليين على مقر الأونروا بالقدس    توقع بهطول أمطار رعدية    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية بنجلاديش متجهة إلى المملكة    إطلاق مبادرة SPT الاستثنائية لتكريم رواد صناعة الأفلام تحت خط الإنتاج    إخلاء مبنى في مطار ميونخ بألمانيا بسبب حادث أمني    ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ويتأهل إلى نهائي "الأبطال"    طرح تذاكر مباراة النصر والهلال في "الديريي"    وصول أولى طلائع حجاج الخارج ل"مطار المدينة"    هبوط المخزونات الأمريكية يصعد بالنفط    "واتساب" يجرب ميزة جديدة للتحكم بالصور والفيديو    زيت الزيتون يقي أمراض الشيخوخة    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود    محادثات "روسية-أرميني" عقب توتر العلاقات بينهما    بايدن يهدد بوقف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل إذا اجتاحت رفح    «سلمان للإغاثة» يختتم البرنامج التطوعي ال25 في «الزعتري»    السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    المملكة ونمذجة العدل    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    الجولة ال 31 من دوري روشن للمحترفين.. نقطة تتوج الهلال أمام الحزم.. والشباب يستقبل الأهلي    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    سمير عثمان لا عليك منهم    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    أعطيك السي في ؟!    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    المدح المذموم    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي .. شروط حضور اليوم الدراسي مدرستي
نشر في المواطن يوم 12 - 09 - 2020


طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي
على الطالب والمعلم أن يقوموا بمعرفة طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي، فجميع المشاركون فيها لابد من إثبات حضورهم وتواجدهم في موعد رفع الحصص سواء كان المعلم أو الطالب.
منصة مدرستي التفاعلية
تعتبر هذه المنصة من أكثر المجهودات الفعالة والتي برز دورها وأثرها الواضح في العملية التعليمية في الفترة السابقة والتي توقفت فيها سير العملية التعليمية نتيجة انتشار فيروس كورونا، حيث تم إصدار وإطلاق هذه المنصة وفق إجراءات الحفاظ على حياة المواطنين والطلاب من الخروج والتجمعات.
حيث تم تجديد العملية التعليمية وأصبحت تتم في خلال هذه الفترة من خلال الإنترنت عن طريق منصة مدرستي والتي تقوم بسير اليوم الدراسي من قبل المنصة ومجموعة متميزة من المعلمين كيوم شبيه تمامًا باليوم الدراسي داخل فصول المدارس من حصص وواجبات وحضور وغياب وتفاعلات أيضًا.
فأصبح الطالب من خلال مكانه في منزله أن يحضر اليوم الدراسي مقسم إلى حصص، كل حصة لها موعد وجدول دراسي يتم تحديده من قبل المعلم والمنصة وعلى الطالب أن يكون لديه حساب شخصي على هذه المنصة باسمه الصحيح لمتابعة وحضور جميع الحصص والدروس التي ترفع عليها.
من الجدير بالذكر أنه لا تقتصر هذه المنصة على مرحلة واحدة فقط، بل من خلالها يتم وضع حصص وجداول محددة لجميع المراحل الدراسية من المرحلة الابتدائية للمتوسطة والثانوية أيضًا، مع تقسيم اليوم إلى فترات وكل مرحلة لها فترة معينة.
تسجيل الحضور في منصة مدرستي للطالب والمعلم
من أهم الأشياء التي تحرص عليها المنصة والمعلمين القائمين عليها أن يتم إثبات حضور الطالب من خلال المنصة في الحصص والدروس الخاصة به، وعلى المعلم أيضًا ان يقوم بالحضور في موعد وإثبات وتسجيل حضوره في المنصة ليس على الطالب فقط، بل المعلم قبل الطالب لتشجيع جميع الطلبة على ذلك.
يلزم المعلم الطالب أن يقوم بالحضور وتسجيل حضوره وهذا لان الغياب المتكرر دون سبب داعي يجعل المعلم يقوم بخصم درجات من أعمال السنة الخاصة بالطالب، وهذا لأن الطالب من الضروري والمهم أن يحضر هذه الحصص حتى لا تؤثر غلق المدارس عليهم بل يتم استكمال وسير العملية بكل الطرق.
يقوم المعلم في نهاية كل حصة بالنظر إلى جدول الحضور ورؤية من حضر ومن غاب عن الحصة، ويقوم بتسجيل هذه الأسماء وفي نهاية العام الدراسي أو الترم يقوم برصد الغيابات والأسماء كلها من على المنصة ومن ثم وضع الدرجات والعقوبات على هذا الغياب.
كيفية حضور الحصة على منصة مدرستي
قبل التعرف على طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي لابد أن تعرف أولا كيف تقوم بالدخول إلى الحصة الخاصة بك لحضورها قبل إثبات الحضور والتسجيل، ويتم هذا من خلال هذه الخطوات:
* اولًا يقوم الطالب بالبحث والدخول إلى منصة مدرستي.
* يقوم الطالب بإدخال الحساب الخاص به المكون من اسم المستخدم وكلمة المرور، والتأكد من أنها صحيحة.
* يدخل الطالب أول ما يتم التسجيل بنجاح إلى القائمة الرئيسية منها يبحث عن كلمة الجدول المدرسي ومن ثم الضغط عليها.
* بعد ذلك سوف تنتقل إلى صفحة أخرى بها جميع الحصص الخاصة بالجدول والتي يتم رفعها في اليوم وفي حالة قدوم الوقت الخاص بها قم بالضغط على المادة او الدرس المراد مشاهدته.
* وفي حين مجيء وقت الشرح الفعلي يتم الانتقال تلقائي إلى تطبيق مايكروسوفت تايمز لمشاهدة الحصة.
طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي للطالب
ونأتي لأهم الخطوات التي يريد الطلاب الالتزام بها على المنصة، وهي إثبات وتسجيل الحضور، ويتم هذا من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة والتي يذكرها موقع المواطن كالتالي:
* يأتي الطالب أولًا في موعد الحضور الخاص بالحصة المقيد في جدوله الدراسي على المنصة.
* البحث عن منصة مدرستي وتسجيل الدخول إليها باستخدام حساب الطالب الشخصي الخاص به.
* يذهب الطالب مباشرةً بعد التسجيل إلى القائمة الرئيسية ويبحث فيها عن أمر جدولي ويقوم بالضغط عليه.
* من هذه القائمة سوف يظهر له مجموعة الدروس والمواد الخاصة بالجدول في هذا اليوم عليه اختيار الدرس المراد إثبات حضور تواجده فيه.
* بجانب كل درس كلمة تسجيل الحضور علي الطالب الضغط عليها لتفعيلها.
* ومن الجدير بالذكر أن في بعض الأحيان يمكن للمعلم تسجيل حضور للطلبة المتواجدين أمامه إذا كان يعرفهم جميعهم جيدًا.
طريقة اثبات الحضور على المنصة للمعلم
على المعلم أيضًا أن يقوم بتسجيل واثبات حضوره على المنصة في موعد قدوم الدرس وهذا ليتمكن من بعدها من رفع وشرح الدرس على المنصة للطلبة، ويتم هذا من خلال مجموعة من الخطوات يقوم بها المعلم على المنصة وهي:
* الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية.
* تسجيل الخول من خلال الضغط على كلمة تسجيل للمعلم.
* إدخال بيانات الحساب الخاص به من اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
* بعد إتمام عملية التسجيل بنجاح يتم الذهاب مباشرةً إلى الصفحة الرئيسية للمنصة.
* وفي الصفحة الرئيسية سوف يجد المعلم قائمة الخيارات قم بفتحها والدخول عليها لتجد أمامك أكثر من خيار وأمر.
* قم باختيار أمر جدول الحصص، ومنها سوف يتم عرض الجدول التي يحتوي على جميع الحصص والمواد الخاصة بك.
* قم بتحديد المادة أو الدرس المراد إثبات حضورك فيه.
* بجانب كل مادة نجد علامة الحضور بمجرد تفعيل هذه العلامة قم تم إثبات حضور المعلم في الحصة في موعدها المحدد في الجدول.
شروط حضور اليوم الدراسي على منصة مدرستي
ولأن اليوم الدراسي على المنصة يسير مثل اليوم الدراسي الطبيعي في المدارس داخل الفصول التعليمية فإن هناك مجموعة من الشروط لابد من توافرها في اليوم الدراسي على المنصة، هذه الشروط تم وضعها من قبل الوزارة حتى تكون العملية منظمة ليست غير ذلك بمجرد أنها تتم من المنزل، ومنها نذكر:
* لابد من أن يكون للطالب حساب شخصي له يحمل أسمه بالكامل وصحيح على المنصة.
* الحضور في موعد الحصص المقيد في جدوله اليومي.
* ارتداء ملابس المدرسة أثناء مشاهدة الدروس والحصص.
* الجلوس على كرسي وترابيزة شبيه بمجلس الفصل الدراسي.
* الالتزام بالهدوء وعدم حدوث ضوضاء داخل منزل الطالب.
* من أهم شروط المنصة أن يكون الطالب ملتزم بالتفاعل والتجاوب مع المعلم أثناء شرح الدرس، بالإضافة غلى أن المعلم عليه إعطاء مساحة وفرصة كبيرة للطلبة للإجابة والاستفسارات.
طريقة رصد المعلم لحضور الطالب
بعد التعرف على طريقة اثبات الحضور في منصة مدرستي للطالب لابد أن نعرف جيدًا الخطوات التي يتبعها المعلم في رصد هذه العملية، حيث أنه في نهاية الترم او العام الدراسي يقوم بمجموعة من الخطوات والتي تهم في وضع الدرجات وأعمال السنة، وهذه الخطوات هي:
* يذهب المعلم أولًا إلى منصة مدرستي.
* يقوم بإدخال الحساب الشخصي الخاص به لتسجيل الدخول إلى المنصة.
* يتوجه مباشرةً إلى القائمة الرئيسية وسوف يجد هناك أكثر من خيار وأمر عليه أن يقوم باختيار قائمة التقارير والإحصائيات والضغط عليها.
* بعد ذلك يختار قائمة "الحضور والغياب".
* يظهر لك جميع الدروس التي تقوم برفعها وشرحها من خلال المنصة.
* وعليك الآن اختيار أحد هذه الدروس التي تريد معرفة نسبة الحضور فيها والغياب.
* ومن ثم سوف يظهر لك بشكل مباشر قائمة تحتوي على أسماء الحضور والغياب الخاصة بالطلبة في هذه الحصة.
* ومنها يتم تحديد الأسماء التي سوف تعاقب على هذا من خلال خصم درجات من أعمال السنة وتحديد أيضًا أسماء يتم مكافئتهم على الالتزام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.