مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 7006.24 نقطة    تعليم الرياض يطلق خمس مسابقات تنافسية عن بُعد لاستثمار أوقات الطلاب والطالبات    الرئيس العراقي يكلف رسمياً رئيس جهاز المخابرات بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة    أكثر من 1700جولة باشرتها أمانة الطائف للتأكد من تطبيق الاحترازات الوقائية بالمنشآت التجارية    بالصور.. بعد تعهد الأمير نايف بذلك.. ابنا شهيدَي عملية أمنية وقعت قبل 17 عاماً يتخرجان ضابطين    الشؤون الإسلامية بجازان تواصل تنفيذ عدد من البرامج    استشاريون نفسيون يجيبون على أسئلة «كورونا».. بالهاتف    سمو الأمير فيصل بن خالد يرأس اجتماع خدمات شركات الاتصالات بالحدود الشمالية عبر الاتصال المرئي    دويّ المدافع في اليمن.. يسكت الآن    حساب المواطن يودع 2.3 مليار ريال ل12.5 مليون مستفيد وتابع    الزمازمة الموحد: نعمل على اتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ على أعلى درجات التعقيم    1195 متدربة يشاركن في برامج للتعليم عن بعد بتعليم المدينة المنورة    الأرصاد: أمطار رعدية على منطقة جازان    الطاقة الروسية: مستعدون لخفض الإنتاج ب1.6 مليون برميل يومياً    سعر الذهب في التعاملات الفورية ينخفض بنسبة 0.19%    هدف: التحاق 25 ألف مواطن ومواطنة بمبادرة دعم التوظيف لدعم أجور السعوديين في القطاع الخاص حتى 50%    مدني حائل يدعو في رفع مستوى السلامة والوعي    بالفيديو.. “المالكي” يوضح كيف سيتعامل “التحالف” مع الحوثيين إذا لم يلتزموا بوقف إطلاق النار    تداول مقطع لصيد جائر لأحد الوعول النادرة بعسير.. و”الحياة الفطرية” تعلّق    أكثر من مليون ونصف المليون إصاباة بكورونا في العالم    شركات وطنية متخصصة لتعقيم وتطهير الحرم المكي الشريف    «الإذاعة والتلفزيون» تطلق فضائية «ذكريات» لعرض فنون الزمن الجميل    مدير جامعة شقراء: إعادة المبتعثين تجسد حماية الدولة لأبنائها    الفرج: الأبطال لا يستسلمون            وزير المالية        سموه خلال الاجتماع            من منشأة الكشافة التابعة لتعليم القصيم تمنحها للأمانة ببريدة        ملك حكيم وشعب واعٍ    من لا يشكر الناس لا يشكر الله    القصاص بجانٍ قتل مواطناً في الباحة    أوامر الخير لا تنتهي    مشروع فورفيلدر للكرة الألمانية    نجوم «ريال مدريد» يوافقون على خفض أجورهم 20% لمواجهة «كورونا»    «النيابة» تحقق مع مقيم تعمد نزع كمامته والعطاس تجاه مواد غذائية في تبوك    صور الشيخوخة في مرايا الشعراء    المكتبات المنزلية الرابح الأكبر في زمن «كورونا»    انطلاق قافلة المواد الغذائية بعتيبية مكة    المؤمن قوي في حياتيه    Unorthodox: بقعة الظلام .. في عالم النور    المثقف الصغير في الحلم الكبير!    العالقون في الخارج والداخل..!!    مبادرات محمد بن راشد العالمية    حاملة الطائرات شارل ديغول تقرّب عودتها إلى فرنسا    محمد بن عبدالعزيز يعزي ذوي الشهيد دهل    8 خيبات مثيرة كرويا    الحلم الضائع أندية جازان خارج الكبار    الإلغاء أمل غرقى الدوري    إيران تعطس على حدود البوكمال والقائم    الإعلام والاتصال ب «تعليم ألمع» يدعو للمشاركة في برنامج نسمات قرآنية    قروب يتحول إلى منصة لكل الرياضيين    المطلق يوضح حكم تعجيل إخراج الزكاة قبل أن يحل موعدها في شهر رمضان    نائب أمير جازان يعزي شيخ شمل فرسان والأمين عام مجلس المنطقة في وفاة شقيقهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





سبب تغيير آلية صرف المعاش التقاعدي
نشر في المواطن يوم 21 - 02 - 2020

كشف جاسر الجاسر، مدير عام الإدارة العامة للتميز المؤسسي في المؤسسة العامة للتقاعد، أنه لا يوجد تغيير أو تنظيم جديد لتوزيع المعاش التقاعدي بين المستفيدين، مبينًا أن التغيير الصادر أخيرًا يستهدف فقط تغيير آلية الصرف.
وأوضح الجاسر أن تغيير آلية الصرف يستهدف تحويل نصيب المستفيد من المعاش التقاعدي في حسابه البنكي مباشرة، وذلك لضمان وصول الاستحقاق للمستفيد المستحق للمعاش دون الحاجة إلى وجود وكيل شرعي لتسلم الحقوق التقاعدية، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.
وأوضح الجاسر أن المادة ال24 من نظام التقاعد المدني والمادة ال23 من نظام التقاعد العسكري، تضمنتا أن المعاش التقاعدي يوزع بين المستفيدين بالتساوي.
ويتمثل المستفيدون من صاحب المعاش التقاعدي بعد وفاته، في الزوج والزوجة، والأم والأب والابن والبنت، وابن وبنت الابن الذي توفي في حياة صاحب المعاش، والأخ والأخت والجد والجدة، وفيما عدا الزوجة والابن والبنت فيشترط استحقاق الشخص أن يكون معتمدًا في إعالته على صاحب المعاش عند وفاته.
وأشار الجاسر إلى ارتفاع نسبة المستفيدين الذين يتسلمون أنصبتهم في حساباتهم الشخصية بعد تطبيق الآلية المستحدثة بنهاية يناير الماضي 12%، مقارنة بنهاية يناير 2019، مبينًا أن عددهم بلغ أكثر من 210 آلاف مستفيد، مشكلين أكثر من 40% من إجمالي المستفيدين البالغ عددهم 520 ألف مستفيد.
وأضاف أنه يتم العمل على الفئة المتبقية من المستفيدين الذين يصرفون عن طريق وكلائهم، وتحويلهم بشكل تدريجي ليكون الصرف في حسابات المستفيدين مباشرة.
وذكر أن المؤسسة صرفت خلال شهر يناير الماضي أكثر من 6.7 مليار ريال للمتقاعدين والمستفيدين البالغ عددهم أكثر من 1.2 مليون متقاعد ومستفيد، لافتًا إلى أن صرف المعاشات التقاعدية يكون في اليوم ال25 من الشهر الميلادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.