وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الإسلامية: لن نجامل من يتهاون في خدمة ضيوف الرحمن
نشر في المواطن يوم 21 - 02 - 2019

وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بعدم إغلاق بعض المرافق الخدمية في ميقات قرن المنازل بالسيل شمال محافظة الطائف ومعالجة النقص في مستوى الصيانة والنظافة، وأن تكون مفتوحة طوال ال 24 ساعة خدمة لضيوف الرحمن الذين يقصدون هذه المواقيت في طريقهم إلى بيت الله الحرام، مشدداً على العاملين في تلك المواقيت بأداء الأمانة كاملة، وأن من يثبت تقصيره في عمله أو يضعف أداؤه ستتم محاسبته نظاماً، وقال: “لن نجامل من يتهاون في خدمة ضيوف الرحمن”.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم لميقاتي قرن المنازل، ووادي محرم، وعدد من مرافق الوزارة في محافظة الطائف، رافقه خلالها مدير عام المشروعات والصيانة بالوزارة المهندس أسامة بن حمد الجفال، والمدير العام للشؤون المالية خالد الدخيل، ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم الخامري، وعدد من المهندسين بفرع الوزارة بمكة المكرمة.
واستهل معاليه الجولة بالوقوف على ميقات قرن المنازل والمرافق التابعة له، واستمع لشرح موجز من قبل مهندسي الفرع، عن مراحل تطوير الميقات وأبرز ما تم بهذا الصدد، كما التقى بعض المعتمرين وتبادل معهم الأحاديث حول مستوى الخدمات المقدمة ،مشدداً على المسؤولين بمتابعة شركة الصيانة والتأكد من أنهم يقومون بالعمل على الوجه المطلوب بما يحقق لضيوف الرحمن مزيداً من الراحة أثناء تأديتهم المناسك.
عقب ذلك تفقد معاليه ميقات وادي محرم ومرافقه الخدمية والجامع، واستمع لشرح موجز عن حاجة الميقات للمشاريع التطويرية.
وطالب الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ خلال الجولة بسرعة البدء في تنفيذ الاحتياجات العاجلة؛ للاستفادة منها بإذن الله في موسمي العمرة والحج للعام الجاري 1440ه، كما وجّه بتنفيذ عدد من المشاريع لتطوير المواقيت بجميع مكوناتها، ومنها إضافة سلالم كهربائية تخدم الحجاج والمعتمرين والزوار وتسهل لهم الوصول إلى المواقيت ولاسيما كبار السن وذوي الاحتاجات الخاصة، كذلك إعادة ترميم وصيانة لأكثر من 300 دورة مياة، ووضع ساتر لمنع تساقط الصخور في محيط ميقات وادي محرم .
وشملت توجيهات الوزير آل الشيخ إسناد الميقاتين “قرن المنازل ووادي محرم” لشركات أمنية، والبدء بإعداد كراسات الصيانة والتشغيل لتتم عمليات الترسية قبل نهاية العقود الحالية بما يسهم في ضمان تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.
وأكد الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ أن هذه الجولة تأتي في إطار توجيهات وحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله للرقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين؛ ليتمكنوا من تأدية المناسك بكل يسر وسهولة، في ظل التوجيهات بزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين لهذا العام وفق منطلقات رؤية 2030.
وفي إطار الخدمات التوعوية والإرشادية بالمواقيت اطلع معاليه على المكتبات الرقمية التي تمكن الحجاج والمعتمرين من الاستفادة من الخدمات الإرشادية وبلغات عالمية، موجها معاليه بزيادة أعداد الدعاة في الميقاتين للعمل على مدار الساعة لتوعية المعتمرين وتبصيرهم بأمور دينهم في إطار رسالة الوزارة الدعوية والإرشادية.
يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها كبار المسؤولين بأجهزة الدولة تحقيقاً واتساقاً مع التوجيهات السامية للوقوف على مختلفل المواقع الخدمية للتيسير على ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، كما أن زيارة معالي وزير الشؤون الإسلامية جاءت استباقية لموسم شهر رمضان المبارك وتفقد الاستعدادات والخدمات التي تقدمها مرافق وقطاعات الوزارة بمنطقة مكة المكرمة خاصة ما يتعلق بالمواقيت ومدى جاهزيتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.