ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الناصر: 575 مليار دولار سنوياً تكلفة الجرائم الإلكترونية عالميًا
72 % من الاختراقات الإلكترونية سببها الأخطاء البشرية
نشر في المواطن يوم 06 - 11 - 2018

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر على أن STC تحرص على بناء القدرات والاستثمار في تهيئة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني بالتزامن مع تسارع نمو الخدمات الرقمية في المملكة. جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه الناصر في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر السادس لحلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018 المنعقد بالرياض.
ولفت الناصر في حديثه خلال المؤتمر الذي يضم منافسات هاكاثون "سايبر سيبر" وينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، إلى أن إلى أن تكاليف الجرائم الإلكترونية في مختلف دول العالم تصل إلى 575 مليار دولار سنوياً، وأن 72% من الاختراقات الإلكترونية سببها الأخطاء البشرية.
وشدد الناصر على أهمية التحول الرقمي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والوصول إلى اقتصاد رقمي قوي وتمكين الخدمات الرقمية لافتاً إلى أن الاتصالات السعودية تؤدي دوراً محوريا لتحقيق هذه الرؤية كممكن للخدمات الرقمية عبر ضمان سرعات عالية من الإنترنت عبر الجيل الرابع والألياف البصرية في مختلف مناطق المملكة، وتوفير حلول ومخرجات من خلال تحليل البيانات المؤسسية وكذلك الحوسبة السحابية ومنصات إنترنت الأشياء.
وأكد أن شركة الاتصالات السعودية خَطَت خطوات الكبيرة في مجال الأمن السيبراني، مع التركيز على الاستثمار في تمكين القدرات لتأمين البنية التحتية التقنية، وكذلك عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمنظمات المتخصصة في الأمن السيبراني في العالم". وأضاف :"رؤيتنا في مجال الأمن السيبراني تتمثل في أن نكون قادة ومركزاً للتميز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز الثقة في شركة الاتصالات السعودية والحفاظ على الأمن في المملكة".
من جهته علق المهندس ياسر السويلم مدير عام أمن المعلومات في شركة الاتصالات السعودية " إننا نسعى إلى الاستمرار في تعزيز الأمن الإلكتروني للبنية التحتية لمجموعة الاتصالات السعودية لحماية بيانات عملائنا وتوفير تجربة رقمية آمنة لهم، وذلك من خلال الاتفاقات الثنائية مع الشركات المختصة في تحليل البيانات السيبرانية الضخمة والاستفادة منها لتوفير معلومات التهديدات الإلكترونية من خلال المنصات التفاعلية في الوقت المناسب وبالصيغة الفعالة".
ومن جانبه أكد فهد الجطيلي نائب الرئيس للأمن السيبراني في شركة STC حلول " أن نسبة النمو المتوقع في سوق الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية تقدر ب8% خلال العام المقبل 2019. مشيرا إلى أن حجم سوق الأمن السيبراني في المملكة بلغ نحو 1.5 مليار ريال سعودي وفق إحصاءات شركات متخصصة في أبحاث التسويق خلال العام 2018′′.
وشارك في منافسات هاكاثون "سايبر سيبر" أكثر من 150 طالبًا وطالبة من مختلف جامعات المملكة، وتهدف المنافسات لزيادة الوعي بأهمية الأمن السيبراني وتطوير مهارات الطلاب والطالبات للوصول لمستويات احترافية في هذا المجال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.